مع ارتفاع درجة الحرارة، يشعر الإنسان بالإرهاق وعدم القدرة على أداء المهام والأنشطة اليومية بحيوية ونشاط، ما يستدعي ضرورة إضافة مجموعة من الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي، بما يساعد على ترطيب جسدك واعطائك الطاقة والانتعاش اللازمين خلال اليوم.

7 أطعمة تساعد على ترطيب الجسم 

وقدم موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على ترطيب جسدك، وهي:

البطيخ.

. يصل الماء الموجود في فاكهة البطيخ  إلى حوالي 92%، مما يساعد على منع الجفاف والحفاظ على برودة الجسم.

الخيار.. يحتوي الخيار على كمية عالية من الماء، كما أنهه من الخضروات الغنية بالألياف ما يساعد على ترطيب الجسم والوقاية الإمساك. الكرفس.. يحتوي الكرفس على 90% من الماء كما يحتوي على عناصر غذائية هامة تساعد على منح جسدك الرطوبة والبرودة في فصل الصيف.

الشمام.. يحتوي الشمام على نسبة كبيرة من الماء الذي يخفض من حرارة الجسم، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يسهم في خفض ضغط الدم الذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة. الزبادي.. من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك والتي تدعم صحة الأمعاء أثناء موجة الحر. التوت.. مصدر رائع للفيتامينات والمعادن، وهو من الفواكه الصيفية التي تساعدك على الاحتفاظ برطوبة جسدك.

البرتقال.. يحتوي علي نسبة عالية من الماء  وفيتامين C، ما يجعله من أفضل الأطعمة المنعشة في الصيف. أهمية شرب كميات وفيرة من الماء 

 ويؤكد الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علم الأغذية خلال حديثه لـ «الوطن»، أهمية شرب كميات وفيرة من الماء خلال شهور الصيف للحفاظ على رطوبة الجسم، مع الحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة؛ التي تمد الجسم بالماء والفيتامينات والمعادن المفيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطيخ التوت البرتقال الخيار على ترطیب من الماء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة

#سواليف

يستمر تأثير #الموجة_الحارة على المملكة اليوم السبت، ويكون #الطقس جافًا و حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، وتكون #الرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض المباشر لأشعة #الشمس وحدوث #الجفاف، ومن خطر ارتفاع درجات #الحرارة على صحة المرضى وكبار السن، وكذلك من خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

كما حذرت إدارة الأرصاد من خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك من خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.
وبحسب التقرير، يطرأ يوم غدٍ الأحد، انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الطقس جافًا وحارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربيةمعتدلة السرعة تنشط أحيانا.

مقالات ذات صلة يوم عرفة في غزة .. مجالس سرد القرآن .. حضور بهي يتحدى الحرب والدمار / شاهد 2024/06/15

يبقى الطقس بعد غد الاثنين جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

يطرأ يوم الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ويكون الطقس جافًا وحارًا في اغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 40 – 26 درجة مئوية، غرب عمان 38 – 24، المرتفعات الشمالية 36 – 23، مرتفعات الشراة 37 – 24، مناطق البادية 43 – 25، مناطق السهول 40 – 26، الأغوار الشمالية 46 – 26، الأغوار الجنوبية 46 – 29، البحر الميت 46 – 27، وفي خليج العقبة بين 47 – 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • هل تستمر موجة الحر في مصر خلال عيد الأضحى
  • ماسك الخيار: ترطيب ونضارة لإشراقة العيد
  • طريقة عمل سلطة الزبادي لسفرة العيد| تساعد على الهضم
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • تفاصيل جديدة حول موجة الحر التي تؤثر على المملكة
  • إرشادات وقائية خلال موجة الحر
  • 7 أطعمة تكافح الحساسية الموسمية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • شرب السوائل والتوقف عن أي أنشطة.. كيفية علاج ضربات الشمس في البيت