تعتبر السيارة 2024 Suzuki Ciaz من بين السيارات السيدان البارزة التي تقدمها شركة سوزوكي اليابانية العالمية، وتتميز بأنها سيارة مدمجة اقتصادية الحجم تلبي احتياجات العديد من الأفراد. تتميز السيارة بشكلها الجذاب وتجهيزاتها المتميزة بالإضافة إلى أدائها القوي، مما جعلها محط اهتمام واعجاب العديد من الأشخاص، وسنسلط في هذا المقال الضوء على مواصفاتها ومميزاتها بالإضافة إلى أسعارها.

مواصفات السيارة 2024 Suzuki Ciaz:

تتميز السيارة 2024 Suzuki Ciaz بمواصفات فريدة تشمل:

الطراز: تأتي السيارة بطرازين مميزين من إنتاج شركة سوزوكي العالمية.سعة المحرك: يبلغ حجم محرك السيارة نحو 1.5 لتر.قوة المحرك: تصل قوة المحرك إلى نحو 103 حصان مع عزم دوران 138 نيوتن/ متر.عدد الإسطوانات: تتمتع السيارة أيضًا بمحرك رباعي الإسطوانات.ناقل الحركة: أتوماتيك عادي.نظام الدفع/ الجر: تعمل السيارة بنظام الدفع الأمامي للعجلات.نوع الوقود: تعمل السيارة بالبنزين.معدل استهلاك الوقود: يبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود نحو 19.4 كيلو/ لتر.مميزات السيارة 2024 Suzuki Ciaz:

تتمتع السيارة سوزوكي سياز 2024 بمميزات تجعلها من أفضل السيارات السيدان، وتشمل:

تصميم خارجي عصري شبابي.تصميم داخلي واسع ومريح للغاية.موفرة للغاية في استهلاك البنزين.أنظمة أمان متقدمة مثل الوسائد الهوائية ونظام مانع التشغيل.وسائل ترفيهية متعددة مثل منافذ USB وشاشة تعمل باللمس.أسعار السيارة 2024 Suzuki Ciaz:

تتراوح أسعار السيارة 2024 Suzuki Ciaz في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

سعر الفئة GL: نحو 59.800 ريال سعودي.سعر الفئة GLX: نحو 70.150 ريال سعودي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أسعار ومواصفات ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بعد طرحها في مصر

طرحت شركة دايموند موتورز، وكيل علامة ميتسوبيشي موتورز في مصر، السيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة كليًا، في أول ظهور لها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

تقدم دايموند موتورز السيارة ميتسوبيشي موتورز ثلاث فئات من "أوتلاندر سبورت" على المستوى العالمي، إلا أن شركة ميتسوبيشي موتورز مصر اختارت تقديم الفئات الأعلى فقط، وهي فئة "هاي لاين" و"بريميوم لاين"، لضمان توفير أعلى مستويات الجودة والتجهيزات المتقدمة للسوق المصري. 

 

أسعار ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت

 

وتقدم السيارة بسعر مليون و375 ألف جنيه لفئة هاي لاين، بينما تقدم الفئة الثانية بسعر مليون و450 ألف جنيه.

 

حصلت ميتسوبيشي "أوتلاندر سبورت" على جائزة التصميم iF DESIGN AWARD لعام 2024، حيث تم تقييم حوالي 11,000 مشاركة من 72 دولة من قبل لجنة من 132 خبير تصميم دولي بناءً على خمسة معايير – الفكرة، الشكل، التمايز، والتأثير. وتم اختيار الفائزين بجائزة iF DESIGN AWARD في عدة تخصصات تشمل تصميم المنتجات، وتصميم التغليف، وتصميم الاتصالات، والهندسة المعمارية الداخلية، والمفهوم الاحترافي، وتصميم الخدمات، والهندسة المعمارية، وتجربة المستخدم (UX) وواجهة المستخدم. (UI) وتعد جائزة iF DESIGN AWARD واحدة من جوائز التصميم المرموقة في العالم والتي تنظمها iF International Forum Design GmbH ومقرها هانوفر، ألمانيا.

 

حصلت السيارة أيضا على جائزة "Good Design Award " من المعهد الياباني لترويج التصميم، بالإضافة إلي جائزة " Gold Award “ ضمن فئة أفضل تصميم للنقل VMARK من دولة فيتنام.

 

تم تصميم سيارة "أوتلاندر سبورت" كسيارة SUV مدمجة لتوفير الراحة والعملية للسائق والركاب.

 

وتأتي السيارة بمحرك MIVEC ١٥٠٠ لتر مع ناقل حركةCVT، مما يوفر مزيجًا من الكفاءة والأداء وعزم دوران أقصى يبلغ 141 نيوتن متر عند 4,000 دورة في الدقيقة. أما عن أبعاد السيارة فهي 4390 مم طولاً و1810 مم عرضًا و1660 مم ارتفاعًا.

 

تأتي السيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت بعدة وسائل أمان متقدمة لتضمن سلامة الركاب، ومنها: نظام مكابح مانعة للانغلاق (ABS)، نظام توزيع إلكتروني لقوة المكابح (EBD)، معزز قوة الفرامل، نظام التحكم النشط في التوازن والتحكم في الجر، نظام التحكم النشط في الدوران، نظام التحكم في السرعة، نظام إشارة التوقف الطارئ، ونظام المساعدة في المنحدرات. أما عن فئة البريميوم لاين، فقد تأتي بمميزات إضافية بالإضافة إلى ما سبق، ومنها: 6 وسائد هوائية، حساسات لركن السيارة، نظام تحذير النقطة العمياء، بالإضافة إلى نظام تنبيه حركة المرور الخلفية.

 

التصميم الداخلي

 

تتميز ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت بتصميم حديث وأنيق مع مساحة داخلية مريحة وهادئة للسائق والركاب. قفد تأتي السيارة بنظام تشغيل بدون مفتاح، ونظام تكييف هواء مزدوج نوع LCD، أما عن نظام الترفيه داخل السيارة، فتتوفر بنظام صوتي بستة سماعات مع شاشة عرض تعمل باللمس بنظام أبل كار بلاي/ أندرويد أوتو/ ويب لينك بحجم 8 إنش في فئة الهاي لاين، وشاشة بحجم 12.3 إنش في فئة البريميوم لاين، وشاشة ديجيتال LCD بحجم 8.5 إنش بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي في فئة البريميوم لاين.

 

تختلف خيارات المقاعد حسب الفئة، فقد تتميز فئة الهاي لاين بمقاعد من القماش الأسود العالي الجودة المطعمة باللون الرمادي وفئة البريميوم لاين بمقاعد جلد مع لمسة من الموكا مع خاصية مقاومة ارتفاع درجة الحرارة، وتتميز أيضا المواد المستخدمة في المقصورة الداخلية بمقاومة الاتساخ.

 

تتميز السيارة أيضًا بمقصورة واسعة ومساحات تخزين متعددة الاستخدامات، مما يضمن قيادة متوازنة تتعامل بسهولة مع مختلف ظروف الطقس والطرق عن طريق نظام محدد لأوضاع القيادة لتقديم أفضل قيادة على الطريق في مختلف الظروف البيئية (عادي Normal/رطب Wet/ حصى Gravel/ طيني Mud).

 

التصميم الخارجي

 

تتمتع سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت بتصميم خارجي أنيق وعصري يجمع بين القوة والعملية. تتضمن أبرز ملامح التصميم الخارجي جنوط رياضية مقاس ١٨، ومصابيح LED أمامية وخلفية، ومصابيح ضباب LED أمامية وخلفية، ومصابيح الترحيب والعودة إلى المنزل، بالإضافة إلى إضاءة داخلية محيطة في فئة البريميوم لاين.

مقالات مشابهة

  • احذر.. نقص مياه الردياتير يسبب تلف المحرك وتوقف السيارة
  • آمن عربيتك قبل السفر.. نقص مياة الريداتير يسبب تلف المحرك وتوقف السيارة
  • أسعار ومواصفات ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بعد طرحها في مصر
  • أسعار ومواصفات سيارات «بايك U5 PLUS» موديل 2025
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • مواعيد عمل الحدائق العامة خلال أيام عيد الأضحى 2024.. أسعار التذاكر
  • تعرف على أسعار اللحوم اليوم الجمعة 14-6-2024 بالأسواق
  • تعرف على سعر الذھب الیوم الجمعة 14-6-2024 محليا وعالميا