أجلت محكمة استئناف عالي الأسرة، اليوم الاثنين، النظر في الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على قرار إلزامه بدفع 23 ألفا و304 جنيهات إسترليني، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات مدرسية لعام 2022 و2023 ميلاديًا لطفليه عز الدين، وزين الدين، لجلسة 24 يوليو المقبل.

وأصدرت محكمة استئناف الأسرة، حكمًا بإلزام الفنان أحمد عز، بدفع 23 ألفا و304 جنيهات استرليني، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لسنة 2022 و2023 لتوأم الفنانة زينة الطفلين عز الدين وزين الدين.

وجاء ذلك بعدما أقام محامي الفنانة زينة دعوى طالب فيها بمصروفات دراسية من والد طفليها الفنان أحمد عز، وقدم خلال نظر الدعوى في أول درجة مذكرة تحتوي على أجر عز في فيلم الممر وأبوعمر المصري والحملات الإعلانية التي يقوم بها، مشيرا أن أجر الفنان أحمد عز عن ثلاثة أفلام هي العارف الذي حقق أرباحًا وصلت إلى 4 ملايين و850 ألف جنيه، وكيرة والجن، والذي حصد 4 ملايين و200 ألف جنيه، والجريمة، الذي حصد 4 ملايين جنيه، فضلا عن ما يثبت اقتناءه سيارة بنتلي سعرها يتجاوز الـ10 ملايين جنيه، بالإضافة لأجره في حملة إعلانية رمضانية.

اقرأ أيضاًحجز الحكم في طعن «حسام المندوه» على استبعاده من انتخابات الزمالك

تأجيل محاكمة معتز مطر وحمزة زوبع وآخرين لـ 4 أغسطس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استئناف الأسبوع أخبار الحوادث زينة حوادث الأسبوع أحمد عز حوادث محكمة الأسرة تؤام زينة استئناف أحمد استئناف أحمد عز الفنان أحمد عز

إقرأ أيضاً:

سيدة ترفع دعوى مصاريف دراسية ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 279 ألف جنيه

أصدرت الدائرة 21 محكمة الأسرة بالخليفة، برئاسة المستشار هيثم السيد، قررها بإلزام "عمرو حسين" بدفع 279 ألف جنيه مصاريف دراسية لنجلته.

وكانت تقدمت السيدة "إيناس عزت" لمحكمة أسرة خليفة برفع دعوى مصاريف دراسية ضد طليقها، وذلك في القضية رقم 1073 لسنة 2024.

صدر الحكم برئاسة المستشار هيثم السيد سلامة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد إسماعيل وشادي طارق وخبير اجتماعي إيناس يسري.

دعاوي قضائية يمكن للزوجة رفعها ضد زوجها

أكثر من 20 دعوى قضائية يمكن للزوجة رفعها طبقًا للقانون المصري لضمان حقوقها هي وأطفالها والتي تتمثل في عدة قضايا نوضحها في السطور التالية.

قال المحامي "جبريل محمود" إنه يحق للزوجة رفع عدة قضايا على الزوج سواء  كانت العلاقة الزوجية قائمة أو تم الانفصال بينهما، والتى تتمثل في أكثر من 20 دعوى قضائية منها:

- تمكين من مسكن الزوجية

- نفقة زوجية ونفقة صغار
- نفقة مصاريف دراسية
- نفقة الألعاب واشتراك نادي
- دعوي خلع، طلاق لضرر والهجر أو زوجة بأخري

وأضاف جبريل لها أن تعترض على إنذار الطاعة المرسل لها من الزوج، ويجوز لها أن ترفع قضايا متعلقة بالأجور في حالة الطلاق  أجر مسكن وأجر حضانة وأجر خادمة وأجر رضاعة مصاريف علاج، ولاية تعليمية، وقضايا متعلقة بالتنفيذ مثل الحبس، ومتعلقة بالقائمة المنقولات الزوجية كجنحة تبديد ولها أن تمنع الزوج من السفر، كما تتمكن من رفع دعوى إثبات حضانة، ورفع قضايا نفقة عدة ومتعة ومؤخر صداق في حالة الطلاق، ودعوى بدل فرش وغطاء.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يشارك أهالي عين شمس الأضحية «فيديو»
  • «مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • في أول أيام عرضه.. «عصابة الماكس» يحقق 603 ألف جنيه في شباك التذاكر
  • بعد “العتاولة”.. زينة تكرّر التجربة مع هذا الفنان
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي بصدد شراء 15% من مطار هيثرو
  • إيرادات فيلم ولاد رزق 3 تتخطى 8 ملايين جنيه
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • سيدة ترفع دعوى مصاريف دراسية ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 279 ألف جنيه
  • بعد تحقيق 4 ملايين جنيه.. موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في السينمات السعودية