عبر وزير الاتصالات الماليزي فهمي فاضل اليوم الأربعاء عن غضبه من شركة "ميتا بلاتفورمز" التي تملك منصة فيسبوك لحذفها منشورات عن اجتماع بين رئيس الوزراء أنور إبراهيم وقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة كوالالمبور، طالب فاضل شركة ميتا بتفسير لحذفها المنشورات بشأن الاجتماع الذي عقد أول أمس الاثنين في الدوحة بين إبراهيم ووفد ضم رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية ورئيسها بالخارج خالد مشعل، قائلا إنه يدين تصرفات ميتا بحذف المنشورات، لا سيما أنها تتعلق بزيارة رسمية لرئيس الوزراء إلى قطر.

وأضاف "ما يؤسفني هو أن هذه الإجراءات اتخذتها مؤسسة مقرها الولايات المتحدة، ومن الواضح أنها لا تحترم حرية وسائل الإعلام في استخدام منصتها".

وكان رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم بث منشورات مرفقة بصور للقائه برئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي.

Di sela-sela jadual lawatan rasmi yang padat di Qatar, saya mengambil kesempatan bertemu delegasi Hamas yang diketuai pimpinan utamanya, Ismail Haniyeh seraya diapit oleh mantan pengerusi Khaled Mashal.

Selain menzahirkan ucapan takziah atas pemergian ahli keluarga Ismail yang… pic.twitter.com/AQXkUeI95r

— Anwar Ibrahim (@anwaribrahim) May 14, 2024

وندد إبراهيم في تلك المنشورات وخلال منتدى اقتصادي في الدوحة بالحرب الإسرائيلية على غزة، مشيرا إلى العلاقة التي تربط بلاده بحركة حماس.

وفي مارس/آذار الماضي، وجّه رئيس الوزراء الماليزي انتقادات حادة للغرب بسبب تباين رد فعله على حرب أوكرانيا والحرب على غزة.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لوح وزير الاتصالات الماليزي باتخاذ إجراءات صارمة ضد شركة ميتا وشركات أخرى خاصة تدير منصات للتواصل الاجتماعي في حالة حظرها نشر محتوى مؤيد للفلسطينيين.

وحينذاك، زعمت شركة ميتا أنها لا تقيد المحتوى الذي يدعم الفلسطينيين، ولا تتعمد قمع أصوات على فيسبوك، بيد أن ناشطين فلطسطينيين يؤكدوا أن أغلقت عددا كبيرا من الحسابات الفلسطينية على فيسبوك قبل وبعد الحرب على غزة.

يذكر أن ميتا تصنف ميتا حركة حماس "منظمة خطيرة" وتحظر المحتوى الذي يشيد بها. وتستخدم الشركة مزيجا من الكشف الآلي والمراجعة البشرية لحذف أو تصنيف الصور المرئية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

حماس تضع شرطا لإطلاق سراح جميع الرهائن

(CNN) -- أعلنت حركة "حماس"، الخميس، أنها أبلغت الوسطاء أنها "مستعدة للتوصل إلى اتفاق شامل" يتضمن صفقة كاملة لتبادل الرهائن والأسرى إذا أوقفت إسرائيل حربها في غزة.

وقالت الحركة، في بيان، إنه على الرغم من أنها أظهرت "مرونة وإيجابية في التعامل مع جهود الوسطاء طوال جميع الجولات السابقة للمفاوضات غير المباشرة، فإن إسرائيل استخدمت أشهر المحادثات الجارية كغطاء لمواصلة حربها في غزة".

مقالات مشابهة

  • الحكومة الإسرائيلية: الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق جميع أهدافها والقضاء على حماس
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير
  • حماس تضع شرطا لإطلاق سراح جميع الرهائن
  • بعد إنذار عن حماس وأوهام نتنياهو.. حزب غانتس يطرح مشروع قانون لحل "الكنيست" وانتخابات مبكرة
  • شركة تسويق إسرائيلية تدير مئات الحسابات المزيفة على فيسبوك
  • رئيس الوزراء: الدولة تولي أهمية كبيرة لصناعة السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي
  • مجلس الوزراء يوافق على تخصيص أراضٍ لمشروعات زراعية وصناعية