أعلن مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي عن عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2023، الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، على أن يتم فتح الموقع والتسجيل لحجز هذه الاختبارات بداية من غد الخميس الموافق 10/8/2023.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر الاستمرار فى إتاحة الفرصة أمام  الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وهو tansik.digital.gov.eg www.

 وذلك بالدخول إلى صفحة الشهادات المعادلة ثم بعد ذلك، رابط تسجيل البيانات الأساسية والتي تشمل (اسم الطالب – اسم الشهادة – الدولة الحاصل منها علي الشهادة- الرقم القومي ......الخ) ويجب أن يراعي فيها دقة تسجيل الرقم القومي للطالب بحيث يكون مطابقاً تماماً لشهادة الميلاد.

وتابعت الوزراة أنه يتم أداء الاختبارات في الأماكن والمواعيد الآتية.

مواعيد واماكن اختبارات القدرات البيان الصحفي فقط لقدرات المعادلة 2023 نهائي_1_1691564935624

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة إختبارات القدرات الثانوية العامة التعليم العالي الشهادات المعادلة اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن اللجنة العليا للتنسيق، هي المنوطة بتحديد الأعداد النهائية المقرر قبولها بالكليات للعام الدراسي الجديد، ويكون ذلك بالتوازي مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، وانتظام أعمال تنسيق المرحلة الأولى 2024.

ولفتت المصادر إلى أن الأعداد يتم تحديدها وفقاً للمعطيات والقواعد التي يتم وضعها من قبل الأعلى للجامعات، ومجلس شؤون التعليم والطلاب، موضحة أن تنسيق 2024 سيشهد بدء خطة التخفيض الجزئي لأعداد الطلاب المقبولين بكليات القطاع النظري تدريجيًا،  مؤكدة أن الاهتمام بالتوزيع يستهدف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل والذكاء الاصطناعي.

تنسيق الجامعات 2024

وأضافت المصادر في الأعلى للجامعات تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مجلس شؤون التعليم والطلاب سينعقد الخميس المقبل لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة المحالة من قبل المجلس الأعلى للجامعات والمتعلقة بالتنسيق، خاصة فيما يتعلق بوضع الأسس والقواعد الخاصة بالقرار الوزاري لتنسيق الجامعات 2024، واختبارات القدرات وكذلك دراسة تقارير اللجان المشكلة بشأن مقترحات السنة التأسيسية ونظم القبول في الجامعات.

وتابعت المصادر، أن تنسيق الجامعات 2024 سيكون بنفس آليات العام الماضي من حيث التسجيل للرغبات والتوزيع على الكليات، وفقا للمجموع بما يتماشى مع العرض والطلب على الكليات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الآن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ 2024 الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الفجر.. اعرف نتيجتك دلوقتي حالا
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب «أدبي» بمادتي الفقه والإنشاء
  • رفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات الثانوية العامة بالغربية
  • محافظ الغربية يجتمع مع مدير التعليم لمناقشة الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • في الفقه والحديث.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب علمي
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • بدائل مدارس الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة