euronews:
2024-06-02@23:08:06 GMT

فيديو: الأهالي يتحدون لتقديم الدعم لمتضرري زلزال المغرب

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

فيديو: الأهالي يتحدون لتقديم الدعم لمتضرري زلزال المغرب

يعمل رجال الإنقاذ في بلدة ويرجان على قدم وساق بما هو متاح لهم من إمكانيات لتحديد موقع أي شخص مازال على قيد الحياة تحت أنقاض عديد المباني التي تهدمت جرّاء زلزال المغرب المدمر.

وبلغ عدد القتلى 2862 على الأقل، بالإضافة إلى أكثر من 2500 مصاب وفق آخر حصيلة لوزارة الداخلية.

اعلان

أكثر من نصف قتلى الزلزال قضوا نحبهم في ويرجان، التي تصطدم فيها محاولات الإنقاذ والدعم وعلاج المصابين بانغلاق الطرق المؤدية إليها جراء ضعف البنية التحتية والانزلاقات الصخرية التي وقعت خلال الهزة الأرضية العنيفة.

ويتحد المغاربة خلال تلك المحنة لتقديم أفضل ما هو ممكن بما هو متاح.

وفي خضم الفوضى والدمار، يُظهر الشعب المغربي تضامناً كبيراً ويتكاتف لدعم المتضررين من الزلزال.

عبد الإله، وهو عضو في جمعية تيفاوين للتنمية ومقيم في قرية ويجان، سارع عقب الزلزال لمساعدة القرويين المحتاجين. وهو يتولى الآن مسؤولية مركزية التبرعات المتدفقة وضمان التوزيع الفعال لها.

الآباء يدفنون أبنائهم.. قصص مروعة ومشاهد قاتمة خلفها زلزال المغرب زلزال المغرب: "كان عليّ أن أختار بين إنقاذ حياة والديّ أو ابني" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2862 ومخاوف من هطول أمطار غزيرة

ويبذل العديد من الأفراد جهودا كبيرة إضافية، حيث يسافرون بالسيارة لشراء الإمدادات الأساسية مثل الغذاء والماء وغيرها من الضروريات للمناطق المتضررة.

كذلك يشارك العديد من الأطباء المتطوعين في علاج المصابين بالمستشفيات الميدانية والمراكز الطبية المتنقلة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الوضع "خارج السيطرة" في ليبيا.. إعصار دانيال يخلف الآلاف من القتلى والمفقودين قطع الحدود على متن قطاره.. الزعيم الكوري الشمالي يدخل الأراضي الروسية شاهد: هكذا أحيت نيويورك الذكرى 22 لهجمات 11 سبتمبر كوارث طبيعية المغرب زلزال المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين كوارث طبيعية روسيا كارثة طبيعية مراكش المغرب الشرق الأوسط المساعدات الانسانية اقتصاد Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين كوارث طبيعية روسيا كارثة طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية المغرب زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين كوارث طبيعية روسيا كارثة طبيعية مراكش المغرب الشرق الأوسط المساعدات الانسانية اقتصاد ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين كوارث طبيعية روسيا كارثة طبيعية زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال يضرب شمال المغرب بقوة 3.1 درجة

ضرب زلزال إقليم تطوان شمالي المغرب، بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر.
وفي بيان رسمي، أوضح المعهد الوطني المغربي للجيو فيزياء، أن الهزة وقعت على عمق 72 كيلو متر.زلازل المغربوجاء ذلك عند التقاء خط العرض 35.397 درجة شمالًا، وخط الطول 5.939 درجة غربا.
أخبار متعلقة مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزةرابطة العالم الإسلامي تعلّق على تصنيف الاحتلال للأونروا بـ"الإرهاب"ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية من جرّاءِ الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.2 درجة قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 3.1 درجة يضرب شمال المغرب
  • زلزال يضرب شمال المغرب بقوة 3.1 درجة
  • زلزال يضرب شمال المغرب
  • برلماني: الحوار الوطني يسعى لتقديم مقترحات تدعم موقف الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية
  • النائب أيمن محسب: الحوار الوطني يجتمع لتقديم مقترحات تدعم موقف الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • أكثر من 6100 كارثة طبيعية ضربت أمريكا في مايو.. وتحذير من القادم (فيديو)
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين