تواصل سلطة الاحتلال حملات الاعتقالات في حق الشعب الفلسطيني دون التفرقة بين كبير وصغير، ومع صباح اليوم الخميس الموافق 23 مايو، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرة مواطنين من محافظة بيت لحم.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عاطف محمد الكار (28 عاما)، ونائل ربحي طقاطقة (48 عاما)، ونجله نادر (20 عاما)، وشكيب عبد الجميل طقاطقة (35 عاما)، ومحمد حسن عبد الجميل (22 عاما)، وأحمد عياش خليل ثوابتة (37 عاما)، وعلي محمد طقاطقة (31 عاما) من بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم وتفتيش منازلهم.

وتابعت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا من قرية حوسان غربا، كلا من: محمد خالد حمامرة (18 عاما)، والطفل ريان ايهاب حمامرة (15 عاما)، وعبد الرحمن ياسر حمامرة (16 عاما)، وشقيقه نصرالله (20 عاما)، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

ارتفاع حصيلة شهداء الضفة الغربية

وفي سياق أخر أعلن مدير مستشفى الرازي فواز حماد، صباح اليوم الخميس، استشهاد الشاب مصطفى ابراهيم موسى جبارين (30 عاما) من مخيم جنين، متأثرا  بجروحه، التي اصيب بها مساء امس في جنين.

وباستشهاد الشاب جبارين، ترتفع حصيلة الشهداء في مدينة جنين ومخيمها منذ بدء عدوان الاحتلال صباح الثلاثاء الماضي إلى ١٢ شهيدا، بينهم أربعة أطفال ومعلم وطبيب.

وبحسب وزارة الصحة، فإن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، ارتفع إلى 517 شهيدا منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة اعتقالات الاحتلال إسرائيل فلسطين بيت لحم الضفة الغربية القدس

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في بلدة قباطية جنوب جنين

جنين - صفا

استشهد ثلاثة شبان بعد عصر اليوم الخميس في بلدة قباطية جنوب جنين بينهم شابان بقذائف الانيرجا الاحتلال عقب اشتباك مسلح خاضاه واستمر لعدة ساعات في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت جمعية الهلال الاحمر إن طواقمنا في جنين نقلت شهيداً برصاص الاحتلال من بلدة قباطية إلى مستشفى جني الحكومي.

كما قال محافظ جنين كمال أبو الرب في تصريح صحفي: إنه تبلغ عبر الارتباط عن ارتقاء شهيدين بالمنزل المحاصر ببلدة قباطية جنوب جنين دون معلومات إضافية حول أسمائهم.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا بصاروخ أنيرجا في بلدة قباطية جنوب جنين، بع ان اشتبكت مع مقاومين لأكثر من اربع ساعات.

وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد جنوده خلال اقتحام بلدة قباطية واشتباكه مع المقاومين الاثنين في المنزل المذكور.

ووثقت عدسات المواطنين قيام جرافات الاحتلال بانتشال جثماني الشهيدين عبر جرافات الاحتلال وإلقائها بشكل مهين خارج المنزل، ومن ثم جرى نقلها بأليات الاحتلال واحتجازها من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت قباطيا بتعزيزات عسكرية كبيرة وجرافة، عقب اقتحام قوة خاصة ومحاصراتها منزلا في منطقة الكحليشة.

وأضافت المصادر أن اشتباكاً عنيفاً جرى ولعدة ساعات بين المقاومين الاثنين وقوات الاحتلال أطلقت خلالها قوات الاحتلال عدة صواريخ "أنيرجا" على المنزل، بالتزامن مع تحليق طائرة أباتشي حربية فوق البلدة.

وأشار إلى أن جرافة الاحتلال العسكرية شرعت بعملية هدم المنزل، في ظل مواجهات عنيفة في المكان، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

يجدر ذكره ان اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية جنوب جنين جاء بالزامن مع اقتحام واسع شنه الاحتلال على مدينة ومخيم جنين واستمر لأكثر من 16 ساعة انتهى باقتحام قباطية واغتيال الشابين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل سيدة من مدينة قلقيلية
  • قوات الاختلال تعتقل سيدة من مدينة قلقيلية
  • تحت ذريعة ”خلايا عمار صالح”... الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • 3 شهداء في بلدة قباطية جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال جنوب جنين
  • الاحتلال يقصف منزلاً عقب محاصرته جنوب جنين
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب جنين
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط مواجهات