(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري، أقام قطاع التدريب والتأهيل في وزارة التربية والتعليم وبتمويل حكومة اليابان والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (SIDA) وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف)، اليوم الإثنين، اللقاء التشاوري لرؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر 2023م.

 

وفي مستهل اللقاء التشاوري الذي انطلق من قاعة البتراء في مديرية خور مكسر بعدن، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، ألقى وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم د. زيد محمد قحطان ناصر في كلمة رحب من خلالها بجميع المشاركين والمشاركات في هذا اللقاء التشاوري.. ناقلًا لهم تحايا معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ / طارق سالم العكبري. 

وفي اللقاء حث د. زيد رؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بعمل قطاع التدريب والتأهيل نحو الأفضل وتحسين المخرجات ورفع مستوى الأداء..مشددًا على أهمية تكاتف الجهود لتذليل جميع الصعاب التي تواجه سير العمل في جميع المجالات. 

من جهته ألقى القائم بأعمال مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن ناصر قدورة كلمة استعرض فيها أعمال “اليونيسف” تجاه قطاع التدريب والتأهيل بشكلٍ خاص والعملية التعليمية بشكلٍ عام في جميع المحافظات المحررة. 

إلى ذلك انقسم المشاركون في اللقاء التشاوري إلى عدة مجموعات لمناقشة العديد من المحاور المتعلقة بنشاط رؤساء شعب التدريب والتأهيل وعمداء المعاهد ومنسقي المحافظات خلال المرحلة الحالية. 

واستعرض اللقاء انجازات المحافظات في مجال التدريب والتأهيل والمعاهد العليا في السنتين الأخيرتين، إضافةً إلى عرض نقاط القوة والضعف التي تواجه تنفيذ أنشطة التدريب والتأهيل والمعاهد العليا ووضع المعالجات المناسبة لها، وكذا الاتفاق على رؤية ومسارات التدريب والتأهيل حتى 2025م ، ومناقشة خطة تنفيذ أنشطة اليونيسف للعام 2023م – 2024م وغيرها من المحاور الأخرى. 

حضر اللقاء التشاوري الأستاذ/ نبيل الشاعري – مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمد الطاهري مدير عام التدريب بوزارة التربية والتعليم، والأستاذ جواد أحمد الابلي مدير برامج التعليم في مكتب اليونيسيف بعدن.




 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قطاع التدریب والتأهیل التربیة والتعلیم اللقاء التشاوری

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، مشروع توزيع الكراسي المدرسية المنتجة في الورشة المركزية لصيانة وإنتاج الكراسي التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتكلفة 58 مليون ريال وبدعم السلطة المحلية بالمحافظة..

وخلال التدشين أستمع المحافظ إدريس ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد من مدير الصيانة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد القوسي، إلى شرح مفصل حول آلية توزيع الكراسي البالغ ألف كرسي مزدوج ومنها 500 كرسي مزدوج تصنيع جديد.و500 كرسي مزدوج بعد أعمال الصيانة لها في الورشة على جميع مديريات المحافظة..

وخلال التوزيع أشاد محافظ البيضاء، بالجهود المبذولة، لإعادة تأهيل وصيانة الكراسي المدرسية لمواجهة الاحتياجات في المدارس خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأوضح حرص قيادة المحافظة على تحسين الأداء التعليمي وتجاوز الصعوبات.

وأكد، حرص قيادة المحافظة واهتمامها بالقطاع التربوي ودعمه بصورة مستمرة، بما يكفل تجويد التعليم والحفاظ على الوسائل والأدوات التربوية والتعليمية في مدارس مديريات محافظة البيضاء..

وشدد محافظ البيضاء على ضرورة استمرار أعمال الصيانة الدورية للكراسي والطاولات المدرسية في مختلف مديريات المحافظة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية بالمحافظة سرحان سواد، الى أن الورشة المركزية بالمحافظة قامت بإنتاج وصيانة أكثر من ألف كرسي سيتم توزيعها على المدارس في جميع مديريات محافظة البيضاء وفقا للخطة المحددة لذلك.. مشيراً إلى أن إنشاء ورشة المركزية لإعادة تأهيل الكراسي والطاولات المدرسية سيسهم في توفر الاحتياج بالمحافظة.

ولفت الى العجز الكبير الذي تعاني منه مدارس المحافظة في الكراسي والطاولات وأهمية الورشة في إنتاج وصيانة، ألف كرسي وطاولة، كمرحلة أولى.. مثمناً تفاعل قيادة المحافظة مع قضايا وهموم القطاع التربوي..

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد اليحوي ومدير إدارة الشؤون المالية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح علي طاهر الفرزعي وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يلتقي المواطنين لبحث مطالبهم خلال اللقاء الجماهيري
  • 132 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • وزارة العمل تنظم لقاء توعوي لتمكين المرأة بالوزارة والمديريات
  • تشكيلات وتنقلات إدارية في التربية / أسماء
  • وزير التربية والتعليم يستقبل وفدًا من مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي SADC
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024 بجميع المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو