قالت كوريا الشمالية إنها تتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قدراتها على الردع النووي ردا على تجربة نووية أجرتها الولايات المتحدة الأميركية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن مواجهة ما وصفته بعدم الاستقرار الإستراتيجي في المنطقة وبقية العالم الناجم عن التصرفات الأميركية الأحادية، "لا يسعنا إلا أن نعيد النظر في الإجراءات اللازمة لتعزيز وضع الردع النووي الشامل في نطاق الحق السيادي المكتسب والخيارات الممكنة"، دون أن توضح طبيعة هذه الإجراءات.

كانت وزارة الطاقة الأميركية قالت إن الإدارة الوطنية للأمن النووي التابعة لها أجرت تجربة دون النقطة الحرجة في موقع التجارب في نيفادا بهدف جمع البيانات لدعم موثوقية وفعالية الرؤوس الحربية النووية.

والتجربة النووية دون النقطة الحرجة هي تجربة لا تتضمن انفجارا نوويا ولا تؤدي إلى تفاعل انشطاري متسلسل وتُجرى لاختبار رد فعل البلوتونيوم باستخدام متفجرات كيميائية عالية الكفاءة.

والولايات المتحدة من الدول الموقعة على المعاهدة العالمية لحظر التجارب النووية، وتقول رويترز إن واشنطن توقفت عن إجراء التجارب التي تنطوي على تفجيرات نووية في عام 1992.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة الربيع ب «أميركية الشارقة»

شهدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، أمس، احتفال الجامعة بتخريج طلبتها من دفعة ربيع 2024.

فقد سلمت الشيخة بدور القاسمي، خلال جلستين عقدتا صباحاً وبعد الظهر في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة، 753 من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا شهادات التخرّج، تقديراً لسنوات من العمل الجاد والتفاني والالتزام الذي أظهروه على صعيد تحصيلهم الجامعي.

وكرّمت الطلبة المتفوقين، بمنحها الطالبة الخريجة فاطمة راشد بن طليعة، تخصص مالية، كأس رئيسة الجامعة لتحقيقها أعلى معدل تراكمي في دفعة ربيع 2024، والطالب الخريج جواد عمران شيخ، تخصص هندسة ميكانيكية، كأس مدير الجامعة لتميّزه الأكاديمي وحسن السلوك وخدمة الجامعة.

أخبار ذات صلة بدور القاسمي تصدر قراراً بترقية نجلاء المدفع نائباً لرئيسة "شراع" وسارة النعيمي مديرة تنفيذية بدور القاسمي: تعزيز حب الأطفال للقراءة يبني عالماً أكثر وعياً وتعاطفاً

وأكدت الشيخة بدور القاسمي، في كلمتها أمام الحضور، أن النجاح الأكاديمي والمادي مهم في الحياة، لكن قوة الشخصية هي المقياس الحقيقي لقيمة الشخص.. وقالت: «كل فعل تقوم به، سواءً في عائلتك أو مكان عملك أو مجتمعك، سيسهم في تشكيل العالم الذي ستعيش فيه أنت وأولادك».

وأضافت أن قوة الشخصية تتعلق بفعل الشيء الصحيح، خاصة عندما يكون الأمر صعباً وعندما لا تكون هناك مكافأة ملموسة.. تحلّ بالشجاعة للتحدّث والدفاع عما هو صواب.. أهنئكم، دفعة ربيع 2024، فرحتكم بدأت للتو، وأنا متشوقة لرؤية تأثيركم الإيجابي على العالم». 

من جانبه هنأ الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة الخريجين وعبر عن فخر الجامعة الأميركية في الشارقة بالإعداد القوي والصارم لطلبتها في مجالات الدراسة التي يختارونها وقال: «نحن لا نركز على مجالات تخصصهم فحسب، بل نعطيهم لمحة عن المجالات العلمية والأدبية الأخرى، بما يزودهم بمهارات مهمة مثل التفكير التحليلي، وحل المشكلات، وفرص استكشاف مواهبهم وشغفهم».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كابوس النووي يهدد الكوكب.. أمريكا وروسيا تستعرضان عضلاتهما بأسلحة جديدة
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفع روسيا لتعديل عقيدتها النووية
  • ريابكوف: تصرفات واشنطن تدفعنا لجعل العقيدة النووية الروسية متفقة مع المتطلبات الحديثة
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران "استراتيجي ولم يفقد زخمه"
  • الرئيس الكوري الجنوبي يدين التطوير النووي لكوريا الشمالية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • بدور القاسمي تشهد حفل تخريج دفعة الربيع ب «أميركية الشارقة»
  • روسيا تبقي باب «الحوار النووي» مفتوحاً مع الغرب