منح قانون الإسكان الاجتماعي تسهيلات ومزايا عديدة للصندوق، حيث نص القانون على أن يعفى صندوق الإسكان الاجتماعي من جميع الضرائب والرسوم القروض والسندات والتسهيلات الائتمانية التي تمنح للصندوق لتمويل المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

لا يفوتك|| 

 

حملات مكثفة على وحدات الإسكان الاجتماعي لإزالة المخالفات بمدينة 15 مايو بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وaiBANK


كما يعفى من جميع المصروفات والرسوم القضائية، في جميع درجات التقاضي، الدعاوى التي يرفعها الصندوق في مجال تطبيق جميع القوانين والقرارات المتعلقة ببرنامج الإسكان الاجتماعي، ودعم وضمان نشاط التمويل العقاري.


وطبقًا للقانون، يكون للصندوق موازنة مستقلة تعد على نمط موازنات الهيئات الخدمية تلحق بالموازنة العامة للدولة، وتبدأ السنة المالية له مع بداية السنة المالية للدولة وتنتهي بنهايتها.

وتبدأ السنة المالية الأولى للصندوق من تاريخ العمل بهذا القانون وتنتهي بنهاية السنة المالية ذاتها، ويكون للصندوق حساب لدى البنك المركزي المصري تودع فيه موارده ويخصص للصرف منه في أغراضه، ويرحل رصيد هذه الحسابات وفائض موازنة الصندوق السنوية لصالح الصندوق من سنة إلى أخرى عدا ما تخصصه الدولة للصندوق والمنصوص عليه بالمادة (15 بند هـ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي صندوق الإسكان الاجتماعى الإسکان الاجتماعی السنة المالیة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العمل على الانتهاء من وحدات الإسكان الاجتماعي قبل موعد إعلان موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الجديدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، خلال الأيام المقبلة. 

توصيل المرافق للإسكان الاجتماعي

وقالت مصادر بالوزارة، إن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية، تكثف جهودها لسُرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، وتوصيل المرافق  وشبكات المياة والصرف الصحي ورصف الطرق والتشجير، للإنتقال نحو «الإسكان الأخضر»؛ لتسليم الوحدات كاملة المرافق للمستفيدين. 

مُراعات ذوي الهمم في شقق الاسكان الاجتماعي 

وأضافت المصادر، أنه جارٍ الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية وتجهيز المصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، حرصًا على الجودة المطلوبة لتسليم الشقق لحاجزيها بمواصفات قياسية، موضحة أنّه يجرى إنشاء الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية.

مساحات مختلفة لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان في بيان لها منذ قليل، أنه يجري تنفيذ نحو 100 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة «75م2 و 90م2 و 110م2 و120م2»، سيتم تسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.

موعد طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

الجدير بالذكر أن الوزارة بصدد الإعلان عن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي، أمام المواطنين خلال ايام قليلة تزامنًا مع إحتفالات ثورة 30 يونيو. 

مقالات مشابهة

  • سموتريتش يأمر بخصم 35 مليون دولار من المقاصة الفلسطينية
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • تحت غطاء حرب الإبادة.. خفاجي يكشف الدور الخطير للصندوق القومي اليهودي
  • «الوزراء»: توقعات دولية بتسارع النمو في مصر إلى 4.9% خلال 2024- 2025
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة