أبوظبي في 9 أغسطس/ وام/ ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لفرق أندية دوري أدنوك للمحترفين خلال "الميركاتو الصيفي" الحالي إلى 288 مليون يورو ، وذلك في إطار مواصلة استعدادها لانطلاقة الموسم الجديد في 18 أغسطس الجاري.

وأسفرت صفقات الأندية في سوق الانتقالات الصيفية، والتغيرات في القيم السوقية للاعبين عن ارتفاع القيمة السوقي الإجمالية إلى 287.

99 مليون يورو، بفارق 5 ملايين يورو عن يوليو الماضي، طبقا لإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في أرقام وإحصائيات الفرق واللاعبين.
وبرغم استقطابه لمحترف واحد فقط خلال فترة الميركاتو الحالي، وهو التونسي فراس بالعربي قادما من عجمان، ظل الشارقة في صدارة الفرق الأعلى قيمة سوقية في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين بقيمة 40.58 مليون يورو، ويليه الوحدة بـ37.75 مليون يورو، ثم العين بـ35.05 مليون يورو، والوصل رابعا بـ27.18 مليون يورو، ثم شباب الأهلي بـ26.74 مليون يورو، والجزيرة بـ25.53 مليون يورو.
ويأتي سابعا فريق النصر بـ25.35 مليون يورو، ثم بني ياس ثامنا بـ16.75 مليون يورو، ويليه اتحاد كلباء تاسعا بـ17.28 مليون يورو، ثم عجمان عاشرا بـ13.95 مليون يورو، ثم خورفكان بـ9.29 مليون ويورو، والبطائح بـ9.12 مليون يورو، وحتا بـ1.08 مليون يورو، ثم فريق نادي الإمارات بـ287 ألف يورو.
وعلى مستوى اللاعبين، يأتي باكو الكاسير لاعب الشارقة في صدارة أعلى لاعبي المسابقة من حيث القيمة السوقية بـ7.5 مليون يورو، ويليه كل من جواو بيدرو، والان ماركوس وكريستيان جوانكا لاعبي الوحدة، ولابا كودجو (العين)، وميراليم بيانيتش (الشارقة) ولوري (النصر) وليما (الوصل) بـ6 ملايين يورو لكل منهم.

عوض مختار/ أحمد مصطفى/ عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الكشف عن صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي | أسماء نارية

 


كشف الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على راديو أون، عن صفقات النادي الأهلي لتدعيم صفوفه بفترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الكشف صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي الجاري

وأكد شوبير أن الأهلي أتم التعاقد مع زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة لمدة 4 سنوات.

وتابع، صفقة يحيى عطية الله اقتربت من الحسم، لكنه يوجد خلاف بين وكلاء اللاعب، وفي حالة حل ذلك الخلاف سيتم إنهاء الصفقة على الفور.

عاجل.. أهلي جدة يحاول التعاقد مع نجم بايرن ميونخ سواريز يتصدر قائمة أوروجواي لكوبا أمريكا

وعن موقف يوسف أيمن، مدافع الدحيل القطري، أوضح شوبير أن الصفقة لم تحسم بعد، موضحا أنها مازالت قائمة بين الطرفين.

وأشار إلى أن الميزة في تلك الصفقة أنه سيتم قيد اللاعب وفقًا لجنسيته المصرية، ولكن كولر يرى لاعب أخر ويرغب في التعاقد معه.

ونصح شوبير مسؤولي الأهلي بضرورة اشراك اللاعبين صغار السن من أجل الحكم عليه، وإشراكهم تدريجيًا مع الفريق.

مؤكد أن هناك ثنائي هم أحمد عابدين ومعتز عبد الله لا بد من اشراكهم مع الفريق في قائمة المباريات ودخولهم تدريجيا في مباريات الفريق ان كان ذلك متاحا في بطولة الدوري العام من أجل الاعتماد عليهم خلال الفترة المقبلة حال تعرض أي لاعب للإصابة.

مقالات مشابهة

  • شوبير يكشف أسماء 8 لاعبين خارج الزمالك في الميركاتو الصيفي
  • يتصدرها الأمين جمال بقفزة ضخمة.. أعلى 10 لاعبين زادت قيمتهم السوقية
  • منتخب مصر يتفوق على غينيا بيساو في صراع القيمة السوقية
  • الاتحاد يتلقى 8 عروض للتعاقد مع حمدالله
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • حسم مصير نجم برشلونة من الرحيل في الميركاتو الصيفي
  • للمرة الأولى.. محمد صلاح يخرج من قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة
  • عاجل.. الكشف عن صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي | أسماء نارية
  • معركة الميركاتو الصيفي: ريال مدريد يزاحم برشلونة على فيرتز
  • الأهلي السعودي مهتم بضم أوسيمين في الميركاتو الصيفي