غزة - صفا

أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة"، يوم الجمعة، عن قدرة الكتائب على خوض معركة استنزاف طويلة ضد جنود الاحتلال وجرّهم إلى مستنقع ووحل غزة والذي أكد أنّهم لن يجنو منه إلا بمزيدًا من الخسائر.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مصورة وفق متابعة وكالة "صفا":"إننا ورغم حرصنا الكامل على وقف العدوان على شعبنا مستعدون لمعركة استنزاف طويلة للعدو ولسحبه لمستنقع لم يجنِ فيه ببقائه أو دخول أي بقعة من غزة سوى القتل لجنوده واصطياد ضباطه وهذا ليس لأننا قوة عظمى بل لأننا أهل هذه الأرض وأصحاب الحق".

وأشار إلى أنّ "ما يحدث من مواجهة بطولية من مجاهدي ومقاومي شعبنا، ومن قتال عنيف ومتجدد ومتواصل للعدو في كل محاضر عدوانه وعملياته التائهة في رمال غزة تؤكد ما أكدناه منذ اليوم الأول لهذه الحرب وهو قدرتنا على الصمود والقتال مهما طال أمد العدوان ومهما كان شكله".

وأكد المتحدث باسم "القسام" من تمكن الكتائب من استهداف 100 آلية عسكرية إسرائيلية مختلفة بين دبابات وناقلات جند وجرافات خلال 10 أيام في كافة محاور القتال".

وأضاف "لقّن مجاهدونا قوات العدو ضربات قاسية شرق رفح قبل أن يدخلها وعلى تخومها وبعد أن توغل فيها، وفي حي الزيتون يقطف مجاهدون رؤوس ضباطه وجنوده ويسقط بينهم أعلى رتبة عسكرية معلنة منذ بداية الحرب البرية".

وأشار أبو عبيدة إلى القتال في مخيم جباليا ومدينة جباليا وما تلقّاه جنود الاحتلال من خسائر على يد مقاتلي القسام، مضيفًا "ها هو العدو في كل مناطق توغله يعد قتلاه وجرحاه بالعشرات ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده حتى يعلن عن جزء من خسائره، لكن ما نرصده أكبر بكثير".

وأضاف "يجابه مجاهدونا في محاور المواجهة العدو بقوة الله بزخم كبير بمختلف ما لديهم من الأسلحة المضادة للدروع والأفراد وتفجير المباني المفخخة وفتحات الأنفاق وحقول الألغام بجنود العدو وبتمثيل عمليات القنص الدقيقة والكمائن المركبة والاشتباكات من مسافة صفر وإسقاط القذائف من المسيرات على تحشدات آلياته وجنوده وقذف تجمعاته بالهاون والصواريخ قصيرة المدى وتوجيه رشقات صاروخية لمواقعه مما وثقنا جزءا منه وقلنا بالإعلان عنه وعرضه تباعا على مدار الأيام الماضية".

وبالرغم من حرب التجويع والقتل والإجرام الذي يمارس على شعب غزة والذي لو سُلّط على دولة عظمى لانهارت منذ شهور، إلّا أنّ "مجاهدينا ومقاومتنا ومن خلفها شعب عظيم أبي معطاء وبقوة الله وتأييده تخرج أمام العدو من كل مكان لتوجه له ولجنوده ضربات قاتلة"، يتابع أبو عبيدة.

وذكر أبو عبيدة أنّ "مقاتلي القسام يواجهون قوة مرتجفة متخبطة مجرمة مكسورة لا تجد سوى الخيبة ولا تحصد سوى المزيد من القتلى والجرحى والمعاقين جسديًا ونفسيًا في صفوفها والمزيد من الاستقالات والتخبط العسكري رغم فارق القوة ورغم شحنات الأسلحة التي لا تتوقف من الإدارة الأمريكية راعية الإرهاب والخراب في العالم".

ولفت إلى أنّ الأسلحة الأمريكية المسخّرة لإبادة شعبنا والتي تحصد أرواح الأبرياء كل يوم وتسبب الدمار الهائل الذي هي الإنجاز الوحيد لهذا الاحتلال المهزوم.

وأكد "كما توعدنا العدو في كل مرة أنه حيثما يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه، فإن هذا ما حدث ويحدث كل يوم".

وأشار أبو عبيدة إلى وضع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، لافتًا إلى نشر الكتائب وبكل وضوح الأسماء والصور لبعض حالات القتل والموت الذي يواجهونه بسبب عدوان جيشهم وتعنت وإجرام حكومتهم.

وأوضح "نقول ذلك لوضع عائلات وجمهور العدو أمام الحقائق الدامغة مقابل كذب وتضليل حكومتهم لهم"، مضيفًا "عندما تتكشف حقائق أخرى بخصوص الأسرى لاحقاً، فعليهم حينها أن يحصوا عدد المرات التي حذرنا فيها وأنذرنا بمصير أبنائهم وتضحية نتنياهو وحكومته بأسراهم لمصالحهم السياسية لتجريب حظهم في معركة خاسرة".

وحيّا أبو عبيدة المقاتلين في الضفة الغربية المحتلّة الذين يدافعون عن أرضهم وشعبهم ومقدساتهم، ومقاتلي الأمة من جماعة أنصار الله في اليمن إلى المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق الذين يقدمون كل ما باستطاعتهم نصرةً لغزة، وإلى كل أحرار العالم المنفتضين في وجه ظلم الاحتلال وإجرامه في كل مكان.

وأكد أبو عبيدة أنّ "هذا التضامن والحراك العالمي غير المسبوق الذي يفضح الاحتلال ويكشف حقيقته البشعة ويعبر عما أحدثه طوفان الأقصى من زلزال على مستوى الوعي العالمي، وما حركه من ساحات وجبهات على مستويات كثيرة سيكون له الأثر الاستراتيجي الكبير".

وختم "نحن غزة بسمائها وهوائها وبحرها ورمالها، والتي سنذكركم في كل مرة لأنها مقبرة للغزاة، نحن نقاوم المحتلين عبر العصور، فلكم في التاريخ والحاضر عبرة، والقادم أدهى وأمرّ عليكم بعون الله تعالى وأمره".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى أبو عبيدة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 01-06-2024.

وفي السطور التالية تفاصيل العمليات العسكرية ضد الاحتلال:

 

- القطاع الشرقي:

 

1- الساعة 07:45 استهداف موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

 

2- استهداف أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو الإسرائيلي وجنوده في التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح عبر هجوم جوي بمسيرات ‏انقضاضيّة أوقعت فيهم إصابات مؤكدة, كردٍ على ‌‏استهداف العدو الإسرائيلي لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم.

 

3- استهداف ‏مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وإصابته إصابة مباشرة مما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه, كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين.

 

4- استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.‏

 

5- بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو الإسرائيلي التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها.‏

 

- القطاع الغربي:

 

1- استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة شوميرا ‏بالأسلحة الصاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

2- استهداف مبنى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة نطوعة بالأسلحة ‏الصاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

 

3- الساعة 11:25 استهداف مرابض ‏مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشار لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية وإصابتهم إصابة ‏مباشرة.

 

4- استهداف مستعمرة حانيتا ‏بِصلية صاروخية, في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت بلدتي عدلون وصديقين وأدت إلى استشهاد امرأة مدنية ‏وإصابة آخرين.

 

5- استهداف المقر المُستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في ‏جعتون بالأسلحة الصاروخية.‏

 

مقالات مشابهة

  • مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟
  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • الحوثيون: مستعدون لمعركة طويلة الأمد
  • ملخص عمليات حزب الله ضد الاحتلال عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ليوم السبت
  • أمامنا سنوات حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • أمامنا سنين حرب طويلة على عدة جبهات.. محلل إسرائيلي يكشف مأزق الاحتلال
  • القسام تكشف عن صورة لجثة جندي إسرائيلي قتلته وأسرته بكمين مخيم جباليا
  • السيد نصر الله: غزة معركة وجود.. وجبهة الجنوب قوية وضاغطة
  • طوفان غزة: حرب الإنسان ضد الحيوان
  • فضل الله: إبقاء ملف النازحين مفتوحا من دون معالجة قد يُشكّل خطرا وجوديا على لبنان