تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث، المنعقد اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  توصيات المؤتمر الدولي الأول للتقدم في العلوم من أجل التنمية المستدامة ICASSD 2024.

وأكد د.سعيد أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات الهامة  التي تتوافق مع رؤية جامعة الإسكندرية في قطاع الدراسات العليا من خلال استخدام البحوث العلمية التطبيقية لخدمة أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030، و ضرورة وجود منصة موحدة للأبحاث والإمكانات المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، تتاح لكافة الباحثين والجهات البحثية، فضلا عن الاستخدام الأمثل للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار للوصول إلى نتائج علمية وتطبيقة ملموسة تخدم واقع المجمتع المصري لحل المشاكل والتحديات التى تواجه النمو الاقتصادي.


 كما ناقش المجلس موضوعات الإشراف على الرسائل العلمية وتقارير الصلاحية موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين.
كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين بين جامعة بولتكنيك باري بإيطاليا لتأسيس شراكة بيم بعض جامعات دول حوض البحر الأبيض المتوسط في مجال الهندسة والأراضي والبناء وغيرها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة الإسكندرية الدراسات العليا والبحوث المؤتمر الدولي الأول جامعة الإسكندرية شئون الدراسات العليا والبحوث مجلس الدراسات العليا والبحوث الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

وكالة الفضاء المصرية تتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة

بدأت أعمال مؤتمر الأمم المتحدة الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامة واللجنة الـ67 المعنية باستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية بمشاركة مصر والإمارات.

وترأس الدكتور شريف صدقي، رئيس وكالة الفضاء المصرية الجلسة المسائية، لأعمال المؤتمر الذي افتتحته أرتي هولا مايني، مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي بحضور شخصيات رفيعه المستوى من جميع أنحاء العالم، شملت رؤساء ممثلي مجتمع الفضاء والمنظمات غير الحكومية ورواد الفضاء ورؤساء وكالات الفضاء والخبراء العلميين والقانونيين.

ناقشت الجلسة «الأنشطة القمرية المستقبلية .. الاقتراحات والتصورات»، إذ شدد صدقي على ضرورة الحوكمة، وتعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات الدولية في مجال تكنولوجيا الفضاء، والذي يحمل الكثير من أفاق التنمية المستدامة خاصة مع كم الاستثمارات الباهظة الموضوعة في استكشافات القمر .

وحرص المؤتمر على تحقيق هدفه في تعزيز مناقشة لجلب فوائد الفضاء للبشرية جمعاء و أيضا للنظر في الطرق الممكنة للتنسيق العالمي لضمان استغلال الأنشطة القمرية المستدامة لفائدة البشرية وتحديد السبل للتنسيق العالمي كشرط أساسي للأنشطة المستدامة في المستقبل. 

دور لجنة استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية

ويسلط المؤتمر الضوء على دور لجنة استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية في التعامل مع قضايا مثل تغير المناخ والتنمية المستدامة والتكنولوجيا واستكشاف الفضاء.

وأشار البيان إلى مشاركة رؤساء وكالات الفضاء والخبراء العلميين والقانونيين وأصحاب المصلحة المعنيين من القطاعين العام والخاص في مناقشة سبل التنسيق العالمي، لضمان استخدام الأنشطة القمرية المستدامة في المستقبل لصالح البشرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تربية أسيوط: اتخاذ خطوات ملموسة لدمج الاستدامة في مناهج الجامعة وبرامجها البحثية
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تستقبل طلبات التسجيل في برنامجي دبلوم الدراسات العليا في التربية ما قبل الخدمة
  • ارتفاع عدد الجامعات المشاركة في مؤتمر الدراسات العليا بالإسماعيلية
  • الأمم المتحدة تضخ 209 ملايين دولار لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر
  • وكالة الفضاء المصرية تتسلم أعمال الدورة 67 للجنة المعنية بالفضاء في الأمم المتحدة
  • «المنشاوي» يشيد بالعمل المتواصل بجامعة أسيوط من أجل بيئة أفضل
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة أسيوط تطلق حملة لغرس السلوك الإيجابي في نفوس الشباب
  • منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التخطيط.. تفاصيل توصيات "خطة النواب" بشأن الموازنة العامة