بوابة الوفد:
2024-06-12@06:02:41 GMT

ثقافة البداري تنظم ندوة عن الأشهر الحرم

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

نظم فرع ثقافة أسيوط مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبمتابعة الهيئة العامة لقصور الثقافة التي ترأسها عمرو بسيوني.

تضمنت هذه الفعاليات ندوة مكتبية عُقِدَتْ في بيت ثقافة البداري برئاسة محمد أبو رحمة وحملت عنوان "الأشهر الحرم"، وذلك في مقر البيت.

قدَّمَ فضيلة الشيخ علي مهران، مدير إدارة أوقاف البداري، محاضرة خلال الندوة حول الأشهر الحرم الأربعة وهي ذو القعدة، وذو الحجة، ومحرم، وشهر رجب.

تطرق الشيخ علي مهران إلى حرمة هذه الأشهر، حيث أشار إلى أن ارتكاب المعاصي فيها يعتبر من الكبائر، بينما يُحث ويحثَّ الناس على تعظيم الفضائل والطاعات في هذه الأشهر المقدسة، مشيرًا إلى أن ثواب الأعمال الصالحة في هذه الفترة يتضاعف.

من جانبه، أعرب ضياء مكاوي، رئيس فرع ثقافة أسيوط، عن سعادته بالتواجد في هذه الفعالية الثقافية المثمرة، مؤكدًا على أهمية تنظيم مثل هذه الندوات وتوعية الجمهور بأهمية استغلال هذه الفترة المباركة للقرب من الله والابتعاد عن المعاصي.

وتأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة الفعاليات والبرامج التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة في إطار برنامج "ثقافتنا في إجازتنا"، الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة الثقافية وتنويع الأنشطة الثقافية والفنية في فصل الصيف، بهدف إثراء حياة الناس ثقافيًا وترفيهيًا.

ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم ثقافة البداري تنظم ندوة مكتبية عن الاشهر الحرم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"

ينظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بجامعة أسيوط، ندوة بعنوان "الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"،، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك غدا الإثنين بقاعة مركز شباب مدينة أبنوب التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

يشارك في الندوة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وهيئة بيت العائلة المصرية، ورئاسة مركز ومدينة أبنوب، تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وإشراف أحمد السويفى وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط، وتنظيم الدكتور على كمال معبد مدير مركز رصد ودراسة دراسة المشكلات المجتمعية، والدكتورة أسماء جابر مهران نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، والأستاذ خالد عبد الرؤوف عزت رئيس مركز ومديرية أبنوب، والشيخ سيد عبد العزيز مقرر بيت العائلة المصرية، والشيخ مرتجى عبد الرؤوف شعبان مدير عام منطقة وعظ أسيوط، القس اسحاق لويس وكيل مطرانية أبنوب. 

وأوضح الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تولي اهتماما كبيرا بالتوعية بمواجهة كافة أشكال الهجرة غير الشرعية، إلى جانب توعية الشباب وتشجيعهم على العمل داخل الوطن، مضيفا ان الندوة تسهم في التعرف على قضايا الهجرة، ومواجهة الصور السلبية التي قد تنشأ عن ممارسات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى العمل على تدريب الشباب على القيادة وصنع القرار، ومحاولة التوصل إلى حلول للمشكلات المختلفة والقضايا التي تواجه المجتمع مشيداً بجهود محافظة أسيوط وتعاونها مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتنفيذ خطة الدولة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتناقش الندوة عدد من المحاور أبرزها (التعرف على مفهوم الهجرة غير الشرعية، وتحديد أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتعرف على الأضرار الناجمة عن الهجرة غير الشرعية، ونصائح وإرشادات للحد من الهجرة غير الشرعية).

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تقيم ندوة حول التكنولوجيا والمستقبل ومخاطر الإنترنت
  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • "العمل" تنظم ندوة تدريبية حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية