نظّم سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة محمد بن يوسف لقاءً في حضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس فريال الورغي السبعي، شارك فيه أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، وشريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة، وعبد العليم نوارة رئيس مجلس الأعمال المصري التونسي المشترك، والمهندس مجد المنزلاوي رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، والمهندس محمد عاطف نائب الرئيس ورئيس القطاع التجاري لأفريقيا - مجموعه السويدي اليكتريك، وعدد من رجال الأعمال التونسيين لبحث سبل التعاون الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وتناولت المناقشات سبل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر وتونس في شتي المجالات بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين وكيفية تبادل الوفود والزيارات التي تؤدي إلى دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة.

وأكدّ الجانبان على أهمية تنمية التعاون الثنائي في المجالات المختلفة بما ينمي اقتصاد البلدين في ظل الفرص التجارية والاستثمارية المُتاحة في البلدين، والتي يجب أن يستفيد منها رجال الأعمال المصريون والتونسيون من خلال مناقشة متطلبات السوقين وتكثيف الزيارات التبادلية التي تمكنهم من إقامة استثمارات جديدة في البلدين.

وأهدى أيمن العشري في نهاية اللقاء درع غرفة القاهرة للسيدة فريال الورغي السبعي وزيرة الاقتصاد والتخطيط بتونس، وكذلك لسفير الجمهورية التونسية بالقاهرة السيد محمد بن يوسف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد بن يوسف

إقرأ أيضاً:

«غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة


عجمان (الاتحاد)
نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان «ضريبة القيمة المضافة»، بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة، وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب، وغيرها من آليات التعامل.
وافتتح الندوة، هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، اختصاصي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.
وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.
وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد، للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.
وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.
وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات، ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • الحويج يتابع نشاط التبادل التجاري ويشدد على ضرورة تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الليبية
  • إيران: التبادل التجاري مع قطر نما بنسبة 41%
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد
  • تكريم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال