كشفت مجلة "فوربس" -الخميس- عن تصنيفها للرياضيين الأعلى أجرا في العالم، بما في ذلك عقود الرعاية، ويحتل كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي المركز الأول، في حين جاء الفرنسي كيليان مبابي في المركز السادس.

ويهيمن البرتغالي رونالدو على لائحة الرياضيين الأعلى أجرا بـ260 مليون دولار، منها 200 مليون دولار من عقده الكروي مع نادي النصر، بحسب المجلة الأميركية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2من رابح ماجر إلى إبراهيم دياز.. أبرز اللاعبين العرب في نهائيات البطولات الأوروبيةمن رابح ماجر إلى إبراهيم ...list 2 of 2الفيفا يعلن موعد النسخة الأولى لكأس العالم للأندية للسيداتالفيفا يعلن موعد النسخة الأولى ...end of list

وجاء لاعب الغولف الإسباني جون رام -الذي انضم إلى ليف غولف بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية- في المركز الثاني بـ218 مليون دولار، في حين احتل ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأميركي المرتبة الثالثة برصيد 135 مليون دولار.

وعزز مبابي -الذي أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي- مكانته في المراكز العشرة الأولى التي دخلها العام الماضي، ليصبح سادس أعلى رياضي أجرا في العالم.

ويقدر إجمالي إيرادات المهاجم الدولي الفرنسي 110 ملايين دولار، إذ يقدر دخله السنوي المرتبط بعقده الكروي بـ90 مليونا، بالإضافة إلى عقود الرعاية التي تقدر بـ20 مليون دولار.

ومبابي هو اللاعب الفرنسي الأعلى تصنيفا متقدما على مهاجم الاتحاد السعودي كريم بنزيمة في المركز الثامن بمبلغ 106 ملايين دولار.

Cristiano Ronaldo lands at No. 1 on our World's Highest-Paid Athletes list for the second consecutive year, and fourth time in his career, nearly doubling his own record for soccer player earnings set last year. https://t.co/C9JDtzdaUB pic.twitter.com/pZ7Tm7d2Su

— Forbes (@Forbes) May 16, 2024

تصنيف الرياضيين العشرة الأوائل الأعلى أجرا في عام 2024: كريستيانو رونالدو (كرة القدم): 260 مليون دولار. جون رام (غولف): 218 مليون دولار. ليونيل ميسي (كرة القدم): 135 مليون دولار. ليبرون جيمس (كرة السلة): 128.2 مليون دولار. جيانيس أنتيتوكونمبو (كرة السلة): 111 مليون دولار. كيليان مبابي (كرة القدم): 110 ملايين دولار. نيمار (كرة القدم): 108 ملايين دولار. كريم بنزيمة (كرة القدم): 106 ملايين دولار ستيفن كاري (كرة السلة): 102 مليون دولار. لامار جاكسون (كرة القدم الأميركية): 100.5 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات ملایین دولار ملیون دولار الأعلى أجرا کرة القدم أجرا فی

إقرأ أيضاً:

 رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026

رد النجم الدولي رياض محرز، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة، على قرار استبعاده من قائمة منتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026.

وشهدت قائمة الجزائر التي أعلنها الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش، غياب رياض محرز عن المعسكر الثاني على التوالي للمنتخب الجزائري.

رياض محرز يعلق على قرار استبعاده من قائمة الجزائر

علق رياض محرز، على استبعاده من قائمة الجزائر، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى "إكس": "لم أتلق أي مكالمات من المدرب ولا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

بيتكوفيتش: محرز ليس مستعدا حاليا.. لكن أبواب المنتخب ستكون دائما مفتوحة له موعد مشاهدة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر

أضاف: "لقد شعرت ببعض الانزعاج في ركبتي، لذلك اخترت الراحة خلال آخر مباراتين في دوري روشن حتى أكون جاهزًا لهاتين المواجهتين في كأس العالم 2026، وهما في غاية الأهمية"

وأتم محرز: "حظًا موفقًا للمنتخب في المباريات القادمة، كان من المهم بالنسبة لي أن أكون حاضرًا، أحترم اختيار المدرب، ولكني أحيط علمًا بهذا القرار".

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة غينيا، يوم الخميس القادم، على ملعب نيلسون مانديلا، ثم يواجه أوغندا يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن محرز خاض ثلاثة مباريات رسمية مع منتخب الجزائر هذا العام وذلك في مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • هيمنة عربية على احتياطات الفوسفات.. مصر الثانية عالميا والمغرب يتصدر
  •  رياض محرز يرد على استبعاده من قائمة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2026
  • رونالدو في صدارة أعلى 8 لاعبين أجراً خلال عام 2024
  • للعام الثاني على التوالي يتم تكريم البنك السعودي الأول بجائزة "أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات"
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • مسلسل Ted Lasso يتصدر قائمة المسلسلات الأعلى مشاهدة على أبل
  • بيلينجهام يتصدر قائمة أغلى 100 لاعب في العالم
  • للعام الثاني على التوالي.. نادي مدينتي يستضيف بطولة QADYA يوم 31 مايو
  • رونالدو في الصدارة.. تعرّف على لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً لعام 2024
  • فيلم «Furiosa: A Mad Max Saga» يتراجع في شباك التذاكر الأمريكي