حددت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من الأعراض المهمة التي يجب الانتباه إليها، موضحة في تقرير رسمي لها حصلت «الوطن» على نسخة منه في حال ظهور هذه الأعراض تشير إلى الإصابة بسرطان القولون.

أعراض الإصابة بسرطان القولون

وجاءت هذه الأعراض على النحو التالي:

- ظهور دم فى البراز

- إمساك

- نقص حاد في الحديد

وطالبت وزاة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة الذهاب إلى الطبيب بشكل عاجل في حال ظهور هذه الأعراض لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

حملة 100 يوم صحة.. الكشف والعلاج مجاني

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الكشف المبكر من خلال حملة الرئيس «100 يوم صحة»، مشيرا إلى أن الحملة تقدم كافة خدماتها مجانيا ولا يتحمل المواطن أي أعباء مالية، مضيفة الحملة تعمل داخل الوحدات الصحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنها أطلقت الحملة الخاصة بالأورام السرطانية في 9 محافظات ومن المقرر أن يتم تدشين الحملة في 11 محافظة على نهاية العام، مؤكدة أنه كلما زاد معدل الكشف المبكر كلما ساهم ذلك في ارتفاع معدلات الشفاء بنسبة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأورام السرطانية التاسعة مساء الرعاية الصحية الصحة والسكان الكشف المبكر الوحدات الصحية تدشين الحملة سرطان القولون أعراض وزارة الصحة الصحة وزير الصحة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

شبعا تحترق.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!

ناشد النائب ملحم خلف، مساء اليوم السبت، وزارة الداخلية التحرّك فوراً وإستنفار سائر أجهزة الدولة للعمل على احتواء الحرائق المندلعة في منطقة شبعا. وفي منشورٍ له عبر منصة "إكس"، قال خلف: "شبعا‬⁩ تحترق منذ ليلة أمس، من دون القدرة على احتواء الحرائق، ولا حياة لمن تنادي! قدرات الدفاع المدني استُنفِدت، وعلى وزارة الداخلية التحرك فوراً لاستنفار سائر أجهزة الدولة للذهاب لتلك المنطقة... مِن فوج الإطفاء وقوى الامن الداخلي والجيش، وحتى الجمعيات الأهلية المختصة... مِن جهة أُخرى، من المعيب والمستَهجَن أن لا يكون لدينا، حتى اللحظة، ⁧‫خلية أزمة‬⁩ مُجتمِعة على مدار الساعة لمتابعة التطورات في الجنوب".    

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • شبعا تحترق.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي