تأهلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، للمرحلة النهائية في مسابقة الفضاء «مداك» للطلبة على مستوى العالم العربي، حيث تأهل 4 طلاب من تعليم جازان ضمن 100 من المبدعين العرب ، الذين تأهلوا للمراحل النهائية ممثلين لـ22 دولة عربية من بين أكثر من 80 ألف مشارك.

وتأهل الطالب نايف عيسى الفيفي ، في مسار الفنون ، والطالبة سيلين علي حكمي في مسار الفنون أيضًا، والطالبتان دانيا علي شبيلي، وألين أحمد عقيلي في مسار النباتات.


وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، المبدعين على هذا المنجز الذي يضاف إلى منجزات تعليم جازان على مستوى العالم العربي ، بتأهلهم للمرحلة النهائية من المسابقة التي تعزز وتنمي المواهب وتُثري علوم الفضاء وتشجع الطلبة على استكشاف عجائب الفضاء.

الجدير بالذكر أن المسابقة التي أطلقتها وكالة الفضاء السعودية، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» تهدف لإثراء الإسهامات العربية في علوم الفضاء للطلبة على مستوى العالم العربي مستهدفة الطلبة في ثلاثة مسارات هي الفنون والنباتات والهندسة ، حيث شهدت المسابقة إقبالًا هائلًا من آلاف الطلبة من الدول العربية كافة، وبلغ إجمالي عدد المسجلين أكثر من 80 ألف مبدع وموهوب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جازان وكالة الفضاء السعودية مؤسسة مسك مسابقة مداك على مستوى العالم العربی

إقرأ أيضاً:

45 كشافًا من تعليم جازان يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن لموسم ‎حج 1445هـ

تشارك كشافة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في خدمة حجاج بيت الله الحرام في معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية خلال حج العام الحالي.

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة ملهي بن حسن عقدي، أن 45 كشافًا يمثلون مدارس تعليم جازان في هذه المناسبة العظيمة، مبينًا أن مشاركة الكشاف في الحج تعد من الخدمات المتميزة وتحمل مدلولات إيجابية لشخصية الشاب السعودي بما يقدمه الكشاف من خدمات تطوعية لضيوف المملكة من حجاج بيت الله الحرام ، وتأكيدًا لروح العمل التطوعي لدى الكشاف وإظهار الصورة المشرفة لأبناء الوطن، وإبراز الدور التربوي للنشاط الكشفي.

وأضاف "عقدي"أن أفراد الكشافة المشاركين في الحج يقومون بأعمال المساندة في التنظيم، وإرشاد التائهين ومساعدة العجزة وكبار السن وتوزيع المياه والمطبوعات الإرشادية والتثقيفية على الحجاج، مبينًا أن جميع الكشافة التحقوا بالعديد من البرامج والدورات التأهيلية والتدريبية في الإسعافات الأولية والتدريب على برامج المسح والإرشاد وفن التعامل مع الآخرين.

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • 45 كشافًا من تعليم جازان يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن لموسم ‎حج 1445هـ
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: لا شكاوى بامتحان اليوم الثاني
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد