صراحة نيوز:
2024-06-12@07:38:09 GMT

جسم ذهبي غامض في قاع المحيط – صورة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

جسم ذهبي غامض في قاع المحيط – صورة

صراحة نيوز – عثر مستكشفون أمريكيون لأعماق البحار على جسم ذهبي غريب ذي شكل نصف دائري في قاع المحيط بالقرب من ألاسكا، لم يتسنَ تحديد ماهيته وأثار فضول الباحثين.

ففي نهاية أغسطس، عثر روبوت يسيّر مِن بُعد ومزود كاميرا وسط مجموعة صخور عمق نحو 3300 متر على هذا الجسم المستدير ذي التوهج الذهبي والبالغ قطره قرابة عشرة سنتيمترات.

وأفادت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي التي تتولى إجراء هذه الأبحاث في مذكرة أن العلماء “احتاروا في شأن تحديد ماهية هذا الجسم فيما كانت الكاميرات تكبّر صورته، وراوحت ترجيحاتهم الأولى بين احتمال كونه عبارة عن خطافات لإسفنجة نافقة، أو قطعة مرجان أو قشرة بيضة”.
ورفع فريق العلماء الجسم البحري المجهول النوع إلى السفينة على السطح. وتُظهر صورة في الهواء الطلق شيئاً مقبباً مترهلا قليلاً ولامعاً، يمكن حمله باليد.
ونقل بيان للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي عن منسق البعثة سام كانديو قوله “لا نزال غير قادرين على التعرف عليه، وكل ما نعرفه هو أن له أصلًا بيولوجياً”.

صدى

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات الشباب والرياضة عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

توقيع إعلان السلام مع «المحيط»

سان خوسيه (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الرئيس الفرنسي يحل مجلس النواب ويدعو لانتخابات مبكرة محللون: أوروبا تنتظر خريطة سياسية جديدة بعد الانتخابات البرلمانية

وقّع 26 بلداً على الأقل «إعلان سلام مع المحيط»، في كوستاريكا، في ختام منتدى «منغمسون في التغيير»، وذلك قبل عام من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات في فرنسا. 
وفي نهاية مناقشات استمرت يومين، دعت الدول الخمسون المشاركة في المنتدى إلى اتخاذ تدابير لحماية المحيطات. وجاء في الوثيقة الموقّعة «نحن ملتزمون توسيع نطاق الإجراءات التحويلية المتعلقة بالمحيطات لدعم نشاط الاقتصادات الإيجابية للطبيعة، بناء على أفضل العلوم الممكنة والمعلومات العلمية والمعرفة التقليدية والابتكار».

مقالات مشابهة

  • انتحار غامض لشاب ينتهي باعتقال 4 أشخاص بينهم زوجته جنوبي العراق
  • "توقيع ذهبي".. النصر السعودي يقدم عرضا تاريخيا لضم نجم ريال مدريد
  • روسيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة
  • بعد ساعات.. تعز على موعد مع فتح شريان الحياة “طريق جولة القصر – الكمب”
  • المملكة تعرض مبادراتها لتعزيز استدامة البيئات البحرية في اجتماع دولي
  • توقيع إعلان السلام مع «المحيط»
  • القائم بأعمال محافظ تعز يعلن جاهزية طريق جولة القصر – الكمب
  • وحدات الدفاع الجوي ‏في المقاومة اللبنانية تتصدى بصواريخ أرض – جو لطائرة حربية للعدو الإسرائيلي انتهكت الأجواء اللبنانية في منطقة ‏الجنوب وتجبرها على الفرار والتراجع خلف الحدود مع فلسطين المحتلة
  • الاحتلال يصيب سيدة ويعتقل 3 مواطنين ويسرق مصاغًا ذهبيًا شمال أريحا