أشار محامو المعارض السنغالي عثمان سونكو وحزبه المنحل، اليوم الخميس، إلى أنه نُقل إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى بينما كان محتجزا.

وحُكم على سونكو غيابيا بالسجن لعامين في الأول من يونيو/حزيران، وبدأ إضرابا عن الطعام في 30 يوليو/تموز، بعد يومين على توقيفه، في حين شككت السلطات بأنه يلتزم بالإضراب بصرامة.

وقال مي سيريه كليدور لي، وهو أحد محامي سونكو، لوكالة الصحافة الفرنسية، إنه توجه بعد ظهر اليوم إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى الرئيسي في دكار حيث أكّدوا له وجود موكّله. وأشار إلى أنّه فضل عدم الاقتراب منه، لكن سونكو "لم يستفق منذ الأمس".

وأشار مي بامبا سيسي، وهو محام آخر لسونكو، إلى دخوله العناية المركزة.

وأفادت صفحة سونكو عبر فيسبوك بأنه "نُقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى دكار الرئيسي" بعد وعكة صحية شعر بها مساء الأربعاء.

وتناقل مسؤولون في "الحزب الوطني السنغالي من أجل العمل والأخلاق والأخوة" (باستيف) الذي يتزعّمه، الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسونكو مرشّح للانتخابات الرئاسية المقرّرة في فبراير/شباط 2024، وهو منخرط مع المسؤولين في صراع منذ العام 2021 حين فُتح تحقيق بشأنه في تهم مختلفة منها الدعوة إلى التمرّد وتعريض أمن الدولة للخطر وأخرى تتعلق بالإرهاب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: العنایة المرکزة

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعدّت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث يستقبلهم بحفاوة وترحاب مرشدون باللغات العالمية في مداخل المسجد الحرام وأروقته يخاطبونهم بلغاتهم المختلفة؛ وذلك تيسيرًا وتسهيلًا لهم لأداء مناسكهم.
وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم /الأحد/ أنه يتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق (إرشاد التائه)، كما تتواجد الخدمة في ثلاثة مواقع هي: توسعة الملك فهد باب (79)، ومنطقة أجياد خلف دورات المياه رقم (3)، ومنطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.
وأشارت إلى أن الخدمة تتضمن إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يتفقد العناية المركزة بالمستشفى العام
  • وكيل وزارة الصحة بقنا يتفقد العناية المركزة بالمستشفي العام
  • قطاع المعارض في الإمارات يواصل النمو 2024
  • لقطات فريدة.. درون "بيرون" الروسي ينقل الجنود (فيديو)
  • مدرب القادسية يضع لاكزيت وماني ضمن خياراته
  • سكانها أعلنوا الموت المبكر.. إليكم كيف أصبحت الحياة في مستوطنة قريبة من لبنان
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • ماني يقترب من مغادرة النصر
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر