فازت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بجائزة الاستثمار AIM عن عام 2024، للعام السادس على التوالي، عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لنجاحها في جذب الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2023.

وذلك على هامش فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي AIM2024 في نسخته الثالثة عشر، والمنعقد بأبو ظبي، تحت شعار " التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانيات جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية عالميًا".

 

وتسلمت رضوى كمونة، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، نيابةً عن حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، الجائزة خلال حفل تسليم الجوائز.

وقال  حسام هيبة إن الهيئة تحرص على المشاركة في الفعاليات السنوية للملتقى لاستعراض التجربة المصرية في جذب الاستثمارات وتصدر قائمة الدول الأفريقية الجاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى التعرف على تجارب دول منطقة الشرق الأوسط والاستفادة منها في التحسين المستمر لبيئة الاستثمار، مشيرًا إلى أن الجائزة تعتبر تتويجاً لسعي الهيئة الحثيث نحو تعظيم تدفقات الاستثمار والمساهمة في دفع الاقتصاد المصري للإمام.

وثمن الرئيس التنفيذي للهيئة الجهود المبذولة من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في تنظيم الدورة السنوية لملتقى الاستثمار، الذي يُعتبر منصة هامة ورائدة تسهم في دعم الاقتصاديات الناشئة وتحقيق إنجازات ملحوظة على الساحة الإقليمية والدولية.

وحصلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على الجائزة بناءً على جهودها في عدة محاور، هي دعم الابتكار والبحث العلمي، وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري، ودعم المسئولية المجتمعية للشركات وتعظيم الأثر الاجتماعي على حياة المواطنين، وتيسير ممارسة الأعمال، وزيادة الصادرات، واستدامة التنمية وتعزيز الروابط المحلية ودعم الموردين المحليين، وحجم تدفقات الاستثمار وتنوعها ومساهمتها في توليد الوظائف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الابتكار والبحث العلمي الإدارة المركزية الإقتصاد المصرى التنمية الاقتصادية الهيئة العامة للاستثمار الشرق الاوسط بيئة الإستثمار تعزيز التنمية الاقتصادية علاقات الدولية

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يفوز بجائزة "الأفضل للأعمال المصرفية"

 

مسقط- الرؤية

حصد البنك الأهلي جائزة أفضل بنك للأعمال المصرفية للشركات لعام 2024م، ضمن حفل توزيع جوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024م. وتسلمت الجائزة زاليا البلوشية مدير عام ورئيس الخدمات المصرفية للشركات بالبنك الأهلي، وذلك في الحفل الذي أقيم بدبي.

ونظم الحفل مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (ميد)، وتم تكريم أفضل المؤسسات والأفراد في مجال الخدمات المصرفية والمالية بناءً على العروض المبتكرة التي تقدمها والتميز في خدمة العملاء.

وتعد المشاركة في هذا الحدث فرصة قيمة للمشاركين، حيث يتنافس أكثر من 200 مشارك على جوائز لأكثر من 50 مؤسسة مصرفية رائدة في القطاع المصرفي، ويتميز هذا الحدث ببصمته العالمية حيث يجمع المشاركين الذين قدموا حلولاً مبتكرة واستثنائية واستطاعوا أن يتركوا أثراً بارزاً في الصناعة المصرفية.

وقد تم تكريم البنك الأهلي على مساهماته المتميزة في مجال الأعمال المصرفية للشركات، وتعد هذه الجائزة تأكيدا على المكانة الاستثنائية والرائدة التي يحظى بها البنك الأهلي في القطاع المصرفي في سلطنة عُمان.

وقالت زاليا البلوشية المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي: "يشرفنا الحصول على هذه الجائزة المرموقة؛ التي تشهد على تفاني البنك الأهلي في خدمة عملائنا من الشركات، حيث يدفعنا شغفنا والتزامنا الراسخ بالابتكار لتخطي المعايير التقليدية في القطاع المصرفي، ونسعى باستمرار لتقديم مجموعة من الحلول المبتكرة والمتفردة لتلبية كافة متطلبات العملاء، وتعد هذه الجائزة واحدة من بين العديد من الجوائز التي حصلنا عليها، والتي بدورها تعتبر شهادة على الجهود المتواصلة لفريق الخدمات المصرفية للشركات، والتزامه تجاه تحقيق رضا العملاء".

وأضافت: "بينما نمضي قدمًا نحو تحقيق المزيد من التميز والنجاح، نفخر في البنك الأهلي بالتزامنا تجاه مهمتنا المتمثلة لأن نكون الخيار الأمثل والأفضل لعملائنا من فئة الشركات، ونسعى لتمكينهم من تحقيق أهدافهم الإستراتيجية على المدى الطويل."

مقالات مشابهة

  • «العامة للاستثمار»: 11.5 ألف منشأة سياحية في مصر بإجمالي استثمارات 128 مليار جنيه
  • المملكة تستضيف الاجتماع السابع لمديري الطيران المدني لدول الشرق الأوسط
  • «الفن المصري الحديث».. «درة» متاحف الشرق الأوسط ويضم قطعا نادرة
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكترونيا
  • البنك الأهلي يفوز بجائزة "الأفضل للأعمال المصرفية"
  • «العامة للاستثمار» تتيح للمستثمرين خدمات إلكترونية جديدة.. تعرف عليها
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحصد جائزة أفضل مبادرة في إدارة “علاقات الموردين” على مستوى الشرق الأوسط
  • MS Pharma توقع اتفاقية ترخيص عقار Aflibercept البيولوجي بالشراكة مع Klinge Biopharma
  • عُمان تستضيف اجتماع اللجنة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة.. الأربعاء
  • عرض منصة "Mena.ONLINE" لتطوير الأعمال في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال (WEIF 2024)