قالت غادة عجمي، عضو مجلس النواب، إن السياحة البيئية لها دور هام في دعم اقتصادات الدول، مؤكدة أن مصر والأردن بينهما تشابه للأولويات تعزز التعاون الثنائي في مجال السياحة البيئية مما يساهم في الخروج بنتائج سياحية عربية مميزة.

وأوضحت عجمي، في تصريحات صحفية لها، أن الدولة المصرية تسعى إلى التعاون مع الأردن لتعزيز السياحة البيئية والسياحة المستدامة للحفاظ على التوازن البيئي لتعزيز القدرة التنافسية المقصد السياحي المصري.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن تبادل الخبرات بين مصر والأردن من خلال مشروع التنوع البيولوجي بالسياحة، يهدف إلى تعزيز مفهوم السياحة البيئية على المستوى الإقليمي، علاوة على تعظيم وتنفيذ برامج لسياحة مشاهدة الطيور بين العقبة وشرم الشيخ وغيرها من مجالات التعاون المتعددة بمجال السياحة البيئية.

وأكدت النائبة غادة عجمي، أن الدولة تعمل على تشجيع الشباب والقطاع الخاص لإقامة منتجعات بيئية تقدم تجربة سياحة بيئية فريدة بجانت التصاريح المنظمة لممارسة الأنشطة البحرية داخل المحميات.

وأشادت، بما تقوم به الدولة من خلال دعم تنمية السياحة المستدامة والحفاظ على مواقع التراث الطبيعي والثقافي والمشاركة المجتمعية وممارسات السفر المسؤولة والفوائد الاقتصادية للسياحة البيئية لأنها داعم رئيسي للاقتصاد الوطني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة مصر والأردن العلاقات بين مصر والأردن غادة عجمي السیاحة البیئیة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، اليوم، مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير.
ويأتي تدشين المقر في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتعزيز الأمن البيئي في مناطق المملكة كافة.
واطلع سموه على مرافق المبنى والتجهيزات الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تعزز من قدرات القوات في إنفاذ الأنظمة البيئية وحماية البيئة تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030 والمساهمة في دعم أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة.
كما دشّن الأمير عبدالعزيز بن سعود تطبيق ضبط المخالفات البيئية، وهو منظومة متكاملة من الخدمات الذكية تهدف إلى تطوير الإجراءات الميدانية والإدارية، من خلال دعم تسجيل المخالفات البيئية في مختلف مناطق الانتشار.
وكان سموه قد اطلع على عدد من الآليات والتقنيات الحديثة التي تستخدمها قوات الأمن البيئي في تنفيذ مهامها.
حضر التدشين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سطام بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وإحياء القاهرة الإسلامية
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وتجديد إحياء القاهرة الإسلامية التاريخية والفاطمية
  • مصر تشارك فى مؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي
  • القاهرة تفوز بلقب عاصمة للسياحة بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026
  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير