الأثنين, 13 مايو 2024 10:32 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

ستصوت الجمعية العمومية للـ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال اجتماعها المقبل والذي سيعقد في بانكوك يوم 17 الشهر الحالي على طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بعزل إسرائيل من عضوية الفيفا بعد الجرائم التي ارتكبتها بحق الفلسطينيين في غزة والرياضيين فيها .

وفي بيان أصدره من شهرين كشف الاتحاد الفلسطيني إن 99 لاعبا فلسطينيا قتلوا منذ بدء الحرب في غزة، إضافة إلى “تدمير مرافق كرة قدم .
‎وتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمذكرة يطلب فيها التصويت على عزل إسرائيل من المجتمع الكروي، لتتم الموافقة من قبل الفيفا على طرح المقترح للتصويت خلال الجمعية العمومية المقبل.

‎وستقوم الجمعية العمومية للفيفا الجمعة المقبلة بعرض الطلب الفلسطيني على أعضاء الدول بما يتضمنه الانتهاكات الإسرائيلية على الرياضيين والمدنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وخاصة مجتمع كرة القدم بأعداد من استشهدوا من لاعبين وحكام ومدربين وإداريين واستهدافهم بشكل مباشر، بالإضافة إلى البنية التحتية التي دمرت من ملاعب ومقرات أندية، وتحويل ملاعب كرة القدم إلى مقابر جماعية وساحات للاعتقال والتعذيب.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

استبعاد نجم المنتخب الإيطالي قائمة يورو 2024 بسبب الرباط الصليبي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استبعاد أحد أهم عناصر المنتخب الأول لكرة القدم، من قائمة بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، وذلك خلال الساعات الماضية.


ويواصل المنتخب الإيطالي استعداداته القوية لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية خلال الشهر الجاري، حيث يأتي على رأس المجموعة التي تضم:  إسبانيا، كرواتيا وألبانيا.
وأكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن اللاعب جورجيو سكالفيني تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة أتالانتا أول أمس ضد فيورنتينا، في المباراة المؤجلة من الدوري الإيطالي.
وأوضحت الفحوصات الطبية أن اللاعب يعاني تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى.
وأشار الاتحاد الإيطالي أن استبعاد جورجيو سكالفيني من قائمة المنتخب في يورو جاء نتيجة هذه الإصابة، في حين تم استدعاء لاعب يوفنتوس فيديريكو جاتي بدلًا منه.

مقالات مشابهة

  • الفاف تكشف موعد تنقل بعثة الخضر إلى أوغندا
  • عاجل.. شوبير يشن هجوما حادا على الاتحاد الإفريقي لهذا السبب
  • برلماني أوروبي يشعر بالقلق إزاء التهديد بطرد إسرائيل من “الفيفا”
  • القبض على رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم في قضية فساد
  • "فيفا" يهنىء توت عنخ آمون لتتويجه بطلًا للدوري الممتاز للسيدات
  • «فيفا» يهنىء توت عنخ آمون ويشكر الاتحاد المصري على دعم الكرة النسائية
  • برلماني أوروبي يشعر بالقلق إزاء التهديد بطرد إسرائيل من "الفيفا"
  • كأس مصر لكرة القدم في لوس انجلوس بحضور القنصل العام
  • الفيفا واتحاد الكرة يتفقان على مخطط تطوير المواهب ومعايير المنتخبات
  • استبعاد نجم المنتخب الإيطالي قائمة يورو 2024 بسبب الرباط الصليبي