افادت مصادر محلية في صنعاء اليوم الاثنين بوجود تنازع على أرض، بين قيادات حوثية، تنذر بالمواجهات المسلحة بين الطرفين وقيادات أخرى في بني مطر غربي محافظة صنعاء.


ونقل موقع العاصمة أون لاين عن المصادر قولها بأن" الأرض المتنازع عليها تقع في طريق صنعاء الحديدة، ويبلغ سعرها الـ 10 ملايين دولار، وأن طرفي النزاع الرئيسيين هما بيت الدغشي وبيت السواري والتي يمثلها رجل الأعمال والقيادي في المليشيا نبيل أحمد السواري والذي ينتحل رتبة "عميد".


ووفقاً للوثائق التي نشرها الموقع ذاته فإن النزاع على الأرض عمل على تأجيجه قيادي حوثي آخر يدعى "أبو يوسف طامش" والمعين من جماعته كنائب لمدير أمن بني مطر.
 
وأوضحت الوثيقة التي هي عبارة عن شكوى من إدارة المتابعة لمكتب محافظ صنعاء، " أن "أبو يوسف طامش" هو حجر الزاوية في تعثر حل القضية بين السواري والدغشي.
 
وتتهم الوثيقة "طامش" بأنه تمنع عن تنفيذ مذكرة من محافظ صنعاء بحجج واهية،" كما أن السواري الذي أخذ المذكرة إلى إدارة الأمن المحافظة لم يجد أي تجاوب بحجة أن مدير الأمن يريد أمرا بالتنفيذ.

 
كما أن طامش وفق مذكرة أخرى مرفوعة لمحافظ صنعاء التابع للحوثيين، يعيق تنفيذ الاتفاق بين الطرفين، وأن لا يوجد لديه حزم وربط، إنما انحاز لطرف الدغشي وقام بإجراءات تعسفية ضد الطرف الآخر "السواري".
 

إلى ذلك يتخوف مواطنون يقطنون بجوار الأرض المتنازع عليها من الاشتباك المسلح نتيجة التحشيد من الطرفين.
 
والسواري الذي يعد من موردي الحوثيين في الطيران المسير، وأنه يعمل على التحشيد ويرفض أي تدخل من قبل نائب مدير أمن بني مطر، ويريد تنفيذ الاتفاق وأخذ أرضه كما أوضح تسجيل مصور.
 
كما أن "طامش" الذي يمتنع عن تنفيذ الاتفاق هو الآخر قيادي حوثي ميداني، وكان في الساحل الغربي وفي محافظة حجة من ضمن القيادات الميدانية الحوثية، ويرفض تنفيذ الاتفاق كون مشائخ آخرين من بني مطر التجأوا إليه ويدعون ملكية الأرض المتنازع عليها.
 
وقالت المصادر إن الخلاف بين قطبين عسكريين تابعين للحوثيين، فالأول السواري والثاني هو طامش رفض أوامر قضائية ويعمل على التحشيد والتهديد بأخذ الأرض بالقوة.
 
ويشار أن بني مطر تشهد خلافات مماثلة واعتداءات تقوم بها قيادات حوثية رفيعة، عملت على نهب مساحات واسعة من الأرض، كما أن المليشيا خلال الأشهر السابقة نفذت حملات مداهمة واقتحام لأملاك المواطنين في المديرية.

 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: تنفیذ الاتفاق بنی مطر کما أن

إقرأ أيضاً:

لعبة بسيطة تمنح مؤسس تلغرام 7 ملايين دولار

تحولت لعبة “نوت كوين – ليست عملة”، التي تعتبر بسيطة جداً، وتعمل على الهواتف الذكية، إلى مصدر مهم لتمويل منصة “تلغرام”.

وأعلن مؤسس منصة تلغرام، الملياردير بافيل دوروف، حصوله على قرابة 7 ملايين دولار تبرعات من هذه اللعبة، مؤكداً استثمارها مستقبلاً في تطوير المنصة، مع تسليط الضوء على أهمية هذه اللعبة في عالم العملات الرقمية.

وتعتمد اللعبة على فكرة بسيطة جداً، حيث يتم جني العملات عبر مجرد الضغط على الشاشة، وتذهب تلك العملات إلى المحفظة الرقمية. ووفقاً للمعطيات التي تم ذكرها في بداية العام، بلغ عدد المستخدمين لهذه اللعبة قرابة 35 مليون مستخدم، مع أكثر من 6 ملايين مستخدم نشط في اليوم.
وأشار دوروف في منشور له، أمس الجمعة، إلى أن العملة الرقمية “نوت كوين” بدأ التعامل بها مؤخراً على منصات تبادل العملات الرقمية، حيث تحولت اللعبة من مجرد وسيلة للتسلية إلى أموال حقيقية، مشيراً إلى أن قيمة هذه العملة الرقمية باتت اليوم تناهز 700 مليون دولار.

وفي منشور عبر قناته في تلغرام، كشف دوروف أن مستخدمي اللعبة تبرعوا بما قيمته 6.8 ملايين دولار من عملة “نوت كوين” لمحفظته، كشكر على تطوير منصة تبادل الرسائل. وأضاف أنه سوف يحتفظ بهذه العملات المشفرة، حتى ترتفع قيمتها إلى 680 مليون دولار.

وأضاف أنه حينها، سوف يستثمرها من أجل تطوير خوادم منصة تلغرام بشكل أفضل، وبالتالي دعا المستخدمين – بشكل غير مباشر – إلى الاستمرار في “الاستمتاع” بهذه اللعبة، وجني المزيد من المال للمستخدمين ولمنصة “تلغرام”.

مقالات مشابهة

  • تحليل: تنفيذ أي اتفاق سياسي على الأرض في اليمن سيظل غير ممكن
  • رفع السرية عن وثائق تكشف ارتكاب أمريكا وبريطانيا وفرنسا مجازر في ألمانيا عام 1945
  • 75% من فرص الحج شاغرة لدولة عربية .. ما هي الاسباب؟
  • تنفيذ تدريب متقدم حول حوكمة الصحة والإبتكار لعدد من قيادات وزارة الصحة بأمريكا
  • لعبة بسيطة تمنح مؤسس تلغرام 7 ملايين دولار
  • شخص يدعي سرقة أمواله بمطار القاهرة.. وكاميرات المراقبة تكشف كذبه
  • عروض مسلحة تجوب شوارع العاصمة صنعاء استعدادا للمواجهة الفاصلة
  • مفاجأة حوثية من نوع خاص لـ التجّار في صنعاء بمناسبة عيد الوحدة
  • انضم لتنظيم إرهابي يستهدف قتل رجال الأمن.. تنفيذ حُكم القتل بجانٍ في المنطقة الشرقية
  • مسلح يقتل شابين وسط أحد الأسواق في بني مطر غربي العاصمة صنعاء