قال الدكتور محمد القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد في موجة شديدة الحرارة بدأت بارتفاع تدريجي يوم الخميس الماضي وجرى تسجيل ذروة درجات الحرارة أمس الإثنين.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة (فيديو) الإرصاد تحذر من استمرار الموجة الحارة (فيديو) اليوم سيستمر ارتفاع قيم الحرارة

وأضاف "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "اليوم، سيستمر ارتفاع قيم الحرارة وهذه الموجة شديدة الحرارة، ومن اليوم وحتى الخميس، من المتوقع أن تكون قيم الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 38 و39 درجة".

طقس شديد الحرارة

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "الموجة الحارة ستستمر معنا حتى يوم الخميس القادم بطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء خلال ساعات النهار، والقاهرة ستسجل درجات حرارة صغرى ما بين 26 و27 درجة مئوية، وفي ظل هذه الموجة شديدة الحرارة نتأثر بنشاط نسبي للرياح على العديد من مناطق الجمهورية على مدار اليوم وفترات متقطعة".


وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

الأرصاد الجوية توصي بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وشرب الماء

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد درجات الحرارة شدیدة الحرارة شدید الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

أعلن الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن البلاد تشهد حاليًا موجة شديدة الحرارة، من المتوقع أن تنكسر يوم السبت المقبل، إلا أن الطقس والأجواء الحارة ستظل مستمرة.

 

إقرأ أيضًا ..خطوات حجز شقق من الإسكان بالتقسيط على 7 سنوات


 

وأوضح الدكتور فهيم خلال تصريحات متلفزة، أن أعلى درجات الحرارة تُسجل عادة خلال فصل الربيع. وأشار إلى أن سبب هذه الموجة الحارة يعود إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ونبه الدكتور فهيم إلى أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة قدر الإمكان، واستخدام أغطية للرأس، وتناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل، والاحتماء بأماكن الظل بين الحين والآخر.

 كما شدد على ضرورة تجنب التعرض العمودي لأشعة الشمس حفاظًا على الصحة العامة.

وحذر رئيس مركز معلومات تغير المناخ، من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، والتى تشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة، مشيرًا إلي أن هناك تنفيث حراري شديد وقبل أيام معدودة من دخول الصيف الفلكي الرسمي في مصر وفى نهاية الأسبوع الأول من شهر بؤونة "والمعروف بالحرارة الملعونة. 

لمزيد من الاخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • بعد وصول درجات الحرارة لـ الذروة.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • إستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة والعظمى 44 درجة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة«فيديو»
  • «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في عيد الأضحى