رؤيا الأخباري:
2024-05-28@23:40:36 GMT

800 فرصة عمل للأردنيين - تفاصيل

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

800 فرصة عمل للأردنيين - تفاصيل

معرض وظيفي في شرق عمان الصناعية يوفر 800 فرصة عمل 

أعلن رئيس جمعية شرق عمان الصناعية إياد أبو حلتم، أن معرض التوظيف التاسع، وفر نحو 800 فرصة عمل في مختلف التخصصات، لافتا إلى تشغيل ما يزيد عن 3800 من الشباب الباحثين عن عمل خلال معارض التوظيف السابقة.

وانطلقت، الثلاثاء، في لواء ماركا فعاليات معرض التوظيف التاسع، الذي تنظمه جمعية شرق عمان الصناعية بالتعاون مع مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E)، المنفذ من قبل التعاون الدولي الألماني (GIZ) نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، بمشاركة 46 شركة صناعية محلية.

اقرأ أيضاً : صندوق استثمار أموال الضمان يوفر 100 فرصة عمل في الكرك و200 في البترا.. تفاصيل

وأكد أبو حلتم على قدرة الشركات الصناعية على خلق فرص عمل مناسبة للشباب، مشيراً إلى أن الصناعة تشكل ربع الاقتصاد الوطني وتُعتبر مشغلًا رئيسيًا للعمالة الأردنية، مشيرا إلى دور الصناعة الوطنية في السوق المحلية والعالمية، ودورها في مكافحة البطالة والفقر.

من جهته، أكد الدكتور عبدالله الجبور، مساعد الأمين العام لشؤون العمل في وزارة العمل، على أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في خلق فرص العمل للشباب، داعيًا شركات القطاع الخاص للاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة من أجل خلق المزيد من فرص العمل.

وأثنت دانييل شتوبي، مديرة مشروع التجارة لأجل التشغيل (T4E)، على أهمية هذا اليوم الوظيفي، مشيرةً إلى أنه يتيح الفرصة لجمع الجهات المعنية في مكان واحد لتوفير فرص عمل مستدامة في القطاع الصناعي.

وعبر الدكتور أحمد الزبون، متصرف لواء ماركا، عن ثقته في أن تتضاعف أعداد الوظائف في المعارض القادمة، مع التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص.

وتهدف جمعية شرق عمان الصناعية إلى خدمة المصانع والمنشآت وتمثيلها لدى الجهات الرسمية، حيث فرت حتى الآن 30 ألف فرصة عمل للأردنيين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التوظيف طلبات توظيف فرص عمل وزارة العمل فرصة عمل

إقرأ أيضاً:

العمل وبنك عمان العربي يوقعان مذكرة تعاون لتنمية الموارد البشرية

وقع بنك عمان العربي مذكرة تعاون مع وزارة العمل لتعزيز تنمية المهارات البشرية ودعم الكوادر العمانية، وتوسعة آفاق العمل وتبادل الخبرات، مما يسهم في تنفيذ أولويات رؤية عمان المستقبلية نحو تمكين الشباب وبناء القدرات الوطنية. تأتي مذكرة التعاون امتدادا لاهتمام بنك عمان العربي بالاستثمار في الموارد البشرية ومواصلة لمساهماته ومبادراته في دعم المواهب والكفاءات الوطنية. وقع مذكرة التعاون سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، فيما وقعها من جانب بنك عمان العربي سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي للبنك.

ووفق مذكرة التعاون، سيوفر بنك عمان العربي فرصا لتدريب الموظفين ومدهم بمهارات العمل الحديثة وتعزيز معارفهم الأكاديمية بالخبرات العملية التي تطور قدراتهم في سوق العمل، كما تتضمن مذكرة التفاهم تبادل المعارف والخبرات بين بنك عمان العربي ووزارة العمل بما يساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من نخبة الخبراء والمتحدثين الإقليميين أو الدوليين الذين تستضيفهم كل من الوزارة والبنك، وفي هذا الإطار سيقوم البنك بتنظيم جلسات عمل وملتقيات علمية عن أحدث الحلول والمشروعات المبتكرة ذات الصلة.

وصرح سعادة السيد سالم البوسعيدي، قائلا: "تأتي الاتفاقية مع بنك عمان العربي في إطار تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم جهود توطين الوظائف وتمكين العمانيين في سوق العمل من خلال توفير فرص العمل والتدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية بما يعزز تنافسيتهم ومهاراتهم ويسهل التحاقهم واستقرارهم بسوق العمل في مختلف المستويات الوظيفية وكافة القطاعات الاقتصادية". وأشاد سعادته بجهود بنك عمان العربي ومبادراته الداعمة لتوجهات الوزارة في توفير فرص العمل والتدريب وتمكين الكوادر العمانية".

من جانبه قال سليمان الحارثي: "يؤمن بنك عمان العربي أن الاستثمار في الموارد البشرية ركيزة أساسية للرقي بالأداء والخدمات وإنجاح استراتيجياته للنمو حاضرا ومستقبلا، ولقد كان البنك دوما نموذجا يحتذى في الاهتمام بموارده البشرية وتطويرها مهنيا، كما قدم العديد من المبادرات التي ساهمت في تطوير القيادات وتدريب الكوادر الوطنية في القطاع المالي والتي كان أحدثها مبادرة "رواد العربي" والتي نفخر بما ساهمت به من تطوير للمواهب القيادية وتنميتها ودعم تحقيق مستهدفات رؤية "عُمان 2040 ".

وأضاف الحارثي: "من خلال هذا التعاون مع وزارة العمل يواصل بنك عمان العربي مساهماته الفاعلة ومبادراته لدعم جهود التوظيف وتطوير الكفاءات الوطنية وصقل المواهب في القطاع المالي والمصرفي، ونستهدف من خلال هذه الشراكة تحقيق الاستفادة من فرص التدريب المختلفة التي يتيحها البنك وما ينظم من المؤتمرات والمحاضرات، والخبراء الذين يستضيفهم البنك ووزارة العمل، كما نطمح إلى تسخير ما يتبناه البنك من مبادرات وبرامج، بما في ذلك مبادرة "رواد العربي"، لتنمية مهارات الموظفين وتمكينهم من التقدم المستمر في حياتهم المهنية".

وضمن التعاون بين بنك عمان العربي ووزارة العمل، سيتم تنفيذ العديد من المبادرات المتخصصة من قبل البنك عمان العربي والتي تدعم تنمية المهارات وصقل المواهب المحلية بما يرفع تنافسيتها، ويرفد سوق العمل بمتطلباته من العمالة الماهرة.

مقالات مشابهة

  • توجيهات سامية كريمة لدعم المواطنين والتنويع الاقتصادي وحوافز للشركات
  • مشاركون: قمة الإعلام العربي فرصة لبحث آخر المستجدات والتحديات
  • مشاركون في قمة الإعلام العربي: القمة فرصة لبحث آخر مستجدات وتحديات صناعة الإعلام
  • «النيابة العامة»: تنظيم ورش عمل في «أصول التحقيق الجنائي» بالتعاون مع سلطنة عمان
  • النيابة العامة تستقبل وفدًا رفيع المستوى من هيئة الادعاء العام بسلطنة عمان.. صور
  • العمل وبنك عمان العربي يوقعان مذكرة تعاون لتنمية الموارد البشرية
  • وزارة العمل تعلن رابط التقديم على 255 فرصة للتدريب العملي بـ4 محافظات
  • يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية
  • تفاصيل المرسوم السلطاني الصادر اليوم
  • اليوم.. آخر فرصة للتقديم على وظائف في إدارة الأقصر الأزهرية