بوابة الوفد:
2024-06-20@13:59:24 GMT

الدولار يتأرجح والعملات المشفرة تقفز بقوة

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

شهدت أسعار الدولار الأمريكي، تراجعًا أمام العملات الأجنبية الاخرى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 21-5-2024، مع تمسك المتعاملين بآرائهم بشأن التوقيت المتوقع لتيسير السياسة النقدية الأمريكية هذا العام.

سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء

 

وارتفعت العملات المشفرة، مدعومة بقفزة في سعر عملة إيثريوم وسط تزايد الترقب للموافقة الوشيكة على صناديق الاستثمار المتداولة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وارتفع اليورو 0.06 بالمئة إلى 1.0860 دولار.

ويتوقع المستثمرون أن تقدم بيانات يوم الخميس الصادرة عن البنك المركزي الأوروبي عن مؤشر الأجور ومؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو المزيد من الدلائل حول دورة التيسير النقدي في منطقة اليورو.

ومع وجود القليل من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع لتوجيه تحركات العملة، يتحول تركيز المتعاملين إلى مجموعة من التعليقات لرؤساء بنوك الاحتياطي الفيدرالي بحثا عن أدلة حول توقعات أسعار الفائدة الأميركية ومتى يمكن أن تبدأ دورة التيسير النقدي. ودعا العديد من المسؤولين الاثنين إلى استمرار السياسة النقدية الحذرة، حتى بعد أن أظهرت بيانات الأسبوع الماضي تراجعا مرحبا به في ضغوط أسعار المستهلكين في أبريل.

وتتوقع الأسواق تخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 42 نقطة أساس في عام 2024، ما يعني تخفيضا بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 68 بالمئة لتحرك ثاني بحلول ديسمبر، انخفاضا من التوقع الكامل بخفض الفائدة مرتين قبل تعليقات في الآونة الأخيرة لمسؤولي البنك المركزي أظهرت الميل نحو استمرار تشديد السياسة النقدية.

ومقابل سلة من العملات الرئيسية، انخفض الدولار 0.08 بالمئة إلى 104.52.

وعلى صعيد البيانات، ينصب التركيز الآن على تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، المقرر صدوره في 31 مايو.

وبالنسبة للعملات المشفرة، قفزت إيثريوم 4.5 بالمئة إلى 3663.40 دولار بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في أكثر من شهر عند 3720.80 دولار. وارتفع نحو 14 بالمئة في الجلسة السابقة، وهي أكبر زيادة يومية بالنسبة المئوية منذ نوفمبر 2022.

فيما اخترقت بيتكوين مستوى 70 ألف دولار وسجلت في أحدث معاملاتها ارتفاعا بنسبة اثنين بالمئة عند 71128 دولارا.

ومقابل الين، انخفض الدولار 0.13 بالمئة إلى 156.41، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوياته في أكثر من 30 عاما عند حوالي 160.

ونزل الدولار النيوزيلندي 0.02 بالمئة إلى 0.6103 دولار أميركي، في حين انخفض الدولار الأسترالي 0.03 بالمئة إلى 0.6656 دولار أميركي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اسعار الدولار أسعار الدولار الأمريكي الدولار الأمريكي العملات الأجنبية تعاملات اليوم السياسة النقدية الأميركية العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع مع تزايد احتمالات خفض الفائدة

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 19-6-2024، بعدما عززت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة في الولايات المتحدة الرهانات على إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) على خفض أسعار الفائدة هذا العام.

انخفاض مفاجئ بأسعار الذهب في مصر ثالث أيام العيد

 

تحديث الأسعار

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2328.67 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0631 بتوقيت غرينتش.

بينما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2330.30 دولار للأونصة.

وأظهرت البيانات التي صدرت أمس الثلاثاء أن مبيعات التجزئة الأميركية ارتفعت بالكاد في مايو مما يشير إلى أن النشاط الاقتصادي ظل ضعيفا في الربع الثاني.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي "يبدو أن انخفاض عوائد سندات الخزانة الليلة الماضية وتحركات الدولار الطفيفة بعد بيانات مخيبة للآمال عن مبيعات التجزئة الأميركية يتيحان متنفسا بعض الشيء للمعدن الأصفر". وأضاف "بينما أشار صناع السياسة في الولايات المتحدة إلى أن أسعار الفائدة قد تخفض لمرة واحدة فقط في عام 2024، فإن توقعات أسعار السوق تميل إلى مزيد من الحذر".

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وينصب التركيز في السوق الآن على بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة غدا الخميس ومؤشرات مديري المشتريات يوم الجمعة.

وتلقت أسعار الذهب دعما بعدما ارتفعت لمستوى قياسي عند 2449.89 دولار في 20 مايو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 29.37 دولار للأونصة. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 973.05 دولار. وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 885.88 دولار.

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

حالة السوق طوال الثلاثة أشهر الماضية – بحسب كبار تجار المعدن الأصفر فى مصر - لم تكن على ما يرام جراء هدوء الطلب الاستثماري، بعد قرارات البنك المركزى فى 6 مارس 2024 التى اعادت الانضباط إلى الوضع الاقتصادى واختفاء ظاهرة المضاربة على الذهب مما ساهم فى هبوط الأسعار وانخفاض الطلب أيضاً

مقالات مشابهة

  • الدولار يحلق والإسترليني مستقر قبيل اجتماع بنك إنجلترا
  • المعدن الأصفر عند اعلى مستوى في اسبوع
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أسبوع
  • رغم ارتفاع الدولار.. الإسترليني يستقر قبيل اجتماع بنك إنجلترا
  • الدولار يرتفع والإسترليني مستقر قبيل اجتماع بنك إنجلترا
  • الذهب عند قمة أسبوع بدعم رهانات على خفض الفائدة
  • الذهب يرتفع مع تزايد احتمالات خفض الفائدة
  • الذهب يسطع مع تزايد احتمالات خفض الفائدة الأميركية
  • موعد اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة
  • أسعار الفائدة بأمريكا تكبد الدولار خسائر جسيمة.. هذا ما حدث!