وسط حالة شديدة من الحزن، ودع أهالي المنوفية، شاعر العامية أحمد عبدالسلام الطحان، بعد وفاته عن عمر يناهز 33 عاما، وشُيع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر شبين الكوم بعد الصلاة عليه في مسجد حسام الدين عقب صلاة العشاء اليوم السبت، بحضور المئات من أهالي المحافظة، ومن المقرر أن يكون العزاء غداً الأحد بمنطقة البر الشرقي عند الكوبري الجديد بمدينة شبين الكوم.

نعي شقيقه على وسائل التواصل الاجتماعي 

ونشر عمرو الطحان شقيق المتوفي على صفحته الشخصية فيس بوك قائلا: «توفي إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد عبد السلام الطحان، نرجوا مِنْ مَنّ يستطع قراءة سورة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون، ونرجوا إذا كان أحمد مديناً لأحد؛ أن يتواصل معي أو مع أخيه حمدي ومن لا يريد التواصل أرجوا إبراء ذمته أمام الله من أي دين».

قصة الشاعر أحمد الطحان 

تخرج الشاعر أحمد الطحان في كلية هندسة البترول والتعدين جامعة السويس عام 2013، واشتهر ببكتابة شعر العامية، وحصل على جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في دورة 2019 في ديوانه الأول بعنوان «الضريبة 40%»، وبعد ذلك أصدر ديوانه الثاني بعنوان «الشكمجية» عام 2020، ثم ديوانه الثالث بعنوان «مش أنا خالص» عام 2021، وأخيرا أصدر ديوانه الرابع بعنوان «كروت فكة» عام 2022.

قصائده الشعرية 

الشاعر الراحل له العديد من القصائد بالعامية المصرية مثل: «زينب – كانت عيني واجعاني – وسط البلد – ومش مضطر – سيبلي حاجة مُشرفة – محكيتش لحد – ألم مقبول – مكدبش عليكي – جاسوس – أعمل إيه - الحريف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. شاعر سعودي يثير ضجة كبرى بالجزائر بسبب رواية الـمليون شهيد والسلطات تدخل على الخط

  أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثار الشاعر السعودي "عبد الرحمن الشمري" ضجة واسعة بالجزائر، بسبب تصريحات أدلى بها خلال استضافته عبر برنامج "بودكاست" يقدمه الإعلامي "محمد الرحبي" على منصة "عكاس".

وارتباطا بالموضوع، اضطرت الجزائر إلى الاستعانة بكل فيالقها الإلكترونية من أجل الرد على "الشمري" الذي نفى عبر ذات البرنامج، أن تكون الجارة الشرقية للمغرب، بلد "المليون شهيد"، مشيرا إلى أنه من غير المعقول بتاتا أن تقدم فرنسا على قتل كل هذا العدد، دون أن يتم فضحها وفق تعبيره، قبل أن يؤكد أن عدد "الشهداء" الحقيقيين، لا يتعدى 156 شخصا.

في ذات السياق، شكك ضيف البرنامج "بودكاست" في صحة هذا الرقم الذي تستغله الجزائر في كل مرة من أجل الترويج لبطولات "وهمية، مشيرا إلى أن تعداد سكان الجارة الشرقية لم يكن آنذاك يتعدى الـ8 ملايين نسمة، حيث قال في هذا الصدد: "هل يعقل أن الفرنسيين قتلوا مليونا أو مليونا ونصف مليون شهيد؟ هذا مو منطقي".

وتابع: "لماذا لا تطالب الجزائر بتعويضات إذا كانت روايتها صحيحة؟"، قبل أن يؤكد قائلا: "أنا من خلال بحثي، لم يقتل سوى 156 شخصا في سجون وهران وقسنطينة، والعاصمة".

عقب هذه الضجة الكبرى التي خلقتها تصريحات "الشمري"، تشير تقارير إعلامية إلى أن هيئة تنظيم الإعلام السعودية، قامت باستدعاء الشاعر محمد الشمري بمعية مقدم البرنامج، من أجل التحقيق معهما على خلفية ما وصفته ذات المصادر بـ"الإساءة إلى بلد عربي" لم تكشف عن هويته، مع حذف هذه الحلقة من المنصات الرقمية للقناة.

 

pic.twitter.com/z2gfdMkp93

— منوعات (@Rorala33) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • وفاة المغنية الفرنسية فرانسوا هاردي عن عمر ناهز 80 عاما
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • الحرب الكبيرة تصنع شعرا جيدا.. ناصر رباح شاعر غزي يرد على المذبحة بالكتابة
  • "سقراط العفاريت" أحمد عقل: العوضي أعادني للتمثيل بعد ابتعادي 17 عاماً
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • أبين تودع الفنان مسكين حيدرة عقب أيام من تكريمه
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • بالفيديو.. شاعر سعودي يثير ضجة كبرى بالجزائر بسبب رواية الـمليون شهيد والسلطات تدخل على الخط
  • دياب يتعاون في أغنية جديدة مع الشاعر عمرو المصري
  • تفاصيل حادث انقلاب سيارة العمالة الزراعية بصحراوى البحيرة.. أسماء