تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اشتكى العديد من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بالفيوم من مستوى امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، الذي أدوه اليوم الأربعاء، وقال عدد من أولياء، أن امتحان الدراسات الإجتماعية جاء صعبا وطويلا، كما جاءت الأسئلة لا تتناسب مع مستوى الطالب المتوسط.

وقال محمد عمرو طالب بمدرسة دار السلام الاعدادية القديمة، إن الامتحان صعب جدا وطويل وأغلبه مقالي.

بينما قال الطالب مروان عمرو، إن وقت الامتحان كان ضيقا جدًا بالنظر لمستوى الأسئلة، وتابع: "ملحقتش أحل كل الأسئلة، وبالتالي لم أتمكن من المراجعة".

وأكدت الطالبة حفصة أحمد، أن الامتحان احتوى على أسئلة مقالية كثيرة تحتاج إلى وقت كبير للتفكير، بالإضافة إلى غموض الخريطة.

وتقدم للامتحانات هذا العام أكثر من 2.2 مليون طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان سير الامتحانات بكل نزاهة وشفافية. 

تطبيق نظام البابل شيت الإلكتروني لأول مرة

وشهدت الامتحانات هذا العام تطبيق نظام البابل شيت الإلكتروني لأول مرة، وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير منظومة الامتحانات ومكافحة ظاهرة الغش.

وتعتبر الشهادة الإعدادية بمثابة بوابة عبور للطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة، حيث يتم تصنيف الطلاب بناءً على نتائجهم في مختلف المواد الدراسية، ويتم توزيعهم على مختلف الأقسام الثانوية (عام، فني، تجاري، صناعي) حسب رغباتهم وقدراتهم.

وتتسم عملية تصحيح أوراق الإجابة هذا العام بالدقة والسرعة، حيث يتم تصحيحها إلكترونيًا من خلال مركز التحكم المركزي، وذلك لضمان سرعة إعلان النتائج.

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة المزيد من التفاصيل حول آلية الاستعلام عن النتائج، ونسبة النجاح، والترتيبات الخاصة بإعادة التصحيح، وغيرها من الأمور المتعلقة بنتيجة الشهادة الإعدادية 2024.

وقد أتمت الوزارة جميع مراحل تصحيح وتدقيق أوراق الامتحانات، والتي انطلقت في 16 مايو الجاري، وشهدت مشاركة أكثر من 2 مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.

وتأتي هذه النتائج وسط آمال عريضة من الطلاب وأسرهم بتحقيق نتائج مميزة، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة لتوفير بيئة امتحانية مناسبة، وتذليل كل العقبات أمام الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 طلاب الشهادة الإعدادية بالفيوم امتحان مادة الدراسات الاجتماعية تعليم الفيوم الشهادة الإعدادية 2024 الفيوم الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة

الوحدة نيوز/ نظمت مدرسة الإمام علي عليه السلام لتعليم القرآن والعلوم الشرعية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية اختتام المرحلة الأولى الفترة الصيفية للعام الدراسي 1445هـ، تحت شعار “العلم يزكو على الإنفاق”.

وفي حفل الاختتام، أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام، وما حققته من إنجاز نوعي في تأهيل وإعداد النشء والشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة.

وأثنى العلامة مفتاح على المشاركات التي قدمها نماذج من الطلاب ما يؤكد الحصاد النوعي وثمار ما تعلموه، منوها بجهود القائمين على الدورات والمعلمين والتي أسهمت في إنجاح الدورات بهذا المستوى العالي .

وحث الطلاب على تطبيق ما تلقوه من معارف وعلوم واقعا في حياتهم ومجتمعهم وأن يكونوا القدوة للناس في هدايتهم وبذرة تحول نحو مستقبل واعد ينعم بالعزة والكرامة والحرية.

من جانبه بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان أبو نشطان، للطلاب هذا التكريم في ختام محطة من أعظم محطات عمر الإنسان في طلب العلم التي ستبقى نورا يضيء الحياة وطريقا يسلك إلى الجنة.

وأشار أبو نشطان، إلى ما تمثله الأنشطة والدورات الصيفية في حياة الطلاب والشباب الذي أصبحوا اليوم حملة الوعي والبصيرة وتترتب عليهم مسؤولية تجسيد ما تعلموه خلال دراستهم في الواقع العملي وخدمة المجتمع .

ونوه بدور مدرسة الإمام علي عليه السلام في إخراج العديد من الكوادر والقيادات الشبابية في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية.

بدوره استعرض المشرف العام لمدرسة الإمام علي عليه السلام وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أهداف ومخرجات الفترة الصيفية والمرحلة الأولى من العام الدراسي 1445هـ ، والتي كان لها الأثر الكبير في تعزيز قدرات الطلاب العلمية والثقافية وتنمية المفاهيم والسلوكيات القرآنية وتنمية الهوية الإيمانية.

ودعا الطلاب إلى أهمية استغلال إجازة عيد الأضحى المبارك باعتبارها مناسبة عظيمة لارتباطها بفريضة الحج وما فيها من دروس وعبر ما ينبغي ان يستفيد منها الانسان في تعزيز الوعي وتقديم النموذج الأمثل في أوساط المجتمع.

وعبرت كلمة الطلاب عن الشكر للقائمين على المراكز والمدارس الصيفية على جهودهم في إنجاح الأنشطة الصيفية وإكساب الطلاب المهارات والعلوم الدينية.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف وعدد من القيادات والشخصيات العلمائية والاجتماعية، فقرات إنشادية وشعرية، ونماذج من إبداعات الطلاب المتنوعة، وعرض فلاش توثيقي لأنشطة وفعاليات المدرسة في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم الطلاب والمبرزين بشهادات تقدير وجوائز رمزية.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. موعد الامتحانات بعد إجازة العيد
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث بالأمانة
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف الطريقة