رفض نقيب الصحفيين خالد البلشي، التعامل مع الصحافة كخطبة جمعة موحدة، وذلك ردا على قرار وزارة الأوقاف بشأن منع تصوير الجنازات، مؤكدا أن الصحافة سلاح الأوطان، لا يمكن قبول معاملتها بهذا الشكل.

مرشح الجمعية العمومية لـ "روزاليوسف" عن الصحفيين: إنقاذ الصحافة القومية يبدأ باستغلال الأصول وتوفير الإمكانيات للعاملين بها مهرجان دراما رمضان.

. صبا الرافعي وتامر أمين يقدمان الحفل والإعلان عن تفاصيل الدورة الأولي بنقابة الصحفيين تصريحات نقيب الصحفيين

وقال نقيب الصحفيين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن قرار وزير الأوقاف صدر الأسبوع الماضي، وأصدرت النقابة بيانًا على إثره رفضناه شكلًا وتفصيلا، لأنه ليس من سلطة أحد أن يضع قيود على الآخر.

وتابع أنه يوجد قانون منظم للأمر، وهو نفسه به قيود على الصحفيين نطالب بإلغائها.معقبا: "القانون الحالي نسعى لتعديله لأن به قيود كثيرة، ونفاجيء بقيود جديدة، وهذا أمر غير مقبول".

وأشار إلى أن قرار الأوقاف بمنع تصوير الجنازات هو قرار مُقيد لحرية الصحافة، ويتجاوز الحدود ويعتدى على الدستور والقانون، مشيرا إلى أن الأوقاف ليس من حقها الإعلان عن ضوابط وهو حق أصيل للنقابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحفيين وزارة الأوقاف حرية الصحافة قناة سي بي سي سي بي سي نقيب الصحفيين خالد البلشي نقابة الصحفيين الصحافة القومية قصواء الخلالي نقیب الصحفیین

إقرأ أيضاً:

قصواء الخلالي توجه تساؤلات لوزارة الإسكان بشأن وقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج وتطلب الرد

 

انتقدت الاعلامية قصواء الخلالي وقف وزارة الاسكان نظام التخصيص بالدولار من الخارج بداية من هذا الشهر يونيو 2024، لحين تقييم الموقف ومراجعة مختلف النتائج لهذه الطروحات ومدى توافقها مع السياسات التى ينتهجها البنك المركزي

 وأضافت الخلالي خلال تقديمها برنامج في المساء مع قصواء المذاع على فضائية سي بي سي، أننا لم نجد اي احد من وزارة الاسكان يعلق على الأمر رغم كثرة التعليقات والشكاوى بشانه، معقبة تساؤلات المصريين لا تتوقف عن تفاصيل قرار وزير الإسكان بوقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج".

وتعجبت الخلالي من من تصريحات وزارة الإسكان بشأن نجاح قرار تخصيص الأراضي بالدولار في إدخال ما يقرب من 10 مليارات دولار لخزينة الدولة المصرية خلال أقل من عام ونصف، مضيفة:" هذا القرار أعاد علينا كل هذه المليارات فلماذا توقف".

وتابعت لماذا سيتوقف العمل مؤقتا لحين مراجعة المواقف؟، ماذا حدث في هذا الأمر رغم أنه ادر مليارات كثيرة".

وأشارت الى نريد تفسير لماذا توقف هذا الأمر في ظل احتياجنا للدولار ومحدش على راسة بطحة.

مقالات مشابهة

  • درع “الصحافة الإنسانية” للزميلة أسماء حموده في دورة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح
  • نص خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف: أفضل أعمال العشر الأول ذي الحجة
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • قصواء الخلالي توجه تساؤلات لوزارة الإسكان بشأن وقف نظام التخصيص بالدولار من الخارج وتطلب الرد
  • النائب سروة عبد الواحد تزور نقابة الصحفيين العراقيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • نائبة تزور نقابة الصحفيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • كيفية التظلم على نتيجة مسابقة العمال بوزارة الأوقاف.. اعرف الخطوات 
  • البوابة نيوز تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية عن "طبيب تطوع لعلاج مصابي غزة"
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة