نظمت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين رئيس الجامعة، فعاليات الملتقى التوظيفي الأول تحت شعار "تعليم تدريب توظيف". 

جاء ذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور ممثلي 50 شركة ومؤسسة صناعية من مختلف القطاعات، وفنادق سياحية.

وشمل الملتقى تنظيم العديد من الفعاليات، منها: معارض التوظيف حيث عرضت الشركات المُشاركة فرص العمل المُتاحة لديها، تم إجراء مقابلات شخصية مع الطلاب، كما تم تنظيم العديد من ورش العمل حول مهارات كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، ومهارات التواصل الفعال، وكيفية إعداد الخطة المهنية، فضلًا عن عقد ندوات حول مستقبل سوق العمل، ومتطلبات الشركات من الخريجين، وفرص ريادة الأعمال، وكذلك تنظيم جلسات حوارية مع رواد الأعمال والخبراء في مجال التوظيف؛ لمُناقشة التحديات التي تواجه الخريجين في سوق العمل وسُبل التغلب عليها.

ربط خريجي جامعة طيبة التكنولوجية بسوق العمل

وأكد الدكتور محمد رسلان نائب رئيس جامعة طيبة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، ورئيس الملتقى، أهمية المُلتقى في ربط خريجي الجامعة بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، مشيدًا بالمشاركة الكبيرة من الشركات والفنادق السياحية في المُلتقى، الأمر الذي يعكس ثقتهم في الجامعة، مؤكدًا على التزام الجامعة بتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح الدكتور صفوت آدم، منسق الملتقى، أن المُلتقى يهدف إلى ربط خريجي جامعة طيبة التكنولوجية بسوق العمل، وتوفير فرص عمل مُناسبة لهم، وتعريفهم بمُتطلبات سوق العمل واحتياجاته، وكذلك تعزيز التعاون بين الجامعة والقطاع الخاص، ودعم ريادة الأعمال بين الطلاب.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في المُلتقى التوظيفي الأول لجامعة طيبة التكنولوجية الذي يعُد الأول من نوعه في الجامعات التكنولوجية، باعتباره فرصة عظيمة للتعرف على فرص العمل المُتاحة، واكتساب مهارات جديدة تساعدهم في سوق العمل.

حضر فعاليات افتتاح المُلتقى كل من الدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة هدى المغربي سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، ولفيف من أعضاء مجلس النواب وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة ووكلاء الوزارات المعنية، والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، بالإضافة إلى طلاب الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طيبة جامعة طيبة التكنولوجية عادل زين الدين الملتقى التوظيفي الملتقى التوظيفي الأول سوق العمل جامعة طیبة التکنولوجیة سوق العمل الم لتقى

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية

استقبل الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

  ضم الوفد كل من السيد مانويل جوبر، نائب رئيس الجامعة لشئون أوروبا للعلاقات الدولية الفرانكفونية، والسيدة هونج كان دانج، نائب مدير المعهد الدولي للفرانكوفونية لشئون البحوث، والسيدة أليدا سهلي، مسئولة التعاون الدولي لمنطقة الشرق الأدني والأوسط وأفريقيا الشمالية والفرانكفونية، وشهد اللقاء الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة لتصنيف الجامعات، والدكتورة نجلاء أبو حجاج، وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ريم حافظ، رئيس قسم اللغات التطبيقية بكلية الآداب، والدكتورة مي عصام، رئيس قسم اللغات الفرنسية بكلية الآداب.

  التحول البيئي، والمواطنة

 وفي كلمته رحب الدكتور سعيد علام، بوفد جامعة جون مولان 3 في رحاب جامعة الإسكندرية، موضحاً أن اللقاء تناول إمكانية التعاون فى مجالات التحول البيئي، والمواطنة، والتعددية الثقافية واللغوية، والإنسانيات الرقمية، وإمكانية إنضمام جامعة الإسكندرية للتحالف الدولي للجامعات الناطقة بالفرنسية والذي تم الإعلان عنه في يونيو 2023، حيث ستقوم الجامعات الأعضاء في هذا التحالف بتقديم مشروعات للتعاون فى المجالات السابقة وتحقيق تعاون علمي متعدد الأطراف بين الباحثين من جامعات البحر المتوسط الناطقة بالفرنسية، وأشار أنه من المتوقع أن يستهدف هذا التعاون أساتذة الجامعات والباحثين وطلاب الدراسات العليا وعلماء الإجتماع.

 

الفرانكفونية

  واستعرض الدكتور هشام سعيد الإتفاقيات الدولية بين جامعة الإسكندرية والجامعات الفرنسية، والتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات إكس مارسيليا، وبواتيه، وبوردو، وتولوز، وجرونوبل، فضلاً عن وجود فرع لجامعة الإسكندرية بدولة تشاد لخدمة الدول الناطقة باللغة الفرنسية (الفرانكفونية) في قارة أفريقيا.

  وأشار الدكتور علي عبد المحسن، إلى وجود العديد من الأقسام الخاصة باللغة الفرنسية في عدة كليات داخل جامعة الإسكندرية، ولديها شراكات مع العديد من الجامعات الفرنسية ، مؤكداً أن هناك برنامج خاص بكلية الطب جامعة الإسكندرية يتم تدريسه باللغة الفرنسية ويجتذب معظم الطلاب من الكاميرون والكوت ديفوار والعديد من الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية.

وأكد السيد مانويل جوبر عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، لاسيما وأن هناك بُعد تاريخي وثقافي يربط بين مصر وفرنسا، كما استعرض جوبر أهداف التحالف الدولي للجامعات الناطقة بالفرنسية والجهات الممولة له، لافتا ان التحالف يهدف إلى تعزيز وإقامة مشروعات دولية مشتركة على مستوى الجامعات الناطقة بالفرنسية، معرباً عن تطلعه لإنضمام جامعة الإسكندرية لهذا التحالف لاسيما وانها تعد واحدة من أعرق الجامعات في منطقة الشرق الأوسط.
 

FB_IMG_1717579349489 FB_IMG_1717579344740 FB_IMG_1717579341588

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تكرم الطلاب المتميزين في ندوة ختامية للتدريب الميداني والملتقى التوظيفي
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • 100 منحة دراسية كاملة لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية بعنوان” التكيف مع التغيرات المناخية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • 100 منحة دراسية للطلاب المتفوقين بجامعة سمنود التكنولوجية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية
  • جامعة الجلالة تعقد ورشة عمل حول استثمار الإمكانيات التكنولوجية
  • جامعة الجلالة تعقد ورشة عمل حول "استثمار الإمكانيات التكنولوجية لتقليل الفاتورة الاستيرادية"
  • لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتعميق التصنيع المحلي.. ورشة لجامعة الجلالة حول استثمار الإمكانيات التكنولوجية