تحت رعاية سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، تنظم الجامعة حفل تخريج دفعة العام 2024 من طلابها يوم 29 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

ويتزامن حفل التخريج مع عام الاستدامة 2024، حيث يشهد تكريم 826 خريجا وخريجة من مختلف برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، بما في ذلك الدفعة الثانية من خريجي كلية الطب والعلوم الصحية.

وتتضمن فعاليات حفل التخريج منح 61 طالبا وطالبة درجة الدكتوراه و244 طالبا وطالبة درجة الماجستير، كما سيحصل 498 طالبا وطالبة على درجة البكالوريوس ليصبح عدد الخريجين الإجمالي 826 طالبا وطالبة، بما في ذلك خريجو كلية الطب والبالغ عددهم 23.

ويبلغ عدد الطلبة الذكور ضمن هذا العدد الإجمالي 403 طلاب، فيما يصل عدد الطالبات 423 طالبة، وتزامنا مع عام الاستدامة، يشهد الحفل تخريج طالبين من برنامج ماجستير العلوم في هندسة المياه والبيئة وثلاث طلبة من برنامج البنية التحتية الحيوية المستدامة.

وقال الأستاذ الدكتور سير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن حفل تخريج طلبة الجامعة يعتبر مناسبة مهمة تمثل نقطة تحول كبيرة في حرص الجامعة الراسخ لتعزيز الجيل القادم من قادة العلوم والهندسة والتكنولوجيا وتأهيلهم لمعالجة التحديات البيئية العالمية وتطبيق الممارسات المستدامة.

وأضاف أن الاحتفال بإنجازات طلبة الجامعة يعكس التزام أعضاء هيئتها الأكاديمية من الخبراء والباحثين والطلبة والتأكيد على سعيهم المتواصل لتحقيق التميز الأكاديمي، كما يعد دليلًا واضحًا على طموح جامعة خليفة لتطوير القدرات الرامي إلى دعم الابتكار وتعزيز دوره في صياغة اقتصاد المعرفة في الدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طالبا وطالبة جامعة خلیفة

إقرأ أيضاً:

جامعة خليفة تطلق مجلة “إكسبلورر” البحثية بالتعاون مع “نيتشر” العالمية

أطلقت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مجلة علمية تحت مسمى “إكسبلورر” بالتعاون مع مجلة “نيتشر” العالمية المتخصصة في البحوث والابتكارات.

جاء ذلك خلال حفل خاص أقيم اليوم في حرم الجامعة الرئيسي بأبوظبي، بحضور الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والباحثين في الجامعة.

وتعتبر مجلة “إكسبلورر” نافذة على أبرز البحوث المتقدمة التي يُجريها أعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثون في جامعة خليفة، بما في ذلك نتائج البحوث التي تقوم بها المجموعات البحثية والمرافق الخاصة والمختبرات والمراكز البحثية المتخصصة في جامعة خليفة.

ويغطي العدد الافتتاحي من مجلة “إكسبلورر” مقالات عن الاكتشافات الفضائية والطب التجديدي وتطوير كلَى حيوية صناعية تقوم بجميع وظائف الكلَى الطبيعية بالكامل.وام


مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يشهد حفل تخريج دفعة «صنّاع المستقبل» من طلبة جامعة زايد
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 15 من طلبة جامعة المستقبل
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي»
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج دفعة عام 2024 من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • “جمعية كهاتين” تحتفي بتخريج 150 من طلابها
  • جامعة عين شمس: صندوق العلوم والتكنولوجيا يلعب دورًا محوريًّا في تعزيز التقدم العلمي
  • جامعة خليفة تطلق مجلة «إكسبلورر»
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج “دفعة عام الاستدامة” من جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة
  • جامعة خليفة تطلق مجلة “إكسبلورر” البحثية بالتعاون مع “نيتشر” العالمية
  • حميد النعيمي يشهد حفل تخريج الفوج الـ2 من “دفعة عام 2024” من طلبة جامعة عجمان