تحل اليوم مناسبة محببة لكل عشاق الشاي، وهو اليوم العالمي لهذا المشروب، والذي حددته الأمم المتحدة بيوم 21 مايو من كل عام، ورغم تعدد أنواعه واختلافها، إلا أن هناك نوعًا شهيرًا في اليابان يُطلق عليه «الماتشا»، تتعدد فوائده وتتهافت السيدات على شرائه، لكن الكثيرات لا يعرفن طريقة تحضيره، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، وفق موقع «هيلث لاين».

طريقة تحضير شاي الماتشا الياباني  1-3 جرامات من الماتشا 30-60 ملليلترا من الماء الدافئ، تتحكم كمية الماء في لون الشاي. 3-5 جرامات من المحليات السكر أو العسل. طريقة تحضير شاي الماتشا ولتحضير شاي الماتشا الأخضر لوزن مثالي مثل اليابانيات اتبعي الخطوات التالية: غلي الماء، ضيفي ملعقة صغيرة (1-3 جرام) من مسحوق الماتشا في كوب بحجم من 150-375 ملليلترا. اسكبي الماء الساخن في الكوب الذي يحتوي على مسحوق الماتشا. حركي مسحوق الماتشا بخفاقة الخيزران أو بالملعقة العادية بشكل دائري لمدة 20 ثانية. أخيراً يضاف العسل أو السكر حسب الرغبة.

معلومات عن شاي الماتشا

وشاي الماتشا هو أحد أنواع الشاي الأخضر، تتم زراعته في اليابان، وينمو بشكل مختلف وله خصائص غذائية فريدة.

بمجرد حصاد أوراق الشاي، تتم إزالة السيقان والأوردة، ثم طحن الأوراق إلى مسحوق ناعم يعرف باسم «ماتشا»، وتتعدد فوائد تناوله كالتالي:

 الدراسات العلمية التي أجريت على شاي الماتشا، أثبتت أنه ينتج كميات كبيرة من الكافيين ومضادات الأكسدة أكثر من الموجودة في الشاي الأخضر العادي، ما يدل على أنه يمكن أن يساعد في حماية صحة الكبد، وتعزيز صحة القلب، وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.

مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الماتشا يمكن أن تقي من الخلايا السرطانية التي تسبب أمراضًا مزمنة.

وفي تصريحات لـ«الوطن» قالت الدكتورة مريم حمدي، خبيرة التغذية، إن شاي الماتشا الياباني له العديد من الفوائد الصحية عن الشاي الأخضر العادي، له تركيز كبير من الحمض الأميني، يساعد في ضبط مستوى ضغط الدم، والتخلص من الدهون الضارة في الجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شاي الماتشا الشاي الاخضر الشاي الأخضر شاي شای الماتشا

إقرأ أيضاً:

الإصابة تبعد العويس 5 أسابيع

ماجد محمد

أظهرت الفحوصات الطبية ، التي أجراها الدولي محمد العويس، حارس مرمى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، معاناته من تمزق من الدرجة الثانية في عضلة الفخذ الخلفية .

وكان العويس تعرض للإصابة في المباراة التي خسرها الأخضر بهدفين مقابل هدف أمام نظيره الأردن ، ليغادر الملعب في الدقيقة 35 من عمر اللقاء ، ودخل بدلًا منه زميله أحمد الكسار .

ووفقاً لصحيفة «الرياضية» ، فإن حارس الأخضر يحتاج بعد فحوصات الرنين المغناطيسي ، إلى فترة علاج ، تتراوح بين ثلاثة وخمسة أسابيع .

كما أشارت الصحيفة إلى أن إدارة الأخضر ، أرسلت التقارير الطبية والتوصيات الخاصة بإصابة الحارس إلى ناديه الهلال .

ويُذكر أن العويس شارك مباراته الـ 53 بقميص الأخضر أمام الأردن ، الذي بدأ تمثيله عام 2016 .

مقالات مشابهة

  • موقف طريف لحاج مصري يطلب الشاي بدلًا من المظلة .. فيديو
  • طريقة سريعة وفعّالة لتنظيف الحوائط قبل عيد الأضحى
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024.. طريقة الاستعلام والدفع
  • طريقة عمل عجينة الرقاق الناشف في خطوات بسيطة.. 4 مقادير فقط
  • طريقة عمل الفشة في خطوات سريعة قبل عيد الأضحى.. لذيذة وسريعة
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • طريقة تحضير الرقاق الطري على البوتاجاز.. «كأنه جاهز»
  • الإصابة تبعد العويس 5 أسابيع
  • باباجان: لا فائدة من لقاء مع أردوغان إذا كان لشرب الشاي