علق الإعلامي أحمد موسى، على الآثار المصرية في المتحف البريطاني والتي يضمها جناح خاص بها في هذا المتحف خلال الفترة الحالية.

"مفيش مكان فاضي".. موسى يكشف أسعار الفنادق وتطورات السياحة في مصر (فيديو) قصور الثقافة: ورش متنوعة بمدرسة سميرة موسى ضمن البرامج الثقافية ببديل العشوائيات

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه يجب إطلاق حملة قومية مصرية لاستعادة الآثار المنهوبة، والموجودة في المتحف البريطاني خلال الفترة الحالية.

الآثار المصرية المنهوبة

وأكد أن الآثار المصرية موجودة في المتحف البريطاني واللوفر في فرنسا ومختلف الدول الأوروبية، مؤكدًا أنه يجب على مصر تدشين حملة لاسترداد هذه الآثار.

وأوضح أن المتحف البريطاني غير آمن على الإطلاق، مشيرًا إلى سرقة ألفي قطعة أثرية من داخل هذا المتحف الذي يعرض التاريخ المصري والحضارة المصرية.

وأضاف أن المتحف البريطاني يعرض حجر رشيد الذي يعتبر أيقونة الآثار المصرية المنهوبة، والذي تم اكتشافه 1799 وقت الحملة الفرنسية خرج باتفاقية بين فرنسا وإنجلترا بعدما تنازلت فرنسا المستعملة عن الحجر لمستعمر آخر دون وجود مصر.

وأشار إلى أن الآثار المصرية الموجودة في المتحف البريطاني تؤكد الاستعمار والاحتلال الإنجليزي، وتؤكد أن المستعمر كان يقوم بسرقة آثارنا وتاريخنا.

ولفت إلى أن المتحف البريطاني لا يحق له أن يضم جناحًا للآثار المصرية المنهوبة التي تمت سرقتها من البلاد، مشددًا على أن الوقت قد حان لإعادة هذه الآثار إلى أرضها مرة أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحف البريطاني أحمد موسى صدى البلد الأثار المصرية الإعلامي أحمد موسى فی المتحف البریطانی الآثار المصریة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الهند بها ثاني أكبر عدد سكان في العالم بعد الصين واقترب سكانها من 1.5 مليار نسمة، مؤكدا أنها قرأ كثيرا اليوم عن التجربة الهندية.

نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية" عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهند لديها تجربة جيدة في الدعم وتقديم دعم عيني ونقدي وكل مواطن سلمته كارت أدهار.
وأردف الإعلامي أحمد موسى، أن الهند في 2012 كان لديهم 12.5 % من السكان تحت خط الفقر، خلال 10 سنوات انخفض هذا العدد لـ 2 % ولديهم تجربة خاصة بالدعم
واردف الإعلامي أحمد موسى أن الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم بعد 3 سنوات خلف أمريكا والصين، حيث تشغل حاليا المركز الخامس، مؤكدا أن الاحتياطي النقدي في الهند 800 مليار دولار، وصادراتها تجاوزت 700 مليار دولار.
وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن الهند عملت كارت أدهار ولديها بيانات عن كل الشعب وقسمته إلى 3 فئات في الحصول على الدعم حسب احتياجه.


 

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • أحمد موسى يطالب الحكومة بعدم التسرع في تطبيق منظومة الدعم النقدي (فيديو)
  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
  • الاتفاق يوافق على بيع سعد آل موسى للاتحاد بشرط !
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • زاهي حواس يصدم الإسرائيليين من مصر عن النبي موسى
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • شيكابالا يهاجم إعلامي شهير بسبب كهربا ويكشف موعد عودته لتدريبات الزمالك