القدس المحتلة-سانا

حذرت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة المنكوب من كارثة صحية وشيكة فيما لو لم يتم توريد الوقود للمستشفى خلال الساعات القليلة القادمة، معتبرة أن ذلك يأتي في إطار الضغط من قبل الاحتلال الإسرائيلي على الكوادر الطبية والقطاع الصحي المتهالك أصلاً من أجل وقف عمل المستشفيات بشكل كامل في القطاع.

وأعربت الإدارة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا عن استهجانها من سياسة المماطلة التي يتعرض لها المستشفى قائلة: ” نحن على تواصل منذ ساعات طويلة مع الجهات ذات العلاقة ومع منظمة الصحة العالمية وهي الجهة المكلفة بتوريد الوقود للمستشفى، إلا أنه لا يوجد أي استجابة لطلبنا بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل”.

وأضافت الإدارة: “إننا نعلن أمام كل المنظمات الدولية والأممية وأمام الرأي العام العالمي بأن مستشفى شهداء الأقصى لديه قدرة تخزينية للوقود تقدر بـ50,000 ليتر من الوقود، غير أن الكميات التي يتم توريدها لا تتجاوز الخمس في أفضل تقدير مع الإشارة إلى أن المستشفى يحتاج يومياً إلى أكثر من 4,000 ليتر لكي يتمكن من تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية المناسبة لأكثر من 1200 مريض وجريح، بينهم 600 مريض بالفشل الكلوي ويحتاجون إلى تيار كهربائي حتى يستفيدوا من خدمة غسيل الكلى والتي ستتوقف خلال ساعات إن لم يتم توريد الوقود للمستشفى.

وناشدت إدارة المستشفى المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بتوريد 50,000 ليتر من الوقود للمستشفى خلال الساعات القادمة قبل وقوع الكارثة الصحية بحق مئات المرضى والجرحى، لافتة إلى أن أي مماطلة في توريد الوقود يعني حكما بالإعدام عليهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: تورید الوقود

إقرأ أيضاً:

شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، قصفها حشودا لجنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية في محاور التقدم غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون.

وكشف حزب الله اللبناني، منذ قليل، استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، لافتا إلى تحقيقه إصابة مباشرة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 13 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ251 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85037 مصابًا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية برفقة جرافات عسكرية

الأمم المتحدة: أكثر من نصف الأراضي الزراعية في غزة دمرت بسبب الحرب الإسرائيلية

الاحتلال يطلق نحو 6 صواريخ على المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين

مقالات مشابهة

  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • أهالي سمائل والمضيبي يثمنون جهود تعزيز الخدمات الصحية
  • الضفة الغربية.. تحذير دولي من "كارثة صحية" تطرق الأبواب
  • استشهاد طفل بسبب سوء التغذية بمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • جرحى إثر غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في قباطية
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • تسجيل وفاة ثانية لطفل بسبب لدغة عقرب