طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيرانية بالإنابة علي باقري كني أن المقاومة أذلت الكيان الصهيوني ليس في الميدان فحسب، بل جعلته يتجرع مرارة الهزيمة على الصعد السياسية والحقوقية والدبلوماسية.

وخلال لقائه عدداً من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية ممن يزورون طهران للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ورفاقهما الشهداء، أثنى باقري كني على المقاومة الشجاعة للشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأشار باقري كني إلى أن المقاومة ليست شعاراً أو تكتيكاً بل هي قضية مبدأ، مشدداً على أن إيران ستبذل قصارى جهدها للذود عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقاومة المشروعة ضد الاحتلال ووقف الجرائم الصهيونية بحقه.

بدورهم حيا قادة فصائل المقاومة الفلسطينية ذكرى الشهيد عبد اللهيان ونوهوا باهتمامه ونشاطه الخاص في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في الاجتماعات والمؤتمرات الإقليمية والدولية، وفي إقامة جسور التواصل مع الدول العربية والإسلامية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: باقری کنی

إقرأ أيضاً:

خطوة غير حكيمة... طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب

دانت الخارجية الإيرانية إدراج كندا الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، واعتبرت هذا الإجراء "خطوة غير حكيمة وذات دوافع سياسية". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن "الإجراء الذي اتخذته كندا لن يكون له أي تأثير على القوة الشرعية والرادعة للحرس الثوري"، مضيفا أن طهران تحتفظ بحق الرد وفقا لذلك على القائمة.   وأضاف كنعاني: أن "هذا التحرك غير المسؤول والاستفزازي يسير في الطريق الخاطئ الذي سلكته الحكومة الكندية خلال العقد الماضي تحت تأثير طيف مثيري الحرب والمنتهكين الحقيقيين لحقوق الإنسان والمؤسسين الرئيسيين للإرهاب". وشدد على أن "الحرس الثوري هو مؤسسة سيادية انبثقت من صميم الشعب الإيراني ولها هوية رسمية وقانونية مستمدة من دستور الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي مسؤولة إلى جانب أركان أخرى من القوات المسلحة عن حراسة الأمن الوطني وحدود البلاد، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة عن طريق مواجهة ظاهرة الإرهاب الشريرة".

وأدرجت السلطات الكندية أمس الأربعاء، الحرس الثوري الإسلامي إلى قائمة المنظمات الإرهابية، داعية مواطنيها إلى مغادرة الجمهورية الإسلامية. (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • عزالدين: ما عرضته مسيّرة الهُدهد كان رداً قاسياً وشديداً
  • خطوة غير حكيمة... طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • طهران تدين إدراج كندا الحرس الثوري على قائمة الإرهاب
  • طهران: إيران تنفذ جميع التزاماتها في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
  • حماس: اغتيال الطبيب الرنتيسي تأكيدٌ على إجرام العدو الصهيوني وهمجيته
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • الحرب المحدودة
  • أدب النهايات العبري.. إسرائيل وهاجس الزوال العنيد
  • جيش العدو: مقتل 662 ضابطاً وجندياً وإصابة 582 منذ بدء الحرب على غزة
  • جهاد الحرازين: مصر تضغط بكل الوسائل والسبل المتاحة لحق دماء الشعب الفلسطيني