صرح المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بأن إدارة التوعية بالشركة نظمت عددا من الأنشطة التوعوية والقوافل المائية والصحية لأهالي قرية كفر أبشيش التابعه لمركز قويسنا بالتعاون مع مديرية الصحه بالمنوفية والهيئة العامة لتعليم الكبار وكذلك تنفيذ ندوات بالتعاون مع مركز النيل للإعلام .

وقال نجيب، إن الهدف من هذه الندوات توعية الأهالي بأهمية مياه الشرب وضرورة المحافظة عليها من الإهدار بجانب المحافظة على مصادرها من التلوث وعدم إلقاء المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة داخل المجارى المائية .

وأشارإلى أن إدارة التوعية تستهدف أماكن التجمعات مثل القوافل الصحية والمساجد والجمعيات الأهلية والمدارس والكنائس حتى تحقق الانتشار والوصول إلى أكبر عدد ممكن من سكان المحافظة ويكون للتوعية مردود إيجابي على الأرض وحتى يشعر المواطن بأهمية هذا المرفق الحيوى والحفاظ عليه .

وأكد، أن الشركة تبذل قصارى جهدها فى الحفاظ على كل نقطة مياه من خلال تنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة للسيدات من أجل تصليح السباكة المنزلية التالفة دون الاستعانة بسباك وحفاظا على كل نقطة مياه من الإهدار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانشطة التوعوية الهيئة العامة لتعليم الكبار الصرف الصحى القوافل الصحية

إقرأ أيضاً:

فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بعد رصد حالات إعياء ونزلات معوية بمناطق أبو الريش ودراو بأسوان بالتنسيق مع كل من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان ، وأيضاً المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لإيفاد فرق طبية مركزية متخصصة من وزارة الصحة بقيادة الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان ، وأخرى فنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تستهدف المرور الميدانى على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء .

فحص العينات أثبتت أن مياه الشرب سليمة

وأثبتت فحص العينات من المحطات والمرشحات والمنازل أن مياه الشرب سليمة وليست السبب فى إصابة هذه الحالات ، ولذا سيتم الإستقصاء عن الأسباب الحقيقية لحدوث هذه الحالات سواء كانت من الفيروسات المرضية أو تناول الأطعمة أو المشروبات ، ولاسيما أن ذلك يحدث بشكل مستمر فى فصل الصيف ، وسوف تقوم هذه الفرق بدخول المنازل وآخذ عينات مياه منها ، وكذلك المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين ، وآخذ عينات منهم للتحليل ، وكذا المرور على محطات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية .

شن حملات على المطاعم والأسواق لمتابعة جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات 

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه سيتم الإستمرار فى شن الحملات المكبرة على الأسواق بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، والتى تضم لجان مشتركة من الصحة والتموين والطب الوقائى والبيئة والمحليات للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الإستهلاكية لمتابعة مستوى جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات للإستهلاك الآدمى .

مشدداً على أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة فى حالة ضبط أى مخالفات ستصل إلى غلق المنشأة مع إحالة صاحبها إلى النيابة العامة بتهمة تعريض سلامة وحياة المواطنين للخطر.

1000097850 1000097846 1000097848 1000097844 1000097842

مقالات مشابهة

  • نزلات معوية وموقف الدراسة وتحليل المياه.. ماذا يحدث في أسوان؟
  • نزلات معوية وتأجيل دراسة وتحليل المياه.. ماذا يحدث في أسوان؟
  • مياه القليوبية تكلف لجاناً لمراجعة شبكات المياه والصرف بالمدارس
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • جهود إدارة صحة البيئة في تحليل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد
  • الموارد المائية تدعو إلى ترشيد استهلاك المياه
  • حملات لتوعية السيدات بترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • بداية جديدة.. "مياه الفيوم" تنفذ مع "الآثار" ندوة توعوية عن مخاطر التنقيب
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب