الأسبوع:
2024-05-29@00:11:47 GMT

حملات تفتيشية مكثفة على أسواق زفتى والسنطة

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

حملات تفتيشية مكثفة على أسواق زفتى والسنطة

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار.

حيث قامت اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للرقابة على المنافذ والأسواق، بعضوية كلا من مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً حملاتها المكبرة بحملة مكبرة مساء اليوم بزفتى والسنطة، على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت و السلاسل التجارية الكبرى وتم رصد عدد من المخالفات وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت اللجنه بالمرور على عدد من المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، ومتابعة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر فضلا عن المرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار.

وأكد محافظ الغربية، استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيراً إلى استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض أسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخابز المطاعم الهايبر ماركت حملات تفتيشية على الأسواق زفتى والسنطة

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة الرئيس الإيراني.. مصير أسواق النفط العالمي وإلى أين تصل الأسعار المحلية؟

أثار وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته أمير عبد اللهيان، في حادث سقوط الطائرة، مخاوف الكثير من دول العالم، وسط تساؤلات حول تأثير هذا الحدث على أسواق النفط والعلاقات الإيرانية مع «الأوبك» و«الأوبك بلس»، باعتبار إيران من الدول الأكثر تأثيرًا في أسواق النفط.

ومحليا، ينتظر الكثير تأثير تلك الأحداث العالمية على أسعار المنتجات البترولية في مصر، والذي سيتحدد في اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المقرر انعقاده الشهر المقبل، فضلًا عن تأثير قرار لجنة الموازنة العامة للدولة بوضع 200 مليار جنيه دعم للمواد البترولية، على أسعار البنزين والسولار.

ونتيجة لما سبق ذكره، تواصلت «الأسبوع» مع الدكتور مهندس حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية، ليوضح توقعاته بشأن تأثير وفاة الرئيس الإيراني على أسواق النفط العالمية، ومصير أسعار المنتجات البترولية في مصر في الفترة القادمة.

تأثير وفاة الرئيس الإيراني على أسواق النفط

وأكد «عرفات» في تصريحاته، أن وفاة الرئيس الإيراني لن تؤثر إطلاقًا على مستقبل المواد البترولية، أو مستقبل الزيت الخام في العالم، وإنما دائمًا ما يكون التأثير للقوة العظمى المؤثرة في هذا المجال.

وأردف قائلًا: «حتى وإن كانت الأوضاع في مسارها بدولة إيران، فأيضًا لن يكون هناك أي تأثير من أي نوع على مستقبل النفط في العالم، وذلك لكونها دولة محظورة، بسبب العقوبات المفروضة عليها من عدة دول.

وشدد رئيس شعبة المواد البترولية، على أن أسعار النفط بالفعل لم تتأثر بوفاة الرئيس الإيراني، إذ ظلت الأسعار على نفس المستويات التي كانت عليها قبل وفاته.

النفطتوقعات أسعار المواد البترولية في الفترة القادمة

وفيما يتعلق بالأسعار المحلية بعد وضع الموازنة العامة 200 مليار جنيه دعم للمواد البترولية، توقع «عرفات» حدوث زيادة في الأسعار العالمية، وبناءًا عليه سيكون هناك تعديل في الموازنة، لافتاً إلى أن للسياسات الدولية دور أساسي في تغيير حسابات الدول.

وأوضح «عرفات» أن وضع الموازنة العامة 200 مليار جنيه، قد يفي بالغرض هذا الوقت، ولكن في ضوء عدة نقاط تؤثر بشكل أساسي في سعر المواد البترولية أو ما يسمى بـ «التسعير التلقائي»، وهي: «سعر الزيت العالمي، سعر الصرف، المصروفات المباشرة والغير مباشرة من رسوم وجمارك ونقل وشحن وتفريغ، وغيرها، السياسات الدولية».

مصير أسعار المواد البترولية في مصر بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي

وعن توقعاته بشأن مصير أسعار المواد البترولية في مصر، بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي المقرر انعقاده في شهر يوليو المقبل، فأفاد بعدم وجود نية لزيادة الأسعار في الوقت الحالي على الأقل، وخاصة بعد رفع أسعار المواد البترولية في اجتماع اللجنة الأخير، وأيضًا لوجود وفرة في الاحتياطي النقدي في حدود الـ ٦٠ مليار دولار، وهذا من المفترض أن يساعد على استقرار الأسعار.

واختتم حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية حديثه، أنه بعد دخول الميزانية في حيز التنفيذ في شهر يوليو الجاري، ومع وجود اجتماع لجنة التسعير التلقائي، فسيكون مصير الأسعار معتمد على النقاط السابق ذكرها.

اقرأ أيضاًوزير الكهرباء يزف بشرى للمواطنين بشأن موعد انتهاء تخفيف الأحمال

هل ساهم تحرير سعر صرف الجنيه في استقرار سوق الذهب؟.. مصدر يجيب

رئيس الوزراء: نحرص على زيارة المشروعات الصناعية لدعم الصادرات وفرص العمل

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك
  • تحرير 136 محضرا خلال حملات تموينية وتفتيشية في مراكز المنيا
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ببني سويف
  • استمرار حملات النظافة وتمهيد الطرق بمراكز المنيا
  • استمرار حملات النظافة وتمهيد الطرق ودعم منظومة الإنارة بمراكز المنيا
  • بعد وفاة الرئيس الإيراني.. مصير أسواق النفط العالمي وإلى أين تصل الأسعار المحلية؟
  • رفع 450 طن مخلفات وأتربة فى حملات نظافة مكثفة بإسنا جنوب الأقصر
  • تحرير 15 محضرًا تموينيًا خلال حملات تفتيشية بدسوق
  • سلامة الغذاء: تشديد الحملات الرقابية على الأسواق بكل المحافظات
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق المحلية