نفذت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، مبادرة “أبناؤنا أمانة” في أبوظبي والعين والظفرة، تزامناً مع مبادرة “يوم بلا حوادث” وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023م .

وقال العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات إن مبادرة “يوم بلا حوادث” ركزت على تعهد السائقين ومستخدمي الطريق، بالالتزام بقواعد السير والمرور.

وحث السائقين على الانتباه والتركيز أثناء القيادة والاهتمام بالمشاة وعلامات الطريق ومحيطه، وإرشادات عناصر المرور والتقيد بها، تجنباً لوقوع الحوادث وتأمين عودة الطلاب إلى المدارس وتكثيف التوعية لتعزيز السلوكيات الإيجابية للسائقين والتعريف بالقوانين والأنظمة حفاظاً على سلامة الطلاب أثناء توجههم وعودتهم من المدارس.

وكثفت دوريات مديرية المرور والدوريات تواجدها في مختلف المناطق لتنظيم حركة السير وتوعية سائقي المركبات بأهمية الالتزام بأنظمة السير والمرور وتوزيع كتيبات توعية حول الالتزام بقوانين وأنظم السير، خصوصاً سائقي الحافلات المدرسية والجمهور بعدم التجاوز، أو السرعة على الطرقات، حفاظاً على حياة الأطفال وطلبة وطالبات المدارس.

وزارت فرق التوعية من مديرية المرور والدوريات وإدارة مرور العين وإدارة مرور منطقة الظفرة، مدرسة الظبيانية الخاصة في البطين في أبوظبي، ومدرسة الجنائن المشتركة في العين، و مدرسة المرفأ الدولية الخاصة في منطقة الظفرة.

وشارك في الفعاليات مؤسسة مواصلات الإمارات وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وتضمنت توزيع الهدايا على الطلبة وأولياء الأمور ومشاركة دورية الطفل والدورية الذكية في أبوظبي وترحيب بالطلاب مع عودتهم للعام الدراسي الجديد، وتأكيد أهمية الالتزام بقوانين أنظمة المرور والعبور الصحيح للطرقات ووقوف أولياء الأمور بطريقة صحيحة، لاتشكل ازدحاما مروريا بالقرب من مواقع المدارس في أبوظبي والعين والظفرة إلى جانب عرض أفلام التوعية الرقمية والتعريف بالقاعدة الذهبية لنزول وصعود الحافلات المدرسية.

وألقى العقيد سيف محمد نعيف العامري نائب مدير إدارة مرور العين محاضرة ترحيبية لطلبة مدرسة الجنائن المشتركة في العين بمناسبة العودة للمدارس، مشيدا بالتزامهم بقواعد وأنظمة المرور عند عبور الطريق وتطبيق القاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلات المدرسية، وكرم الشركاء الرئيسيين المشاركين في البرنامج ووزع الهدايا على السائقين الملتزمين.

وشاركت دورية الطفل ودورية السعادة في الفعالية ونظمت مسابقات مرورية على مسرح المدرسة ووزعت كتيبات توعية على السائقين ودفاتر رسم وهدايا على الطلاب.

وقدم قسم الموروث الشرطي بإدارة المراسم والعلاقات العامة عرضاً ترحيبياً للطلاب بالزي الشرطي القديم ، وقدمت فرقة موسيقى الشرطة مقطوعات موسيقية بمناسبة عودة الطلاب للدراسة.

وقدمت إدارة الدوريات الخاصة “الدراجات الهوائية “، شرحا حول أهمية التزام المشاة بعبور الطرقات من الأنفاق وخطوط عبور المشاة من أجل سلامة الطلاب ووزع قسم العلاقات العامة في مديرية شرطة العين ومؤسسة مواصلات الإمارات الهدايا والورود على الطلبة والسائقين.

وشارك أعضاء “كلنا شرطة” من قسم الشرطة المجتمعية في العين بتوزيع الحقائب المدرسية والهدايا على الطلاب، ونفذت شركة ساعد للأنظمة المرورية مبادرة “ تكريم السائق الملتزم” والتي شملت عدداً من أولياء الأمور لالتزامهم بالوقوف الصحيح بمركباتهم أمام المدارس .

وقدم قسم المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في العين، محاضرة توعوية لسائقي الحافلات وأولياء الأمور حول برنامج تخفيض النقاط المرورية وحثهم على الالتزام بالقيادة الآمنة، وتعريفهم بكيفية التعامل مع النقاط المرورية وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم تفادياً لسحب رخص القيادة منهم، وإرشادهم بالمخاطر المترتبة على ارتكاب المخالفات.

