التقى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم، بالدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين بمقر الجهاز، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية والمستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة، حيث تطرق اللقاء لمناقشة تعزيز سبل التعاون بين المحافظة والجهاز لتطوير منظومة الأسواق بالمحافظة.

هدى الملاح تحصل على الدكتوراه في فلسفة الاقتصاد من جامعة طنطا

 

وناقش اللقاء إمكانية إنشاء أسواق جمله حضارية داخل محافظة الغربية تشمل وحدات لاستقبال الفاكهة والخضروات واللحوم والدواجن والأسماك واستخدام آليات متطورة للتعبئة والتغليف والعرض والتوزيع لتجار التجزئة وكذا للمواطنين إلى جانب وحدات لحفظ الفواكه والخضر ووحدات لأعاده تدوير المنتجات الزراعية التالفة واستخدامها لإنتاج الطاقة.

جدير بالذكر أن تلك الأسواق سوف تساهم في تحسين الرؤية البصرية والحد من وجود الباعة الجائلين بالطرق العامة وتوفير مواقع حضارية للتسوق وبيع المنتجات الزراعية بما يحقق سبل الراحة للبائعين والمواطنين يتناسب مع أعمال التنمية التي تشهدها كافة المجالات بمحافظة الغربية.

هدى الملاح تحصل على الدكتوراه في فلسفة الاقتصاد من جامعة طنطا

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة ومتكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصفة مباشرة لتحقيق تنمية في مختلف القطاعات على أرض المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

IMG-20230821-WA0027 IMG-20230821-WA0026

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغليف التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي الد الدول

إقرأ أيضاً:

رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، جولاته الميدانية لمتابعة الاستعدادات لاستقبال المواطنين خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك ، حيث قام المحافظ بجولة بحي اول وثان ومركز ومدينة طنطا ،لمتابعة نظافة وجاهزية الشوارع والميادين ومحيط السيد البدوي وكورنيش طنطا لعيد الأضحى المبارك .

وبدأت الجولة بمتابعة جاهزية كورنيش طنطا لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك ويُعد كورنيش طنطا أحد أهم المحاور المرورية التي جرى تطويرها في السنوات الـ10 الأخيرة داخل مدينة طنطا، ليربط مدخلها الجنوبي من الطريق الزراعي بمجمع كليات طنطا، والاستاد والمنطقة اللوجستية، بالإضافة إلى كونه متنفسًا حضاريًا لأهالي مدينة طنطا غير معالم المنطقة بالكامل، وحولها من منطقة عشوائية مهملة إلى محور مروري ومتنفس حضاري.

كما تابع المحافظ جاهزية منطقة عربات الطعام المتنقلة في منطقة كورنيش القاصد بطنطا، لاستقبال المواطنين مؤكدا أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 بطول 500 متر وأتاحت متنفسا لأهالي الغربية لم يتواجد قبل ذلك، من خلال منطقة طعام حضرية بشكل جديد، تحتوي على تنوع بالأطعمة والمشروبات سواء الساخنة أو المثلجة أو التسالي بأسعار تناسب كل الفئات، وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية.

وتابع المحافظ حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات بشوارع حي اول وثان ومركز طنطا، لتكون المحافظة في ابهى صورة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفالات.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة حملات النظافة المكبرة ورفع الاشغالات بمحيط مسجد السيد البدوي .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوزع هدايا الرئيس على المواطنين بعد أداء صلاة عيد الأضحى بطنطا
  • آلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي بالغربية
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا:توريد 404 ألف طن من القمح منذ بدء الموسم
  • رفع الاشغالات وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة بالغربية
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص فى طنطا
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح لـ42 صومعة منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 397 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • زي النهاردة.. إنشاء جهاز أمن الدولة الألماني السري الـ"جيستابو"