الكويت - الرؤية

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بزيارةٍ إلى متحف قصر السلام بالعاصمة الكويت صباح اليوم، في إطار زيارة “دولة” يقوم بها جلالتُه إلى دولة الكويت الشقيقة.

وفور وصول الموكب المقلّ لجلالته إلى متحف قصر السلام كان في استقباله معالي الشيخ محمد عبدالله مبارك الصباح وزير شؤون الديوان الأميري وسعادة الشيخة منى الجابر العبد الله الصباح رئيسة مركز الوثائق التاريخية ومتاحف ومكتبات الديوان الأميري، المشرف العام لمتحف قصر السلام وعدد من المسؤولين بدولة الكويت.

وقد تجوَّل جلالة سُلطان البلاد المفدى في أروقة متحف القصر، مستمعًا – أيّده الله – إلى شرحٍ وافٍ عما يحتويه من قاعات تُبرز جوانب مهمَّةً من تاريخ وحضارة دولة الكويت الشقيقة باستخدام أحدث أساليب العرض التكنولوجي.

واطَّلع جلالته -أعزّه الله- خلال جولته على قاعات العرض الرئيسة والتي تلخص أهم الحضارات والأحداث التي مرت بالتاريخ الكويتي، وتضم عددًا كبيرًا من الآثار المتنوعة.

وعقب انتهاء جولة جلالة السُّلطان المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- بالمتحف تفضّل -أيّده الله- بتسجيل كلمة في سجلّ كبار الزوّار لمتحف قصر السلام أعرب فيها عن سروره بزيارة المتحف وإعجابه بما يضمّه بين جنباته من نفائس المقتنيات الأثرية والتحف العريقة التي تدل على أصالة دولة الكويت وتاريخها التليد المشرق، موجّهًا –أدامه الله– شكره للقائمين على المشروع على جهودهم الطيّبة في توثيقهم المتقن للتاريخ الكويتي.

وقد تقبّل جلالته هديةً تذكاريةً من القائمين على المتحف.

ورافق جلالة السُّلطان المعظّم خلال زيارته لمتحف قصر السلام سمو الشيخ صباح خالد حمد الصباح (رئيس بعثة الشرف)، وأعضاء الوفد الرسميّ المرافق لجلالته.





 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: دولة الکویت ه الله

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيسة جورجيا

مسقط- العُمانية

بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه اللّه ورعاه- برقية تهنئة إلى فخامة الرئيسة سالومي زورابيشفيلي رئيسة جورجيا؛ بمناسبة العيد الوطني لبلادها. ضمنها جلالة السلطان المُعظم خالص تهانيه وصادق تمنياته لفخامتها بوافر الصحة والعافية، ولشعب بلادها الصديق مزيدا من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء ويـــــشيد بـجهــود تحســين الأوضــاع الماليـة للبـلاد
  • جلالة السلطان يوجه بمنح مخصصات شهرية للطلاب الدارسين بمؤسسات التعليم العالي الخاصة
  • جلالة السلطان يوجه بإنشاء "المؤسسة العُمانية الوقفية".. ومجلس الوزراء يعتمد "الاستراتيجية الصناعية 2040"
  • جلالة السلطان يوجه بإنشاء "المؤسسة العُمانية الوقفية".. ومجلس الوزراء يعتمد الاستراتيجية الصناعية ٢٠٤٠
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر
  • جلالة السلطان يصدر مرسوما ساميا
  • نيابةً عن جلالة السلطان: سمو السيد أسعد يودع سفيرة كينيا
  • نيابةً عن جلالة السلطان: سمو السيد يودع سفيرة كينيا
  • نيابةً عن جلالة السلطان.. السيد أسعد يودّع السفيرة الكينية
  • جلالة السلطان يهنئ رئيسة جورجيا