أكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أهمية انعقاد القمة العربية بمملكة البحرين نظراً للظرف الاستثنائي الذى تمر به دولة فلسطين.

وتابعت، أن فلسطين تشهد تطورات غير مسبوقة واستمراراً للممارسات اللاإنسانية على مدار الساعة في قطاع غزة من آلة الحرب الإسرائيلية، فيما عجزت العديد من المحاولات لإيقاف هذا النزيف بشكل يسمح بتدارك الآثار الاجتماعية والإنسانية والصحية والاقتصادية الصعبة جداً في القطاع والعديد من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء أبو غزالة، في افتتاح اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الدورة العادية، حيث أشادت بالجهود الحثيثة للعديد من الدول العربية، ومجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب لتقديم المساعدات الاجتماعية والإنسانية والصحية الطارئة لأهالي قطاع غزة.

وأكملت، إن أهالي غزة أصبحوا في وضع صعب جداً، يطالبون فيه بأبسط متطلبات الحياة اليومية، مما يتطلب مواصلة التدخلات بكافة السبل المتاحة للتخفيف من تلك الأوضاع، وهو ما حرصت الأمانة العامة على وضعه في مقدمة جدول أعمال المجلس التحضيري للقمة، بوضع خطة للاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين.

وقالت "لقد حرصت الأمانة العامة على تضمين عدد من الإستراتيجيات والخطط والبرامج في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بما يعزز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي المشترك، وينعكس إيجاباً على حياة المواطن العربي بمختلف فئاته، وذلك أخذاً في الاعتبار التطورات التنموية الاقتصادية والاجتماعية الجارية على المستويين العربي والدولي، وبناءً على المقترحات الهامة التي وردت من الدول الأعضاء.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الجامعة العربية غزة

إقرأ أيضاً:

«أبو الغيط» يؤكد دعم الجامعة العربية لجهود وقف حرب السودان

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، علي دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان

الخرطوم:التغيير

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع السودانية ضد منطقة “ود النورة” بولاية الجزيرة بوسط السودان، والذي أدى إلى سقوط أكثر من مائة مدني.

والأربعاء الماضي، أدى هجوم قوات الدعم السريع على قرية ود النورة الواقعة في النيل الأبيض إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وأصيب مئات الجرحى.

وأعرب الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر ضحايا هذه المجزرة وتمنياته للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، علي دعم الجامعة للجهود المبذولة لوقف الصراع الدائر في السودان واستعادة دور الدولة السودانية على جميع الأصعدة.

وبررت الدعم السريع المجزرة بأن قرية ود النورة تضم معسكرات لما أسمتها بكتائب البرهان والمجاهدين صنفتهم بالعدو، وقالت إنها كانت تنوي مهاجمة قواتها بمنطقة جبل أولياء بالخرطوم بحسب توضيح لها على حسابها الرسمي على منصة “أكس”. وقالت إن قواتها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تحركات أو تجمعات للعدو بحسب وصفها.

ومنتصف أبريل العام الماضي، يدور معارك عسكرية بين الجيش السوداني، الذي يقوده عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”.

وتسببت الحرب المستمرة في مقتل الآلاف، وشردت ملايين السودانيين، بينما تشهد البلاد نذر مجاعة وشيكة، وفقاً لتحذيرات أممية.

الوسومأحمد أبو الغيط جامعة الدول العربية حرب الجيش و الدعم السريع مجزرة ود النورة

مقالات مشابهة

  • اجتماع استثنائي في اسطنبول لمناقشة الحرب على غزة
  • «أبو الغيط» يؤكد دعم الجامعة العربية لجهود وقف حرب السودان
  • برئاسة المملكة.. تفاصيل اجتماع مراجعة ميثاق منظومة العمل العربي
  • السفير محمدى النى : الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية جائرة من الاحتلال الإسرائيلي
  • السفير محمدي الني: مصر قدمت جميع أشكال الدعم لخدمة المنظمات العربية
  • السفير الفلسطيني ينتقد صمت المجتمع الدولي أمام جرائم الإبادة الجماعية
  • السفير محمدي الني: مصر قدمت نموذجًا قويًا في مواجهة التحديات الاقتصادية
  • السفير محمدى النى : مصر قدمت جميع اشكال الدعم لخدمة المنظمات العربية
  • مجلس الوحدة الاقتصادية: مصر قدمت جميع أشكال الدعم لخدمة المنظمات العربية
  • عُمان تشارك في "المنتدى العربي الثالث من أجل المساواة" بالقاهرة