علقت الإعلامية لميس الحديدي، على إصدار مذكرات اعتقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه وفي المقابل من حماس إسماعيل هنية ويحيى السنوار ومحمد ضيف قائد كتائب القسام.

"روح رياضية عظيمة من أهلاوية عتيدة".. تعليق لميس الحديدي على فوز الزمالك بالكونفدرالية لميس الحديدي: "من أهلاوية عتيدة ببارك للزمالك وبتمنى لما يجي دورنا يباركولنا" توجيه التهم للطرفين 

وقالت "لميس الحديدي" خلال تقديم برنامجه "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الإثنين، "التهم وجهت للطرفين وساوى المدعي العام للجنائية الدولية بين الضحية والجلاد".

وأضافت "أغرب ردود الأفعال كانت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حين قال أن خطوة الجنائية الدولية  فضيحة وأن الجيش الإسرائيلي أكثر الجيوش أخلاقية في العالم".

جرائم ضد الإنسانية

وتابعت ساخرة "يا دوب قتل فقط 35 ألف من المدنيين، وتعتبر الجنائية الدولية هي الملاذ الأخير، صحيح هي ليست تابعة لهيئات الأمم المتحدة لكنها هيئة مستقلة خاضعة لقانون روما".

واستطردت "وتحقق في جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية تلجأ إليها الدول عندما تعجز محاكمها الداخلية في التحقيق في جرائم إبادة جماعية أو جرائم ضد الإنسانية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلى حماس اسماعيل هنية لميس الحديدي جرائم ضد الانسانية رئيس الوزراء الإسرائيلي الجنائية الدولية قائد كتائب القسام لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

«صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، أن هناك نحو 10 آلاف مصاب حالاتهم حرجة يحتاجون إلى العلاج خارج القطاع.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن "جيش الاحتلال ارتكب جرائم إبادة جماعية في القطاع خلفت 15 ألف طفل شهيد"، مشيرا إلى أن "الواقع الإنساني في شمال غزة يشهد مجاعة وإبادة جماعية".

وأضاف البيان أن "60 ألف سيدة حامل في القطاع معرضات لخطر الإجهاض ويعانين سوء التغذية"، مؤكدا ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37266 شهيدا و 85102 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل وأكثر من 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

اقرأ أيضاًيونيسيف: العدوان الإسرائيلي ينتهك الأطفال في غزة نفسيا وجسديا

القيادة المركزية الأمريكية: تفكيك رصيف غزة العائم للمرة الثانية بسبب الأمواج

واشنطن تفرض عقوبات على متطرفين إسرائيليين بتهمة إعاقة المساعدات إلى غزة

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني يدعو إلى بذل الجهود الدولية لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا
  • هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟
  • نتنياهو معلقا على مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة: القلب يتمزق إلى شظايا
  • مقتل 8 عسكريين إسرائيليين بتفجير ناقلة جنود في رفح
  • «صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل
  • عين حزب الله على القبة الحديديّة... بضربة أوليّة هكذا يُمكنه تعطيلها
  • قلق إسرائيلي من الاتهامات الأممية بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين
  • جريمة بشعة في إسرائيل.. الضحية نجل سفير
  • مساعٍ حقوقية دولية لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع في غزة
  • الكشف عن مساع لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع بغزة