وقدمت مدرسة الجنائن المشتركة، عروضا شيقة بمشاركة شخصيات كرتونية، قدمت النصائح للطلاب، وحثهم على التفوق الدارسي وشاركت إدارة التفتيش الأمني k9 بعروض أبرزت مهارات تدريب الكلاب البوليسية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا

أعلن والي ولاية كسلا، اللواء ركن معاش الصادق محمد الأزرق، انطلاق العام الدراسي الجديد من مدرسة الميرغنية الشرقية الأساسية للبنين، بعد توقف دام أكثر من عام. وجاء هذا الإعلان خلال حفل انطلاق العام الدراسي بحضور وزير التربية والتوجيه والمدير التنفيذي لمحلية كسلا، بالإضافة إلى عدد من مديري إدارات التعليم ومجالس الآباء والمجالس التربوية.

أكد الوالي، بعد قرع جرس بداية العام الدراسي، على قرار استئناف الدراسة رغم التحديات والظروف الصعبة التي فرضتها الحرب والمليشيات، مما أدى إلى نزوح المواطنين إلى ولايات أخرى، بما في ذلك ولاية كسلا، وتسبب في إقامة النازحين في المدارس.

وأضاف الأزرق أنهم يولون اهتمامًا خاصًا بالنازحين والتزامًا تجاه مجتمعاتهم وتلاميذهم وأسرهم، مؤكدًا رغبتهم في عدم تكرار إغلاق المدارس لعام آخر. كما أشار إلى أن معركة الكرامة التي يخوضها القوات المسلحة والقوات المساندة ليست مقتصرة على السلاح، بل تمتد إلى كل المجالات من التعليم والصحة والخدمات.

وناشد الوالي جميع شرائح المجتمع لتحمل المسؤولية وفهم الظروف والتحديات التي خلفتها ظروف الحرب، متسائلاً حتى متى سيظل التلاميذ عالقين في منازلهم وهم يفتقدون سنوات من حياتهم الدراسية. وأكد أيضًا ضرورة أن يفي الدولة بالتزاماتها تجاه المواطنين، معبرًا عن امتنانه وتقديره للمعلمين رغم عدم تلقيهم مستحقاتهم بنفس القدر الذي تلقته الشرائح الأخرى في ظل الظروف الراهنة.

وقال اننا نسعي بقدر المستطاع في حلحلة مشاكلهم تدريجيا عبر المبادرات المجتمعية والتي من بينها مبادرة ابناء كسلا تجاه دعم المعلم .واوضح الوالي ان هنالك عددا من محليات الولاية الاحدي عشر لم يكن تاثير النازحين عليها كثيرا وشغل مدارسها كمراكز للايواء وهي علي استعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد منوها الي ان تركيز النازحين يتركز في محليات كسلا ،حلفا الجديدة، القربة وريفي كسلا وان هنالك 4 ولايات فقط قامت بفتح مدارسها. واكد الوالي في هذا الصدد السعي لحلحلة مشاكل النازحين تدريجيا خلال الايام القادمة ومن ثم يتم فتح المدارس تدريجيا وتطرق الوالي الي البشريات والمجهودات التي تبذلها حكومة الولاية بشان مرتبات العاملين بزيادة النسبة من 40% الي 60% الي جانب النظر في اعفاء العاملين من متبقي رسوم السلة الغذائية.من جانبه قال وزير التربية والتوجيه اننا نعلم ان قرار فتح المدارس قرار كبير وخطير ولكن تحملنا مسئوليته بالرغم من الظروف التي تعاني منها الولاية والصعوبات الكبيرة التي تعترض العملية التعلمية. واضاف ان اهل كسلا وحكومتها هم علي قدر التحدي ونثق في المعلمين في تحمل المسئولية لانهم رسل للانسانية والدين.واضاف اننا نستأنف العملية الدراسية بصورة نظامية بعد عيد الاضحي المبارك وستمضي بالعملية التعلمية الي غاياتها . وزاد ان المطالبة بالحقوق ليست عيبا وندرك بان الوطن يعيش ظروفا كلنا نعلمها وهنالك من يضحي بنفسه وعلينا كمعلمين ايضا ان نضحي في كل المدارس.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “تراحم” الجوف تشارك في استقبال وخدمة صيوف الرحمن وتنفذ مبادرة لسقيا المساجد
  • “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • مبادرة متعددة الأطراف لإكمال طلبة الطب في غزة عامهم الدراسي
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الـ5 من حملة “صيف بأمان”
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنفذ مبادرة “نسك” بمحطة قطار الحرمين بالعاصمة المقدسة
  • «شرطة أبوظبي» تسعد 80 متعافياً من السرطان بالورد والهدايا
  • أمانة الشرقية تختتم مبادرة “نظافة بقيق واجب علينا – 1”