بينما تترجل في شوارع مدينة إسنا بجنوب محافظة الأقصر، يلفت انتباهك طفل ممسكًا بعربة آيس كريم، ينادي في خفة: " ياناس ياعسل.. الآيس كريم اللذيذ وصل"، كوسيلة دعائية لجذب أكبر عدد من الزبائن.

عمرو محمد، 14 عام، ينتمي لمحافظة سوهاج، لكن محاولته لتحقيق عائد مادي، يعينه على مصروفات الدراسة، جعله يغادر محافظته، ويقطن في الأقصر خلال إجازة الصيف.


يقول بائع الآيس كريم الصغير: " بعدما انتهيت من آداء امتحانات الشهادة الإعدادية في سوهاج، انتقلت إلى الأقصر، علشان أحوش مصروفات الدروس الخصوصية، والكتب الخارجية عند بدء الدراسة"، مشيرًا إلى أنه لم ير أهله سوى مرة واحدة خلال الإجازة الصيفية: " الرزق يحب الخفية".

المكافح الصغير لم يأبه لأشعة الشمس الحارقة في جنوب مصر، فيخرج منذ الصباح الباكر، ويظل ببندر إسنا يبيع الآيس كريم حتى عصر اليوم، ليبدأ بعد العصر جولة جديدة بعربته، داخل القرى المجاورة للبندر، يتنقل باحثًا عن رزقه دون كلل أو ملل: "أنا بخرج كل يوم لأكتر من مكان علشان ابيع كل الآيس كريم اللي معايا، وأقدر أحوش فلوس كويسة خلال فترة الإجازة".

الآيس كريم لدى عمرو، على كل شكل ولون، فمنه المُعلَب، وآخر ممزوج ببسكويت، بنكهات مختلفة، يقول عمرو:" الأسعار بتبدأ من جنيه وحتى خمسة جنيهات، حسب طلب الزبون".

ويضيف المكافح الصغير: " أنا بحاول استغل الإجازة في الشغل، علشان أتفرغ للدراسة لما تبدأ"، أما عن حلمه، يشير عمرو إلى أنه يطمح في الالتحاق بكلية الطب، ويصبح طبيبًا يستطيع أن يسهم في علاج المرضى من حوله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو الأقصر شوارع الأقصر سوهاج الآیس کریم

إقرأ أيضاً:

عدوية شعبان عبد الرحيم: رضا البحراوي شايف نفسه نجم وبيتنطط عليا (فيديو)

قال المطرب عدوية شعبان عبد الرحيم، أن رضا البحراوي طلب منه غناء أغنية "صغير أنا"، في الأفراح وبعدها عرض عليه غنائها سوياً ولكن رضا البحراوي رفض.

وأضاف عدوية شعبان عبد الرحيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، أن أغنية "صغير أنا" من لحن والده وطلب من رضا البحراوي أن يغنيها معه ولكنه رفض فأقترح عليه الأخير المشاركة في أغنية أخرى".

وأشار عدوية، إلى أنه مستاء للغاية من رد فعل "البحراوي"، مردفا:"بدعي عليه كل شوية وأنا زعلان أني بعمل كده.. هو أنا علشان أبويا مات أبقى "ملطشة" المطربين ولا علشان هو حاسس أنه كبير في النجومية وأتشهر بسرعة يترسم عليا ويتنطط عليا كل شوية.

واختتم عدوية حديثه موجها رسالة للمطرب رضا البحراوي، قائلا: "أنا عملت معاك واجب لما طلبت مني تغني الأغنية قولتلك ماشي، يبقى لما أقولك تعالى نغنيها تقولي حاضر.. حتى لو مش علشاني يبقى علشان خاطر أبويا شعبان عبد الرحيم اللي وقف مع مطربين مصر كلهم".

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • ياباني يعيش في جسد كلب ويسعى إلى التحول لحيوان آخر.. إليك الأسباب الخفية
  • الأقصر تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية
  • أماكن ومواعيد قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 محافظة الأقصر
  • توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟
  • لقبوه بـ«دافينشي الصغير».. ألماني في عمر العامين يبيع لوحاته بـ7 آلاف دولار
  • الكمية المثالية لتناول الآيس كريم في اليوم
  • عدوية شعبان عبد الرحيم: رضا البحراوي شايف نفسه نجم وبيتنطط عليا (فيديو)
  • احتفالات كرنفالية بالعيد القومي وتوزيع هدايا في شوارع دمياط
  • توزيع أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة بمدارس الأقصر.. اليوم