يمانيون../
بدأت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم صرف النصف الثاني من راتب شهر سبتمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي استكمال الإجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية إلى البريد والبدء بعملية الصرف، داعياً المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد مصطحبين الوثائق المطلوبة.

ونوه بالجهود التي ساهمت في تجاوز الصعوبات الناتجة عن مشكلة نقص السيولة بسبب نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وتأخير دفع المعاشات التقاعدية ومرتبات الموظفين عن موعدها المحدد.

وأشار الحيفي إلى أن الهيئة وفي إطار اهتمامها المستمر بشريحة المتقاعدين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار، تسعى جاهدة لانتظام صرف المعاشات التقاعدية رغم الصعوبات التي تواجهها.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»


دبي (وام)
أعلنت الهيئة العامة للرياضة إطلاق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» بهدف تحقيق زيادة بنسبة 25% في عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية التي تقام في دولة الإمارات وتعزيز الرياضة المجتمعية.

أخبار ذات صلة جاني: جامعة السوربون لم تمثل «صالات الإمارات» في شانغهاي غانم الهاجري: إنجاز العين يُخلد في تاريخ رياضة الإمارات

ويسهم هذا المشروع في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية في الدولة، وذلك في ضوء رؤية نحن الإمارات 2031 ليكون المجتمع الإماراتي حاضنا وممكنا للجميع على الصعيد الرياضي بما يساهم في جعله المجتمع الأكثر ازدهاراً عالمياً.
وقال غانم بن مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة: «يهدف المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية» إلى زيادة نسبة إقامة الفعاليات الرياضية في الدولة من خلال إبراز الخدمات والمنشآت الرياضية المتقدمة والمزايا التي تساهم في تنفيذ الفعاليات الرياضية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، وذلك بفضل البنية التحتية المتطورة، وحداثة المرافق الرياضية، والتي جعلت الدولة محطة رئيسية للعديد من البطولات والأحداث الرياضية الكبرى مما يعزز تنمية الحراك الرياضي في الدولة، ويعمل على تحقيق المستهدف الوطني بزيادة مساهمة الرياضة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لتصل إلى 0.5% في عام 2031».
من جانبه، قال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة: «تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بمشروع الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية انطلاقاً من حرصها على وضع خطط طويلة الأمد بالتعاون مع الشركاء لزيادة الفعاليات الرياضية في الدولة».
وأضاف أن ذلك يتحقق من خلال تعزيز البنية التحتية الرياضية من منشآت ومقرات ومجمعات رياضية لترسيخ حضور دولة الإمارات على الخارطة الرياضية العالمية، مشيرا «إلى أن المشروع يسهم في تشجيع القطاع الخاص على رعاية الفعاليات الرياضية، تماشياً مع التوجهات الحكومية كونه نظرا لدوره المهم في دعم توجهات وممكنات الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 ومستهدفات رؤية نحن الإمارات 2031 عبر زيادة عدد الفعاليات الرياضية الدولية والوطنية في الدولة».

مقالات مشابهة

  • بتوزيع 136 رأساً من الأبقار.. الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع إطعام 
  • عناوين 348 مكتب بريد تعمل في إجازة عيد الأضحى.. اعرفها
  • تحذير عاجل من البيئة بشأن مخلفات الأضاحي
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • وفد تربوي يطلع على تجربة تعليمية جنوب الباطنة في إدارة الوثائق
  • الانتهاء من ربط محطة خلف البريد الكهربائية بمدينة البيضاء
  • تراجع عجز الميزانية إلى النصف منذ مطلع هذا العام بالمقارنة مع مستواه في 2023
  • الخير قادم.. فلكي يبشر الجميع بما سيحدث في النصف الثاني من شهر ابريل الجاري
  • مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018
  • إعدام «فيزا»