كتب- نشأت علي:

انتقد النائب أبو النجا المحرزي، عضو مجلس الشيوخ، المراكزَ الشبابية بالمحافظات، مستشهدًا بفيلم "التجربة الدنماركية" للفنان عادل إمام، والذي ظهر فيه بدور وزير الشباب، وقام بالتعدي على الموظفين؛ بسبب حالة التسيب في أحد مراكز الشباب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب زين الإطناوي، بشأن التوسع في إنشاء المراكز الشبابية، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وأوضح النائب أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يقوم بزيارة كل المحافظات على مستوى الجمهورية، إلا أن هناك إشكاليات في مراكز الشباب.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن مراكز الشباب موجودة ومتطورة؛ ولكن الإشكالية في عدم وجود موظفين في عدد كبير منها، مشددًا على ضرورة تفعيل دور مراكز الشباب في عمليات التنمية.

وشدد المحرزي على أهمية أن يكون هناك ربط بين مراكز الشباب والمجتمع، في ظل وجود هجمة شرسة ضد الدولة؛ الأمر الذي يحتم أن يكون هناك دور من خلال رفع وعي الشباب في مواجهة الأفكار المغلوطة، عبر هذه المراكز.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ التجربة الدنماركية وزير الرياضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

استعراض عدد من المبادرات والمشاريع الشبابية في جنوب الباطنة

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

التقى جمع سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، بمكتبه، سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة، وسعادة بأسل بن احمد الرواس وكيل الوزارة للرياضة والشباب، لاستعراض عدد من المبادرات والمشاريع الشبابية، ومنها مسابقة الأندية للإبداع الثقافي، والتي تهدف إلى تفعيل العمل المؤسسي بالأندية وتعزيز قيم المواطنة والهوية العمانية، وكذلك تطوير قدرات ومهارات المشاركين واكتشاف المواهب الشبابية والعمل على صقلها وتطويرها.

وأشارت وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة إلى أن اجمالي عدد المبادرات الثقافية التي أشهرت حتى أكتوبر 2023م بلغ 40 مبادرة ثقافية واللائحة التنظيمية للمبادرات الثقافية.

وتم خلال اللقاء مناقشة موضوع المكتبات والمراكز الثقافية الأهلية واستراتيجية الرياضة العمانية، وكذلك مناقشة موضوع مختبرات الاستثمار والقوانين واللوائح واستراتيجية الشباب، بالإضافة إلى مراحل تطوير قطاع الرياضة والشباب ومناقشة استراتيجية الرياضة العمانية ومختبر الاستثمار في قطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة لسد الفجوة في الخدمات الطبية
  • مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته
  • وزير  الشباب والرياضة يلتقي عضو مجلس مجلس النواب ورئيس مركز التنمية الشبابية بقويسنا
  • وزير الرياضة يجتمع مع مجلس إدارة اتحاد الكيانات الشبابية
  • مجلس ادارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية فى ضيافة وزير الشباب و الرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يوجه بتسريع وتيرة إنجاز العمل بعدد من المشروعات الإنشائية
  • وزير الرياضة: الكيانات الشبابية شريك أساسي لتحقيق أهدافنا
  • د. أشرف صبحي يلتقي بالكيان الشبابي "المصريون الشباب"
  • وزير الشباب يبحث مع Eden سبل التعاون المشترك مع المدن للخدمات الشبابية والرياضية
  • استعراض عدد من المبادرات والمشاريع الشبابية في جنوب الباطنة