بايدن: وقف إطلاق النار في غزة ممكن غدا إذا أفرجت حماس عن الأسرى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل بايدن حماس

إقرأ أيضاً:

ماذا قال بايدن لأمير قطر عن حماس ومقترح وقف إطلاق النار في غزة؟

(CNN)--  قال البيت الأبيض، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن حث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي، على "استخدام جميع التدابير المناسبة" لإقناع حركة "حماس" بقبول مقترح إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أن الرئيس الأمريكي أكد أن "حماس هي الآن العقبة الوحيدة أمام وقف كامل لإطلاق النار و إغاثة شعب غزة".

وتابع البيان أن بايدن وأمير قطر "أكدا أن المقترح الخاص بوقف إطلاق النار الشامل وإطلاق سراح الرهائن المطروحين الآن على الطاولة يقدمان خارطة طريق ملموسة لإنهاء الأزمة في غزة".

وذكر أن بايدن أكد "استعداد إسرائيل للمضي قدما في الشروط التي عرضت الآن على حماس"، وشدد أيضا على أن "هذه هي أفضل فرصة ممكنة للتوصل إلى اتفاق، وأن رفض حماس المستمر إطلاق سراح الرهائن لن يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع وحرمان شعب غزة من الإغاثة".

وذكر بايدن لأمير قطر أن الولايات المتحدة ومصر وقطر "ستعمل على ضمان التنفيذ الكامل للاتفاق بأكمله".

ووفقا للبيان، شكر الرئيس الأمريكي أمير قطر وفريقه على "جهودهم الدؤوبة لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة، واتفق على مواصلة التنسيق الوثيق خلال الأيام المقبلة".

وفي الدوحة، قالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير البلاد بحث مع الرئيس الأمريكي تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وجهود البلدين نحو التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وأضافت الوكالة أنهما بحثا "العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

أمريكاإسرائيلقطرمصرالإدارة الأمريكيةالبيت الأبيضالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةالشيخ تميم بن حمدجو بايدنحركة حماسقطاع غزةنشر الاثنين، 03 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • شروط حماس لوقف الحرب
  • سوليفان: ننتظر رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار
  • اجتماع قيادات أمنية قطرية وأمريكية ومصرية بالدوحة الأربعاء لبحث هدنة غزة
  • الخارجية القطرية: ننتظر موقفاً إسرائيلياً واضحاً على عرض بايدن بشأن غزة
  • حماس: لن نقبل أي اتفاق لا يؤمّن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل وانجاز صفقة جادة
  • رئيس CIA ومستشار بايدن إلى الشرق الأوسط لدفع جهود التوصل لاتفاق هدنة بغزة
  • هارتسوغ يعلن تأييده لأي صفقة تؤدي لإطلاق سراح الأسرى في غزة
  • البيت الأبيض: وقف إطلاق النار بيد "حماس" الآن
  • ماذا قال بايدن لأمير قطر عن حماس ومقترح وقف إطلاق النار في غزة؟