كلف الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فريقًا طبيًا بيطريًا شاملًا، من الإدارة المركزية للطب الوقائي والإدارة العامة للخدمات البيطرية والإدارة العامة للإرشاد والإدارة العامة للرعاية البيطرية وإدارة التفتيش، ووفد من صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بالتوجه إلى محافظة الفيوم لعمل تقصي عن الأمراض الوبائية بقرى مركزي الفيوم وسنورس.

متابعة التسجيل والترقيم وتأكيد تركيب الأرقام القومية

كما وجه بمتابعة أعمال التحصين بتلك المراكز ومتابعة التسجيل والترقيم والتأكيد على تركيب الأرقام القومية بأذن الحيوانات وكذا متابعة أعمال التأمين على الماشية من خلال أطباء إدارة الخدمات وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وكذلك متابعة أعمال الرعاية البيطرية والعلاج الاقتصادي في الوحدات البيطرية بقرى مركزي الفيوم وسنورس، إضافة إلى تنظيم ندوة إرشادية وتوعوية بمقر مديرية الزراعة بالفيوم عن أهمية التأمين الصحي العادي على الماشية والفوائد والمميزات التي يقدمها الصندوق لعملائه من المستأمنين وذلك لنشر ثقافة التأمين الصحي العادي بين المربين ومنتجي الثروة الحيوانية للحد من الخطر في حدوث الكوارث نتيجة الإصابة بأي أمراض وبائية محتملة.

نشر الوعي بين المربين والفلاحين للحفاظ على الثروة الحيوانية

يُذكر أنَّ هذه القوافل والندوات الإرشادية تأتي في إطار جهود وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية لنشر الوعي بين المربين والفلاحين للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الماشية التأمين على الثروة الحيوانية الزراعة على الثروة الحیوانیة التأمین على

إقرأ أيضاً:

«بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات

قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه بالاشتراك مع جامعة الزقازيق، وبالتعاون مع القطاع الخدمي بالمحافظة، نظمت المديرية قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية مجانية بقرية سنجها التابعة لمركز ومدينة كفر صقر.

تقديم كل الخدمات البيطرية لتخفيف العبء على المواطنين 

وأشار متولي، إلى أنه شارك في القافلة البيطرية عدد كبير من القيادات التنفيذية والعلمية والشعبية من جامعة الزقازيق والقطاع الخدمي وأطباء إدارة كفرصقر البيطرية ومدير وأطباء وحدة سنجها البيطرية، وكبار المربين بالقرية، وتم من خلالها تقديم كل الخدمات البيطرية لتخفيف العبء علي كاهل المواطنين.

رش 102 رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية

أوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن القافلة قامت برش (102) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية، وتجريع (26) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية، وترقيم وتسجيل (10) رؤس ماشية بالمجان. 

و أضاف مدير المديرية، أنه تم عقد ندوتين وعدد من اللقاءات الإرشادية ،لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية ومشروع التحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار- جاموس)، ومشروع تمويل شراء عجلات عشار ثنائية الغرض عالية الإنتاجية وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي، لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو ومشروع تحصين الثروة الداجنة ضد مرض إنفلونزا الطيور.

مقالات مشابهة

  • تجنيد 2500 بيطري لمراقبة عملية بيع وذبح الأضاحي
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • بيطري الجيزة: تنظيم قوافل مجانية لرش وتحصين الثروة الحيوانية بمركزي الصف والواحات
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • الهيئة العامة للخدمات البيطرية: حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم
  • «بيطري المنوفية»: قافلة للكشف على الحيوانات في قرية أبنهس غدا