صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظمت جامعة صحار أمس لقاء الشركاء في الحرم الجامعي، بمشاركة 38 من المؤسسات الحكومية والخاصة؛ وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وقدَّم الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس الجامعة عرضا مرئي تضمن نبذة عن الجامعة وإنجازاتها، ومنهجيات التعليم والتعلم بالإضافة إلى كليات الجامعة والبرامج الأكاديمية، وأبرز إنجازات الطلبة والموظفين ومجالات البحث العلمي والابتكار والتعاون الصناعي وخدمة المجتمع، وفرص ومجالات التعاون والشراكة بين الجامعة والحكومة والصناعة والمجتمع.

وتضمن برنامج اللقاء جلسة حوارية بعنوان "من التعليم إلى التعلم" أدارها مصطفى اللواتي مدير خدمة المجتمع والشراكة بجامعة صحار، وشارك فيها كل من: بدر الجهوري رئيس التطوير المهني والمؤسسي بشركة صحار ألومنيوم، وأحمد الحجري المدير العام للمديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الباطنة، والبروفيسور حسين كاظم محاضر بكلية الهندسة بجامعة صحار.

وناقشت الجلسة أهمية التعليم في تحقيق التنمية المستدامة، ودور التعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الصناعية والمؤسسات الحكومة في تحقيق التقدم الوطني، والمهارات والقدرات المطلوبة من القوى العاملة. وإمكانيات مؤسسات التعليم العالي في تعزيز روح المبادرة والابتكار.

وشهد اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة في مجالات التدريب والبحث والابتكار والشراكات المؤسسية  بين الجامعة وكل من: مجموعة البادي للاستثمار القابضة، وماجد الفطيم هايبرماركتس، والبنك الوطني العُماني، وتغليف للصناعات، وجمعية الصناعيين العمانية، وشركة صحار لخدمات التشغيل.

وقالت مريم الشبلية مديرة خدمات التوجيه المهني: "يعتبر مُلتقى الشركاء بادرة من جامعة صُحار بهدف تعزيز مختلف الشراكات بين الجامعة والمؤسسات، ونهدف من هذه الفعالية تكريم هذه الجهات على دورها معنا خلال الفترات السابقة والحالية في تدريب أوتوجيه أو توظيف الطلبة والخريجين من جامعة صحار، كما أن الجامعة وقعت 6 مذكرات تفاهم بهدف توفير المزيد من الفرص التدريبية أو الوظيفية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جامعة صحار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية

كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، موضحا أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ  أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".
 

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"
  • جامعة سوهاج: فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة سوهاج تعلن فتح باب التقدم لمبادرة "سفراء الحوكمة"
  • جامعة أسيوط تحقق إنجازًا دوليًا جديدًا فى مجال التنمية المستدامة
  • جهود جامعة القاهرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة