أعلنت عمليات الخفجي المشتركة، عن حريق محدود في منطقة سخانات إزالة الأملاح، الخميس الماضي.

وأوضحت "عمليات الخفجي"، اليوم، السيطرة على الحريق خلال مدة قصيرة من فريق الإطفاء من كوادر العمليات المشتركة التي توجهت على الفور للموقع، وتعاملت مع الحادث حسب الإجراءات المتبعة في خطة الطوارئ.

أخبار متعلقة الخبر.

. إخماد حريق في مستودع بحي التعاونأمطار على أجزاء من المناطق.. طقس المملكة اليومإصابة شخص.. السيطرة على حريق بمنطقة الصناعات في الجبيل الصناعيةعمليات الخفجي المشتركة تصدر بيانًا عن حدوث حريق محدود في منطقة سخانات إزالة الأملاح، تمت السيطرة عليه بوقت قياسي دون خسائر. pic.twitter.com/ME9dEJ5EzV— عمليات الخفجي المشتركة KJO (@KJO_News) August 12, 2023حريق سخانات إزالة الأملاح

أكدت الإدارتان التنفيذية والتشغيلية، اللتان وقفتا على الحادث، عدم وجود إصابات أو خسائر بشرية.

كما أكدتا عدم رصد أي غازات سامة أو تسربات للزيت بموقع الحادث، وجرى تقييم الأضرار الناتجة عن الحريق، ويجري العمل على إصلاحها بأسرع وقت لاستئناف عمليات الإنتاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام عمليات الخفجي المشتركة الخفجي سخانات إزالة الأملاح الشرقية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

القوة المشتركة تكشف تفاصيل معركة ضد قوات الدعم السريع وتحرير فتيات”رهائن”.. سقوط قتلى وتدمير مركبات وبيان من حركة مناوي “فيديو”

الفاشر – متابعات – تاق برس -أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي الخميس، أن القوة المشتركة كبدت قوات الدعم السريع خسائر فادحة في معارك ضارية دارت في مناطق واقعة على الحدود الثلاثية بين السودان وليبيا وتشاد. في المقابل، أعلنت منصات موالية للدعم السريع أن قواتها قضت على متحرك تابع لمناوي في صحراء شمال دارفور.

 

وشنت القوة المشتركة المكونة من الحركات المسلحة والجيش السوداني هجوماً مباغتاً ف محاور وادي ام بار،أحد أوكار قوات الدعم السريع، بولاية شمال دارفور غربي السودان، ما أسفر عن تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

واعلنت القوة المشتركة سقوط أربعة قتلى من جنودها

وكشفت عن الاستيلاء على 65 عربة،  وتدمير 18 عربة اخرى،  وعدد من الأسرى في منطقة أوري بري بولاية شمال دارفور.

القوة المشتركة تقدم الدروس والعبر في شمال دارفور منطقة آوري بيري وامبار . جهلاء الدعم السريع يفرضون علينا حربا أصحبت واجب . pic.twitter.com/oS7sfhXNEL

— Mini Minawi | مني اركو مناوي (@ArkoMinawi) June 13, 2024

وقالت القوات المشتركة – والقوات المسلحة السودانية انها تمكنت من تحرير حي السلام وتقدمت نحو حي الوحدة بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

 

وتمكّنت القوة المشتركة ايضا من تحرير فتيات مختطفات من قبضة الدعم السريع في وادي أمبار وهور.

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1718319933669.mp4

حركة جيش تحرير السودان بقيادة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي قالت في بيان ممهور بتوقيع الصادق علي النورالناطق الرسمي بإسم الحركة ان القوات المشتركة من قوى الكفاح المسلح حققت  نصراً عزيزاً ومستحقاً على مليشيا الدعم السريع المتمردة عندما تم دحرهم وتشتيت شملهم ماجعلهم يولون الادبار تاركين خلفهم أعداداً صخمة من المرتزقة الذين نفقوا في هذه المعركة الشرسه والتي دارت رحاها في منطقة وادي أمبار ولايةشمال دارفور.

واضاف البيان الذي تلقاه “تاق برس” “لقد جاء هذا الانتصار اليوم الخميس الثالث عشر من شهر يونيو كأروع ماتكون الملاحم والبطولات في سوح الوغي بعد ان لقنوا المليشيات المتمردة دروسا في معاني التصدي والثبات و الإقدام تم قتل عدد كبير من المليشيات المتمردة و تدمير آلياتهم العسكرية واستلام كمية من الآليات و المركبات العسكرية وهي بحاله جيدة .

وزاد ” نقول للبواسل الفدائيين بسواعدكم الصلبة و قاذفاتكم اللاهبه و ثبات الاسطوري ، و براعة و حنكة إدارة معارككم كان النصر أو الشهادة حليفكم.

وتوجهت حركة جيش تحرير السودان بالتهاني للشعب السوداني الذي قالت انه وقف خلف قواته المسلحة السودانية والقوات المشتركة و قوات الاسناد الشعبي الذين ضربوا أروع نمازج الصّمود و الصبر و الإلتفاف حولهم و إحتضانهم تؤكد بأن النصر حليف الشعب السوداني.

 

ومضى البيان ” هنيئاً لكل القوات المرابطة في المحاور الشرقيه والوسط والشمال الذين زلزلوا واشعلوا الأرض ناراً تحت أقدام مليشيات الدعم السريع الغاصب الإرهابي، وفق البيان.

 

وجاءت المعركة في وقت تصاعدت فيه الدعوات الدولية بوقف التصعيد في الفاشر.

وبتأييد 14 عضوا وامتناع روسيا عن التصويت اعتمد مجلس الأمن الدولي الخميس، قرارا يطالب بأن توقف قوات الدعم السريع حصارها على الفاشر- عاصمة ولاية شمال دارفور بالسودان- ويدعو إلى وقف فوري للقتال وخفض التصعيد في الفاشر ومحيطها وسحب جميع المقاتلين الذين يهددون سلامة وأمن المدنيين.

 

وتشهد مدينة الفاشر مواجهات عسكرية دامية بين الجيش والحركات المسلحة ضد الدعم السريع منذ 10 مايو الماضي، خلفت أعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى، وتدميرًا هائلاً في البنى التحتية، وأجبرت آلاف المواطنين على الفرار.

الجيش والدعم السريعالفاشرالقوة المشتركة

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق داخل مصنع "موبيليا" فى مدينة 6 أكتوبر
  • إخماد حريق داخل مصنع فى الموسكى دون إصابات
  • حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل
  • بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. تفاصيل نشوب حريق داخل كابينة كهرباء في الهرم
  • السيطرة على حريق كابينة كهرباء فى منطقة الهرم
  • السيطرة على حريق اشتعل فى منطقة الزرايب بالبراجيل.. صور
  • الدخان وصل للسماء.. شاهد حريق هائل في منطقة الزرايب بالبراجيل
  • بالصور.. حريق هائل في منطقة الزرايب بالبراجيل
  • القوة المشتركة تكشف تفاصيل معركة ضد قوات الدعم السريع وتحرير فتيات”رهائن”.. سقوط قتلى وتدمير مركبات وبيان من حركة مناوي “فيديو”
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في الوراق